اكذوبة ان القرءان كتب بدون نقط

علي عبدالجواد في السبت ٠٥ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً


اكذوبه ان القرءان كتب بدون تنقيط
لقد جعل اليهود و الزنادقة الهدف الرئيسى فى حياتهم هو التشكيك فى القرءان و فى نبى القرءان فقاموا بدس روايات و حكايات فى كتب السيره و كتب السنه و دخل بعض اليهود الاسلام نفاقا بغرض تحريف الدين الاسلامى و بعد دراستهم للاسلام و تفوقهم فى الدراسه و تقربهم من الحكام وضعوا روايات الكذب و احكاما ليست من شرع الله و ادعوا ان القرءان ناقص و ان عمر اراد ان يكتب ايه نسيها النساخ و ادعوا كذبا ان القرءان به ناسخ و منسوخ و ليس تدرج احكام و كأنه ك&aacutacute;ام البشر و دسوا روايات تدعى ان الصحابه اختلفوا فى بعض الايات اهى موجوده بالقرءان ام غير موجودة و ادعوا ايضا انه يوجد عده مصاحف مختلفه مثل مصحف بن مسعود و مصحف فاطمه و هذا لا يوجد به المعوذتين و هذا على سبعه احرف و هذا مصحف عثمان و كأن مصحف محمد لا وجود له !!
وكتبوا مصاحف غير منقوطه و ادعوا مرة ان عثمان هو الذى امر بتجريد الاحرف من النقط ومرة ان القرءان نزل هكذا لبلبله افكار الناس فى صحه القرءان لأن الناس سيختلفون فى وضع النقط على الحروف كل حسب ما يراه مقبولا عنده و ليس ما يريده الله من ضبط الكلمات و سوف يفكرون هل النطق الحالى هو ما نطق رسول الله به او ان احدا وضع النقط على هواه و على قدر فهمه
و ادعوا ان القرءان لم يدون بواسطه الرسول بل دون بواسطه كتبه للوحى مع جهل النبى بالقراءه و الكتابه ؟!!
و المصيبه الكبرى ان رجال الدين المسؤلون عن الدعوه خدعوا بهذه الا فكار و اخذوا يؤكدون على صحتها حتى اصبحت عقيده عند اغلب المسلمين البسطاء و المتلقين لمقولات رجال النقل بدون عقل !
و نحن هنا فى هذا البحث نتكلم بالمنطق و الحجج وهى كما يلى :
1. اللغه هى اداه تعبير عن المعانى بكلمات تدل على هذه المعانى
2. كل كلمه تتكون من حروف متغيره فى الصوت
3. كل حرف له صوت ينطق به و يكتب برسم معين حتى نفرق بين الاحرف
4. فمثلا حروف اللغه العربيه تسعه و عشرون حرف كل حرف له نطق معين و له رسم معين ( مع اعتبار الهمزه حرف و الالف و الياء و الواو حروف المد )
5. فمن حروف اللغه العربيه الحروف التى بها نقط مثل ب- ت – ث – ي – ن
6. فهل من المعقول ان رسم واحد و هو النبرة بدون نقط يصلح لخمس احرف مثل ال ب و ت و ث و ي و ن ؟؟؟ يعنى صوت الباء يكتب هو نفسه صوت التاء هو نفسه صوت الثاء هو نفسه صوت النون يعنى لا يوجد فرق فى شكل الحرف يقابل التغير فى الصوت الدال على الحرف !! فهل هذه لغة ؟؟
7. و حروف ج – ح – خ – فهل رسم حرف ح يصلح للجيم و الخاء برضه؟؟
8. و كذلك ال ط و ظ و ص و ض و ع و غ و ف وق و س و ش !!
9. فهل يستطيع احد ان يقرأ و يؤكد معنى الكلمه التى ارادها الله مثل يبتلى او يستطيع او يستتاب او كتاب او يضطلع او يستبشرون بدون النقط او يقرأ جملة البرتغال تجمع البرتقال مثلا اذا كان القارىء لا يعلم انه يوجد بلد اسمه البرتغال اصلا؟؟؟ نجد ان ثقافة القارىء سوف تتحكم فى المعانى وسوف نجد ان كل قارىء يقرأها بمعنى مختلف و كله يختلف عن مراد الله !!
10. و كيف يكتب الكاتب الاحرف المسموعه المختلفه الاصوات برسم واحد ؟ و بالتالى فلماذا لا نختصر اللغة كلها على خمس او عشر احرف و نخلص ؟ كل رسم حرف له عشر اصوات !! يا اصحاب العقول !! 11. الجواب الشافى ان اللغه العربيه التى شرفها الله بالقرءان لغه كامله غير منقوصه منقوطه منذ العرب الاوائل بدليل و صول الشعر الجاهلى الينا منقوط و كذلك المعلقات التى كانت تعلق على الكعبه ليقرأها اهل مكه و من حولها من القرى و انتقلت الينا كامله منقوطه باسماء شعرائها مثل امرء القيس و النابغه الزبيانى و و و بالمناسبة كيف تنطق اسماء القيس و الزبيانى بدون تنقيط الاحرف ؟؟ هل ننطق الفنس او الفتش او القنص او القبش او ؟؟؟ هذا بالنسبة لكلمة القيس اما الزبيانى ! تنطق كما تريد بوضع النقط مرة فوق و مرة تحت و مرة نقطة و مرة نقططتين ؟؟؟
اقول حفظ الله اللغه العربيه بحفظه للقرءان و كلماته و احرفه فإذا اردت ان تعرف معنى كلمه عربيه فتتبع معانيها فى الايات المختلفه فى القرءان فسوف تجد معانيها و اضحه لأن كلمات الله كتبت على مراد الله حرفا حرفا بيد النبى كلمة كلمة .

و اختم مقالى هذا بأن النبى محمد هو الذى كتب القرءان بيده الشريفة ثم امر النساخ (و هم كتاب الوحى ) بنسخ نسخ مما كتبه و توزيعها على الناس لكى يقرؤوها و هو الذى جمع المصحف كاملا فى حياته .
و ابين لكم ان التاريخ المغلوط اثبت ان الحجاج بن يوسف الثقفى سفاح دولة بنى امية هو الذى امر بوضع النقط فوق الحروف فى كتاب الله !!
فهل يجوز ان يكون كتاب الله ناقص حتى يكمله سفاح ؟؟ ليضيف له مجد لا يستحقه ؟
و هذا ايضا بعد ايمانهم بأن القرءان نزل بسبعة احرف ؟
اى احرف يا مشايخنا ؟ هل الاحرف المنقوطة ام الغير منقوطة ؟
و الى مقال قادم لتوضيح المعانى المغلوطة المتوارثة

مهندس استشارى / على عبد الجواد

اجمالي القراءات 97075