رضاع الكبير فى سرايا النيابة

علي عبدالجواد في الجمعة ٢٥ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً

رضاع الكبير فى سرايا النيابة !
فماذا قال الراوى ؟
انقلب الشارع المصرى رأسا على عقب فور افتاء الدكتور / عزت عطية استاذ علم الحديث بوجوب ارضاع الموظفات لزملائهن الموظفين حتى تكون خلوتهما شرعية !!؟
فقام الازهر بوقف الشيخ و التحقيق معه و عدم قبول الاعتذار الرسمى الذى قدمه و تساءلنا لماذا ؟؟
هل لأن الازهر غير مؤمن بالحديث ؟
ام لأن الناس اشمأزت من افكار رجال النقل بدون عقل من الازهر ؟
ام لأن الازهر خاف على اكل العيش فجعل عزت عطية كبش فداء ؟
و انى اعلم اäauml; المستشار / احمد ماهر قد تقدم بشكوى الى النائب العام لرفع قضية حسبة على الدكتور / عزت بسبب محاولتة اشاعة الفاحشة و الزنا بين المسلمين باسم السنة !!
و انى اتخيل أن الاستجواب الذى تم فى سرايا النيابة كلاتى :
س : اسمك و مهنتك و عنوان عملك
ج : اسمى د/ عزت عطية استاذ و رئيس قسم الحديث فى كليات الازهر
س: ماذا قلت للناس باسم السنة ؟
ج: قلت لهم الحديث الصحيح الموجود فى البخارى و مسلم و باقى كتب السنة و الذى ندرسه فى كلياتنا الازهرية .
س: هل تقول ان حديث رضاع الكبير صحيح ؟
ج: نعم صحيح و فى اعلى درجات الصحة لأنه فى كتب البخارى و مسلم وباقى الصحاح
س: يقول بعض علماء الحديث ان رضاع الرجل الكبير من ثدى امرأة اجنبية كان خاصا لسالم مولى ابو حذيفة حتى تكون خلوته معها و هى متكشفة حلالا فما رأيكم ؟
ج: نعم هذا صحيح !! لأن سالم عندما رضع من ثدى سهلة زوجة سالم ذهب الغضب من وجه ابو حذيفة زوجها !!!.
س : و هل علم ابو حذيفة ان سالم خادمه التقم ثدى زوجته و رضع منها ؟؟
ج: نعم وارتاح نفسيا لأن سهلة زوجته اخبرته ان رسول الله قال هذا ؟!!
س: و لكن وصلتنا وثيقة و هى متن الحديث تقول ان سهلة وجهت نظر النبى الى ان سالم هذا رجل كبير!! و ذو لحية كثيفة !! فلماذا ؟
ج: لأنها كانت تعلم بحرمة اقتراب الرجل الاجنبى من اى امرأة !! و خصوصا ذو اللحية !!
س: و لماذا ذهبت سهلة الى النبى ؟ و لم يذهب زوجها المتضرر من وجودها مع سالم و هى متكشفة؟؟
ج: لا اجد جوابا حيث لم تفل لى سهلة ! و لا سالم ! و لا ابوحذيفة !
س: انت تقول ان الرضاع كان خاصا بسالم فقط و لكنك دعوت المسلمات الموظفات بارضاع المسلمين الموظفين و بهذا لم تعد خصوصية فلماذا ؟؟
ج: يا بيه قال ذلك من قبلى الامام حزم و الشيخ الالبانى امام المحققين حيث اضاف ان الحلمة السوداء لا تثير الشهوة عند الرجل فلماذا انتم ماسكين في رقبتى لوحدى ؟
س: و بصفتك استاذ الرضاع و الحليب هل قال احد غيرهم بذلك ؟
ج: طبعا اغلب شيوخ الازهر قالوا هذا و منهم د/ عبد المهدى الذى دافع عن هذا الحديث فى التلفزيون فى برنامج هالة شو !! و له كتاب دفع الشبهات عن السنة فيه هذا و هو ايضا استاذ الحليب فى الازهر !!
س: كتاب الموطأ يقول ان السيدة عائشة اخذت بهذا الحديث رغم معارضة زوجات النبى فكانت تأمر اختها ام كلثوم بارضاع الرجال التى تحب ان يدخلوا عليها و بذلك انتهت حجتكم فى ان الحديث خاص بسالم فما رأيكم ؟؟
ج: ما دام ذكر فى الموطأ فانه صحيح ويبقى الرضاع مباح باسم السنة.
س: يا مولانا استاذ الحليب السيدة عائشة هى ام المؤمنين و الام لا تحتاج الى ارضاع اولادها الكبار ؟ فلماذا اختها ترضع الرجال و هى تستقبلهم ؟؟
ج: حتى تكون هى خالتهم .
س: ما قولك فيما كتبه الدكتور الجبالى فى كتاب فقه البيوع ان السيدة عائشة ارضعت كبيرا فحرم عليها ؟
ج: تكملة الحديث ان احدا من الصحابة لم يمنعها فلو كان حراما لمنعوها .
س: هل تقبل يا دكتور الحليب ان يرضع الرجال من صدر زوجتك او ابنتك او اختك ؟
ج:انى امتنع عن الاجابة .
س : ما حكم المرأة التى امتنعت عن ارضاع زميلها فى العمل ؟
ج: اذا كان زوجها معها فى نفس العمل فيجوز ان تمتنع ! اما اذا كان بعيدا فلها ان ترضع واحد و اثنين و ثلاثة حتى اربع رجال و فى هذا يتساوى الرجال مع النساءفى التعدد !!
س: ما رأيكم فى مقولة المشايخ ان الدين يؤخذ بالنقل و ليس بالعقل ؟
ج: طبعا صحيحة لأن الناس اذا اعملت عقولها فسوف ينقطع اكل عيشنا !!
س: هل لديك اقوال اخرى ؟
ج: نعم لا تنسوا ان تشربوا ابوال الابل ! و ان تأكلوا الذباب مع الشوربه بعد غمسه !! و ان لا تسبوا البراغيث فانها ايقذت نبى فى الفجر !
س : و صلتنا الان رسالة تقول انك قلت ان قوة النبى الجنسية اربعمائة مرة مثل الرجل العادى فكيف قدرت هذه النسبة ؟
ج: فى البخارى ان رسول الله كان يطوف على نسائه التسعة فى الليلة الواحدة بدون غسل و قد قال انس اننا كنا نتحدث ان رسول الله له قوة ثلاثون رجلا و انا بحب رسول الله فزودت النسبة الى اربعمائة اليس الله بقادر ؟؟
س: ما قولكم فى مقولة فضيلة المفتى ان امرأة شربت بول النبى ؟
ج : وانا اضيف ان النساء كانوا يجمعون عرق النبى فى ازايز و يستخدموها برفان ! وكذلك الصحابة كانوا يتلقفوا نخامة النبى فيدلكوا بها وجوههم و جلودهم كما ذكر البخارى !!
س : هل لديك اقوال اخرى ؟
ج: عايز اروح بيتنا و انا بأعتذر عن كل اللى مش عاجبكم .
قفل المحضر و امرنا بحبس المتهم فى بيته و ايقافه عن العمل و تركنا الاهم وهو مجمع البحوث فى الازهر الذى خالف القانون الذى انشىء من اجله و لم ينقى السنة

اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم

مهندس استشارى / على عبد الجواد

اجمالي القراءات 23068