الأهالي اضطروا للرحيل بعد الاشتباك مع المسلحين.. “رويترز”: تنظيم الدولة يسيطر على قرية شمالي العراق

اضيف الخبر في يوم الإثنين ٠٦ - ديسمبر - ٢٠٢١ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


الأهالي اضطروا للرحيل بعد الاشتباك مع المسلحين.. “رويترز”: تنظيم الدولة يسيطر على قرية شمالي العراق

قالت مصادر أمنية لرويترز يوم الأحد 5 ديسمبر/كانون الأول 2021 إن مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية سيطروا على قرية لهيبان في شمال العراق بعد هجوم بدأوه يوم السبت.

أضافت المصادر أن أهالي القرية قاوموا المسلحين قبل أن يغادروا القرية وأن المسلحين قاموا بإضرام النيران في بعض منازل القرية، ولم يصدر تأكيد بعد عن السلطات العراقية.

في سياق متصل قالت مصادر أمنية لرويترز يوم الأحد إن خمسة قتلى بينهم أربعة من جنود البشمركة ومدني سقطوا، بينما أُصيب ستة آخرون في مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قرب قرية قره سالم شمالي العراق.

قالت وزارة البشمركة في بيان صحفي إن مسلحي تنظيم الدولة هاجموا موقع اللواء 126 لقوات البشمركة، مما أدى لسقوط ضحايا. لكنها لم تذكر حصيلة القتلى أو الجرحي. وذكرت مصادر من قوات البشمركة أن الاشتباكات انتهت بانسحاب مقاتلي تنظيم الدولة.

قال قائد في قوات البشمركة إن مقاتلي تنظيم الدولة "يستخدمون تكتيكات الكر والفر في الهجمات الليلية على مواقعنا. إنهم يتجنبون التمسك بالأرض لفترة أطول.. يجري إرسال المزيد من التعزيزات إلى المنطقة لمنع وقوع المزيد من الهجمات".

مصدر عسكري عراقي قال إن وحدات من قوات الأمن العراقية تحركت إلى المنطقة لمساندة البشمركة.

كان العراق قد أعلن في أواخر 2017 انتصاره على التنظيم المتطرف بعد طرد الجهاديين من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في 2014، فيما قتل زعيمه في 2019. وتراجعت مذاك هجمات التنظيم في المدن بشكل كبير، لكن القوات العراقية لا تزال تلاحق خلايا نائمة في مناطق جبلية وصحراوية. ويستهدف التنظيم من حين لآخر مواقع عسكرية، ونفذ هجوماً أودى بحياة ثلاثين مدنياً في حي مدينة الصدر الشيعية في العاصمة.
اجمالي القراءات 239
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more