هل هى مذكرة توضيحيه حقا؟؟ -2
هل هى مذكرة توضيحية حقا ؟--2-

عثمان محمد علي في الأحد ٢٣ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً

ظلم المسلمون قرآنهم الكريم بصور عديدة تراوحت بين رميهم رسولهم المصطفى بجهله وقلة علمه ومعرفته بطريقة كتابته وقراءته .

وتركه مبعثرا على صفحات الجلود وسعف النخيل ورقائق العظام .

بل زادوا على ذلك بان زعموا ان بعض سوره الكريمات اكلتها الداجن ( الماعز ) تحت سرير نبى الله عليه السلام فى مرضه  الأخير الذى مات فيه .

وبعضها كان اطول واكثر فى اياته  مما هى عليه ألان ..وبذلك ينتفى حفظ الله له ويخلف الللله وعده له ولنا بحفظ كتابه المبين (تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا).

.ثم تابعوا غيهم وعنادهم ووصفوا ما تبقى منه ( فى نظرهم ) بأنه غير كاف لهدايتهم وإنما هو بحاجة إلى كتب اخرى تعينهم على فهمه وتبيانه .فأخترع لهم شياطينهم المجرمين  ما اطلقوا عليه (مثلية القرآن ) او سنة النبى او حديثه .وسلسلوها بسند من عند انفسهم ليوهموا العوام ان تلك الروايات من وحى الله لنبيه ومصطفاه محمد بن عبد الله قالها ولم يدونها ولم يأمر بتدوينها فخان الأمانة وترك مهمة تدوينها لمن بعده  ليختلفوا فيها وتتسع الخلافات حولها كما إتسعت المسافة بين السموات والأرض . ثم جاء من بعدهم خلف طالح  أوهم ومازال يوهم العوام بانهم حماة الدين  وحراسه .وان رواياتهم هى  المذكرة التوضيحيه والتفسيريه للقرآن الكريم .

فهل  حقاهى كذلك ام انها اقوال لا تساوى ثمن الحبر الذى كتبت به ؟؟؟

ولكى نكون منصفين وكعادتنا فى عدم فرض رأينا على أحد بالقوة والإكراه فسنورد بعض من تلك الروايات وسنترك للقارىء الكريم الحكم عليها بنفسه .. ففى رواية 4991—
حَدَّثَنَا أَبُو النُّعْمَانِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ عَبَّاسٍ الْجُرَيْرِيِّ عَنْ أَبِي عُثْمَانَ النَّهْدِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَسَمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا بَيْنَ أَصْحَابِهِ تَمْرًا فَأَعْطَى كُلَّ إِنْسَانٍ سَبْعَ تَمَرَاتٍ فَأَعْطَانِي سَبْعَ تَمَرَاتٍ إِحْدَاهُنَّ حَشَفَةٌ فَلَمْ يَكُنْ فِيهِنَّ تَمْرَةٌ أَعْجَبَ إِلَيَّ مِنْهَا شَدَّتْ فِي مَضَاغِي

.يتحدث ابوهريرة (المبطون ) عن التمر الذى اخذه من النبى وان به واحده حشفة (ناشفه او جامده) فظل يلعقها ويمضغها .فما دخل ايات القرآن الكريم ببلح ابو هريره واسنانه القويه ؟؟
--وفى رواية
2503—
حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا بِشْرٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ بُشَيْرِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ أَبِي حَثْمَةَ قَالَ انْطَلَقَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَهْلٍ وَمُحَيِّصَةُ بْنُ مَسْعُودِ بْنِ زَيْدٍ إِلَى خَيْبَرَ وَهِيَ يَوْمَئِذٍ صُلْحٌ

دلونى بالله عليكم على الأيه القرآنيه التى بينتها تلك الروايه ؟؟
دول إثنين راحوا إلى خيبر (إلى يهود خيبر ) وهى فى حالة صلح مع المسلمين .

وفى رواية
2626 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا حُمَيْدٌ أَنَّ أَنَسًا حَدَّثَهُمْ قَالَ رَجَعْنَا مِنْ غَزْوَةِ تَبُوكَ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
متشكرين على المعلومه ان حضرتك رجعت من تبوك فى صحبة النبى عليه الصلاة والسلام .فما دخل الأخرين فى هذا ؟؟وما هو الحكم الشرعى فى ذلك؟؟(بالذمه مسش حاجه تفرس )؟؟
وفى رواية
2674—
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَرْعَرَةَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ صَحِبْتُ جَرِيرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ فَكَانَ يَخْدُمُنِي وَهُوَ أَكْبَرُ مِنْ أَنَسٍ قَالَ جَرِيرٌ إِنِّي رَأَيْتُ الْأَنْصَارَ يَصْنَعُونَ شَيْئًا لَا أَجِدُ أَحَدًا مِنْهُمْ إِلَّا أَكْرَمْتُهُ

ده واحد شغال فى السجل المدنى وبيتكلم عن ان فلان اكبر من فلان .فما دخل القرآن بذلك وما هى السورة (الناقصة من وجهة نظرهم ) التى أكملتها تلك الروايه الموقوفه ؟؟
وفى رواية
2921—
حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كُنَّا نُصِيبُ فِي مَغَازِينَا الْعَسَلَ وَالْعِنَبَ فَنَأْكُلُهُ وَلَا نَرْفَعُهُ

إبن عمر يتحدث عن اكلهم العسل والعنب (واضح انهما لم يكونا من طعام اهل المدينه) اثناء الحروب .اى انهم كانوا يسلبون وينهبون ثروات البلاد التى يغزوها ويأكلوها (بالهنا والشفا) .هل هذه الروايه الموقوفه تبين معانى ايات سورة النحل ؟؟؟ وفى رواية
3546—
حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ قَالَ كَانَ عَمْرٌو يَقُولُ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ جَاءَ سَيْلٌ فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَكَسَا مَا بَيْنَ الْجَبَلَيْنِ قَالَ سُفْيَانُ وَيَقُولُ إِنَّ هَذَا لَحَدِيثٌ لَهُ شَأْنٌ

دى روايه بين إثنين بيفتكروا ايام صباهم وما حدث فيها .ومنها انهم غرقوا من المطر الشديد . فما دخل القرآن بذلك يا ساده ؟؟ وفى رواية
5825—
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ أَخْبَرَنَا عَبَّادُ بْنُ مُوسَى حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ عَنْ إِسْرَائِيلَ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ قَالَ سُئِلَ ابْنُ عَبَّاسٍ مِثْلُ مَنْ أَنْتَ حِينَ قُبِضَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَنَا يَوْمَئِذٍ مَخْتُونٌ قَالَ وَكَانُوا لَا يَخْتِنُونَ الرَّجُلَ حَتَّى يُدْرِكَ وَقَالَ ابْنُ إِدْرِيسَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قُبِضَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا خَتِينٌ

واضح ان إبن عباس كان بينخع كتير على الناس فواحد قال له يا عم روح روح .ده النبى عليه السلام مات وانت عيل صغير .فرد عليه إبن عباس وقال له لا يا حبيبى انا كنت وقتها مطاهرينى (مختتن ) .وساعتها كنت واعى ..تفتكروا ليه إبن عباس بيدافع عن نفسه وعن عقله ؟؟؟ وفى رواية
5020

حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْكُلُ الرُّطَبَ بِالْقِثَّاءِ

دى روايه من واحد مفجوع ومبطون وبياكل كل حاجه وبيخلط كله على كله فبرر إن بيتأسى بالنبى (والنبى منه برىء ) فى الأكل . يا عم كل واتهبب لكن خليك بعيد عن النبى وبعيد عن القرآن .
وبعد ذلك  هل سيظل المسلمون فى عنادهم مع انفسهم وتسليمهم عقلهم ووفكرهم ومستقبلهم لشياطين الإنس حتى يلاقوا نبيهم وهو يقول لربه (وقال الرسول يا رب إن قومى إتخذوا هذا القرآن مهجورا )؟؟.

اجمالي القراءات 18995