شهوة القتل
الدكتوران

محمد المصرى في الأربعاء ١٢ - سبتمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً

نشر هذا التصريح للدكتور نصر فريد واصل والدكتور محمد المسير على موقع مصراوى

اقتباس

د. نصر فريد واصل: قتل المرتد أمر اتفق عليه جميع الفقهاء 9/12/2007 10:12:00 AM


القاهرة - دافع الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر الاسبق عن قتل المسلم المرتد عن دينه مؤكداً ان حد الردة أمر اتفق عليه جميع فقهاء وأئمة المسلمين علي مدي التاريخ الاسلامي.

قال واصل في ندوة حد الردة.. إشكاليات وإجابات التي عقدت بنقابة الصحفيين الاثنين ان قول الله تعالي "لا إكراهedil;ه في الدين" لا يعني ان المرتد لا يقتل وقال الاسلام كفل حرية اعتناقه فلكل انسان الحق في أن يؤمن بما شاء أما من يختار اعتناق الاسلام فلا يحق له الخروج منه لانه بذلك يكون قد نقض عهده مع الله ومع جماعة المسلمين.

اتهم واصل الظروف السياسية والامنية والثقافية وانتشار العلمانية بالمسئولية وراء ظهور أصوات تنادي بعدم تطبيق حد الردة، حسبما ذكرت جريدة الوفد.

وشن الدكتور محمد المسير الاستاذ بجامعة الازهر هجوماً حاداً علي الجماعات الاسلامية واتهمها بأنها تنفذ خطة اسرائيلية لتهديد الامن القومي المصري وقال: كل الجماعات الاسلامية مخترقة من الموساد.

وأضاف المسير ان من يرفض حد الردة من المسلمين هم مرتعشون إسلامياً ومنهارون فكرياً.

اتهم المسير جهات خارجية بتشجيع بعض المسلمين علي الردة وقال: هذا أسلوب يهودي طبقه اليهود منذ عهد الرسول صلي الله عليه وسلم وحتي الآن.

اقرأ أيضا:

طنطاوى : قطيعة تقطع المرتد .. وتقطع ابوه

هل ياتينا الدكتوران بايات القران التى جاء فيها هذا الحد؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لايوجد ولهذا يلوى الدكتور نصر فريد واصل ايات القران ويقول ان

قول الله تعالي "لا إكراه في الدين" لا يعني ان المرتد لا يقتل........ياسلام  اى منطق هذا  ااصبح القتل هو الاصل وعدم النص علية يوجب نفاذة؟

اذن فاى كلام وجهة اللة ال اية فئة ولم ينص على عدم قتلهم انما يفيد وجوب قتلهم.. اشذوذ بعد هذا؟

ولكن ماذا ننتظر ممن اهدر وقتة كمفتى فى اصدار فتاوى تحريم التدخين وخلافة

وقى اللة الاسلام من شر امثال هؤلاء الذين يسيئون للدين بعقولهم المنغلقة واصولهم الوهابية

اجمالي القراءات 17979