مللنا ومللنا

آحمد صبحي منصور في الأحد ٣٠ - أغسطس - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مما فهمته من خلالك ان كتب الاحاديث البخاري ومسلم ورياض الصالحين وصحيح الاذكار وغيرهم انها كتب سياسية والسياسة نجاسه كما يقال او حتي في الفن احنا غلطنا في البخاري وهي دعايه سلبيه كانوا يفهمون الناس انها من الدين باسم النبي عليه السلام ولاكن متي سيفهم العوام من الناس الذين يصلون في مساجد الضرار ومن سيفهمهم ام لايريدون الناس ان تستفيق ويعبدوا ربهم ويكفي عليهم ما خسروه من حطام الدنيا ام يريدون ان الناس تعبدهم هم هل يجوز لعن البخاري وائمة الضلال يكفينا كتاب الله سعيد بالمراسله فلا تغمطن من دونك .
آحمد صبحي منصور

1 ـ نحن نرحب بالأسئلة الجديدة ، ولا نرحب بالأسئلة التي سبقت الإجابة عليها عشرات المرات.

2 ـ ننصح كل قادم جديد للموقع أن يقرأ لنا كثيرا ليوفر وقتنا وجهدنا . هو يأتي يحمل أوزار التراث ولديه مئات الأسئلة ويبادر بها ، وهو لا يعلم أنه سبقه آخرون بنفس الطريقة ونفس الأسئلة ، ومللنا من تكرار نفس النصيحة . أحيانا أتحامل على نفسى وأعيد الإجابة .

3 ـ المؤسف أنه جيل لا يقرأ ويريدنا ان نتفرغ له بأجابات جاهزة دون أن يتعب نفسه في البحث عن الموضوع الذى يسأل فيه ، وهو أمر سهل لا يتعدى الرجوع الى عناوين كتبنا ومقالاتنا والفتاوى . مجرد كتابة الكلمة المطلوبة في محرك البحث في الموقع يعطيك نتائج ، وما عليك بعده إلّا أن تقرأ .

4 ـ  فمتى تقرأ ؟

اجمالي القراءات 2182