هل نحن عادلون فى مقاطعة الشركات ؟؟

عثمان محمد علي في الأحد ٠٥ - نوفمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً

هل نحن عادلون فى مقاطعة الشركات ؟؟
بعد غزوة حماس ورد إسرائيل الوحشى عليها ظهرت نداءات ودعوات ومُطالبات بمقاطعة شركات فى مصر مملوكة لمصريين بترخيص أو بمشاركة بحق الإسم لشركات عالمية (امريكية أو أوروبية ) بحجة أنها تدعم إسرائيل ...... وأنا لن أُناقش هذا وهل هى دعوات على الطريق الصحيح أم لا ..بل سأذهب لأبعد من هذا وأقول أنى دعوت لمقاطعة كل هذه المنتجات(أكل الوجبات المُصنعة التى يسمونها الوجبات السريعة والمياة الغازية بل وكل الأغذية المُصنعة وسابقة التجهيز ) حول العالم لأسباب صحية ، وفى عالمنا الثالث لأسباب صحية وإقتصادية مثلها مثل دعواتى للإقلاع عن التدخين والسجائر لنفس السببين فى بلادنا المنكوبة ..
قضيتى اليوم هى محاولة الإجابة على سؤال عن مقاييس المقاطعة وأسبابها والهدف منها .. فقد دعوا للمقاطعة لأن هذه الشركات أو لنقل حكومات هذه الشركات تدعم إسرائيل التى تعتدى على مواطنى فلسطين وتقتلهم ...... عظيم هذا سبب وجيه ......ياترى هل قاطعنا الشركات والمنتجات والإستثمارات الخليجية والإيرانية والروسية والتركية وقطعنا العلاقات مع حكوماتهم لأنهم بأموال هذه الشركات والإستثمارات شنت هجوما من 10 سنوات ومازال قتلت فيه ملايين اليمنيين والسوريين ،وساعدت فى حروب طائفية فى العراق وفى ليبيا قتلت فيها مئات الألاف ودمرت مدن وبلاد كاملة وهجّرت ملايين اللاجئين العرب اليوم فى مصر وأوروبا وتركيا وأمريكا وكندا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم أن قتل المواطن العربى بقنبلة وصاروخ وطائرة وقذيفة عربية وروسية وإيرانية مُباحا وحلالا زُلالا ويصح الوضوء بدمه ؟؟؟؟؟؟ بأى مسطرة تقيسون ؟؟؟؟
وبأى شريعة دينية أو إنسانية تحكمون ؟؟؟؟؟؟
أنا لا أُدافع عن (ماكدونالدز وستاربكس ووووووو لا لا لا وألف لا أنا هنا فى كندا لا يُمكن اذهب وأشترى منهم ولا ببلاش .وللحقيقة فى خلال 18 سنة لم أشترى منهم إلا 5 مرات أو أقل وكنت مُضطرا ...وذلك لمقاطعتى لهم ولأمثالهم صحيا ......... ولكن أنا هنا أتحدث عن إنفصام الشخصية المصرية وإصابتها فى مقتل بأمراض عقلية تحتاج لوقفة وعلاج ......
حضرتك ستُقاطع كتعبير عن ضرورة وقف العدوان على المدنيين فى فلسطين ؟؟؟ معاك 100% ولكن لا تنسى المجازر التى أُرتكبت وترتكب كل يوم بأيدى عربية على المُستضعفين المدنيين فى اليمن وسوريا والعراق وليبيا والصومال ..... فهل لديك الشجاعة بأن تدعو لمقاطعة الشركات الخليجية ،وتُندد وتخرج بمظاهرات ضد حرب الخليج ،وروسيا على اليمنيين والسوريين وضد مشاركتهم فى حروب طائفية طاحنة فى العراق وليبيا ؟؟؟؟
ساعتها حضرتك تعالى كلمنى عن المقاطعة وأهدافها وأغراضها وأسبابها .. غير هذا حضرتك لازم تتعالج فى مستشفيات وعيادات الطب النفسى .
==
لعنة الله على الظالمين فى كل زمان ومكان وعلى من يُناصرونهم ويصمتون على جرائمهم فى حق الإنسانية كلها .
اجمالي القراءات 554