الوهابية السّاحرة

آحمد صبحي منصور في الجمعة ٢٠ - نوفمبر - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
-------------------------------------------------- من جرائد الوهابيين http://www.okaz.com.sa/new/issues/20101024/con20101024379356.htm عكاظ تنشر نص الحوار مع راقي قاضي المدينة المتهم بالفساد: جنّي القاضي المسحور تحدث للرقاة في القصيم قبل أن أستنطقه خالد الجابري ــ المدينة المنورة طباعة اكتب رأيك اخبر صديقك أرسل ملاحظاتك فيما تؤكد «عكاظ» صدقية المعلومات التي كشفتها عن قضية الفساد التي جرت أحداثها في محكمة المدينة المنورة، وبرز فيها اتهام القاضي بالتدبير للاستيلاء على عقارات وأموال ضخمة عبر استلامه رشاوى، وما بلغته التحقيقات في القضية التي توصلت إلى تورط سبعة مكاتب هندسية نفذت مخططات وأراضي منهوبة، والقبض على مهندس يعمل في هيئة النظر في محكمة المدينة، وهو من قاد ضباط المباحث الإدارية إلى معلومات عن المتهمين في القضية، فضلا عن مضامين في التحقيق تشير إلى أن القاضي اشتكى للمحققين من أنه تعرض للسحر على يد الوسيط الهارب الذي أدرجته جهة التحقيق صمن قائمة المتهمين الذين بينهم أيضا رجال أعمال وموظفو قطاع عام. («عكاظ» ـــ 10/11/1431هـ). وظهر على هامش القضية الراقي الشرعي فايز القثامي الذي روى لـ «عكاظ» استنطاقه ما أسماه بـ (الجني) الذي تلبس القاضي (المسحور)، وذلك في جلسة رقية بحضور عضوين من لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. («عكاظ» ـــ 10/11/1431هـ). وفي الأثناء التي نفت هيئة الأمر بالمعروف تدخل لجنة ضبط السحر في جلسة الرقية، أكد راقي القاضي أن عضوي الهيئة حضرا ووثقا اعترافات (الجني) الذي تلبس القاضي المتهم -على حد تعبير الراقي القثامي-. («عكاظ» ـــ 13،12،11/11/1431هـ)، حتى ظهر محامي الوسيط الهارب سالم بن عطية ليطالب الراقي بإحضار (الجني) إلى المحكمة لسماع أقواله، أو مقاضاته إن لم يثبت الحقيقة. («عكاظ» ـــ 15/11/1431هـ). وتأكيدا لحقيقة الأمر في التواصل مع راقي القاضي فايز القثامي، تنشر «عكاظ» هنا نصا للحوار الأخير الذي أجراه الزميل خالد الجابري مباشرة معه: ــ المحرر: القاضي الشيخ (......) يتلقى الرقية عندك؟ * القثامي: نعم فيه سحر والقاضي مسحور. ــ المحرر: هل أخبرك القاضي بمن سحره؟ * القثامي: لجنة هيئة الأمر بالمعروف كانت حاضرة، وسجلت كل شيء، والجميع سمعوا تفاعل القاضي وعدم معرفته بما حصل من خلال الحديث الذي صدر منه. ــ المحرر: هل تكلم (الجني) على لسان القاضي؟ * القثامي: نعم تكلم على لسان القاضي وسرد الكثير من الكلام والأشياء. ــ المحرر: عن ماذا تحدث (الجني)؟ * القثامي: (الجني) تحدث في أمور بعضها لا يحتاج للنشر. ــ المحرر: هل تطرق (الجني) لمعاملات الفساد وقضية المحكمة؟ * القثامي: نعم تطرق لمثل هذه الأمور لكن بدون تفصيل، لأني ما أقدر أفصل، لأن هذه الأمور تحتاج تكون بشكل سري أفضل، حتى لا يتجرأ بعض ضعاف النفوس على القضاة، ومعروف أن الرسول صلى الله عليه وسلم سحر، وأنه كان يفعل الشيء وهو لا يفعله، وعدد من الانبياء تعرضوا للسحر. ــ المحرر: هل حدد لك (الجني) من الذي سحرالقاضي؟ * القثامي: أنت إنسان صحفي، وأنا لست بصدد إيش قال، وهي حاجة معروفة أن القاضي مسحور، ولجنة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر رأت هذا الشيء. وكان موجود معنا أيضا الشيخ (......) ــ يقصد قاضي في محكمة المدينة. ــ المحرر: كيف تأكد لك أن القاضي مسحور؟ * القثامي: القاضي قرأ عليه قبلي الشيخ (.......) وبعض مشايخ القصيم، وتكلم الجني معهم، والقاضي أي إنسان يقرأ عليه، على طول الجني يتكلم معه. ــ المحرر: طيب وش رأيك فيما يقوله الجني؟ * القثامي: هذه الأشياء التي يقولها لا بد لها من قرائن وثوابت، وشيخنا ابن باز يرى أن الجني إذا تكلم على لسان الإنس، يعامل معاملة المجرم. وهو في هذه الحالة يمكن أن يكذب، ونحن نقف عند ما يقول حتى نرى القرائن، هل فعلا الذي ذكر اسمه له دور (يقصد الوسيط الهارب)، وهل فعلا هناك قرائن والأشخاص الذين ذكرت أسماءهم. ــ المحرر: هل ذكر (الجني) أسماء معينة مثل الوسيط الهارب (ز.م)؟ *القثامي: نعم (الجني) ذكر اسم الوسيط الهارب. ــ المحرر: منذ متى يتعالج القاضي عندك؟ * القثامي: الحالة هذه ظهرت عند القاضي منذ رمضان الماضي، ولكن سبق أني قرأت عليه قبل أربع سنوات، ولاحظت عليه أنه تعبان، ولكن ما تمكن السحر منه إلا من فترة وجيزة، يعني من سنة إلى سنتين. ــ المحرر: طيب ماهو رأيك في هذا الذي حصل للقاضي من سحر؟
آحمد صبحي منصور

الوهابية خليط من الخرافات من أشد العصور ظلاما .. يؤمنون بالسحر بنفس طريقة القبائل البدائية . تعرضنا لموضوع السحر فى القرآن الكريم وقلنا إنه إيحاء وأوهام وخيالات لا أساس لها من الواقع ، ولكن هذه الخيالات جعلتها الوهابية دينا ومن معالم تشريعها بدليل وصولها الى المحاكم ، ومعاقبة من جعلوهم سحرة بالقتل . هو نفس ما وقعت فيه أوربا فى عصورها المظلمة. 

اجمالي القراءات 6702