لم يقتلوا النبى .!!

آحمد صبحي منصور في الأربعاء ٠٧ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
انا عندي اشكاليه لقد قرات حجج الشيعه في ان النبي تم قتله بالسم من قبل السيده عائشه والسيده حفصه في مؤامره منهن وللاسف وجدت كل الاشياء فعلا تؤكد ذلك وبسبب ذلك لا استطيع ان انام. انظر مثلا في صحيح البخاري حديث واضح في ان النبي قد تم لده بدواء وهو يرفض وقال لهم لا يبقي منكم احد الا لد من هذا الدواء اي ان النبي قد تم ارغامه علي شرب دواء وعندما فاق قال النبي ان كل من كان حاضرا في الحجره يشرب من هذا الدواء في صحيح البخاري باب مرض النبي ووفاته. حَدَّثَنَا عَلِيٌّ حَدَّثَنَا يَحْيَى، وَزَادَ قَالَتْ عَائِشَةُ: لَدَدْنَاهُ فِي مَرَضِهِ، فَجَعَلَ يُشِيرُ إِلَيْنَا أَنْ "لاَ تَلُدُّونِي" فَقُلْنَا كَرَاهِيَةُ الْمَرِيضِ لِلدَّوَاءِ، فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ: «أَلَمْ أَنْهَكُمْ أَنْ تَلُدُّونِي» قُلْنَا كَرَاهِيَةَ الْمَرِيضِ لِلدَّوَاءِ فَقَالَ: «لاَ يَبْقَى أَحَدٌ فِي الْبَيْتِ إِلاَّ لُدَّ» وَأَنَا أَنْظُرُ إِلاَّ الْعَبَّاسَ فَإِنَّهُ لَمْ يَشْهَدْكُمْ. قال النبي لا يبقي احد في البيت الا لد دليل انه كان يوجد شئ في هذا الدواء. ثم بعد ذلك تم دفنه في حجره عائشه وزعمهم انه اراد ان يموت في حجره عائشه يوحي باجواء مؤامره ثم طريقه دفنه سريعا وقياده ابو بكر للصلاه بامر من عائشه سريعا ايضا وعدم الصلاه عليه من الصحابه والذهاب سريعا لسقيفه بني ساعده ووجود الانصار هناك حتي قبل موت النبي. يوحي بان هناك كان تخطيط . و الرواية التي ذكرها عبد الله الاندلسي في كتابه تقول :ـ بعدما لدوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رغما ً عنه قال صلى الله عليه و آله وسلم : من فعل هذا ؟؟ فقالوا : عمك العباس. قال صلى الله عليه و آله : لا يبقى أحد منكم إلا لد غير العباس فإنه لم يشهدك ثم قال عن. عائشه (ويحها لو تستطيع ما فعلت وهذا في الصحاح. ويبدو ان العباس ايضا كان له دخل بالموضوع وروى الحاكم عن عائشة قالت: ”إن رسول الله كانت تأخذه الخاصرة فتشتد به وكنا نقول: أخذ رسول الله صلى الله عليه وآله عرق الكلية، ولا نهتدي أن نقول الخاصرة، أخذت رسول الله يوما فاشتدت به حتى أُغمي عليه وخفنا عليه، وفزع الناس إليه، فظننا أن به ذات الجنب فلددناه، ثم سُرِّيَ عن رسول الله وأفاق فعرف أنه قد لُدَّ ووجد أثر ذلك اللد، فقال: أظننتم أن الله سلّطها عليّ؟ ما كان الله ليسلّطها عليّ، والذي نفسي بيده لا يبقى في البيت أحدا إلا لُدَّ إلا عمّي“. (مستدرك الحاكم ج4 ص203). يذكرابن سعد: فلما كان يوم الأربعاء بدأ برسول الله فحم وصدع. وهذه اعراض السم والقران اشار ان النبي من الممكن ان يقتل افان مات او قتل انقلبتم علي اعقابكم. وايضا ذكر تظاهر زوجتين من زوجاته عليه وعداوتهما له مما اضطره ان يحرم شيئا حلالا وذكر تهديد بالغ القسوه لهما بالله و بجبريل والملائكه وصالح المؤمنين وان تظاهرا عليه فان الله هو مولاه وجبريل وصالح المؤمنين والملائكه بعد ذلك ظهيرا والفعل تظاهرا يدل علي ان هذا التظاهر علي النبي والتآمر عليه سيدوم. والتظاهر يعني التآمر. الأرجح ان من نفذ هذه العملية هي عائشة و حفصة زوجتا النبي و بتخطيط من عمر بن الخطاب و ابي بكر و أمر منهما حيث ان المستفيد الاكبرهما و هما اللذان تحققت اهدافهما و مصالحهما بقتل النبي. وروايات الشيعه ايضا مذكوره. وهي روايات. منسوبه لعائله النبي واحفاده. فيبدو ان هذا الامر كان شائعا في عائله النبي واحفاده.وروى أيضا عن الحسين بن المنذر قال: ”سألت أبا عبد الله (الصادق) عليه السلام عن قول الله: أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ، القتل أم الموت؟ قال: يعني أصحابه الذين فعلوا ما فعلوا وروايه اخري عن أبي عبد الله عليه السلام قال: "تدرون مات النبي (صلى الله عليه وآله) أو قتل؟! إنَّ الله يقول: {أفإنْ ماتَ أو قُتلَ انقلبْتُم على أعقابكم}، فسُمَّ قبلَ الموتِ، إنَّهما عائشه وحفصه قد سقتاه [سمَّتاه] قبل الموت".فقلنا انهما وأبوهما شر من خلق الله.. فيبدو ان النبي كانت عليه اعراض سم واضح وتم اخذه قصرا لحجره عائشه استغلالا لبعض مرضه وسقيه السم ثم تم الصاق هذه الحادثه باليهود وان يهوديه هي التي سمته والغريب ان اللتي تروي هذه الروايه ايضا بان يهوديه سمت النبي فهي عائشه ايضا هذا ايضا يثير شكوكا اكثر بانها تحاول تبعد التهمه عن نفسها ارجوك حل لي هذا الاشكال لانه يؤرقني انا اعرف ان الاحاديث والروايات ليست قطعيه الثبوت والدلاله وانها ظنيه ولكن عندما قرات رايت ان كل شئ يوحي بهذا في ان النبي تم اخفاؤه وهذا القبر المنسوب له هو اصلا ليس قبره بل هو قبر عائشه. وشكرا جزيلا
آحمد صبحي منصور

هذه كلها خرافات ، ينفيها قوله جل وعلا : (وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ ) (67) المائدة)

 

اجمالي القراءات 4616