نصائح للدخول للمواقع المحجوبة مثل موقع ( أهل القرآن ) فى السعودية وغيرها :

عثمان محمد علي في السبت ٢٧ - مايو - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نصائح للدخول للمواقع المحجوبة مثل موقع ( أهل القرآن ) فى السعودية وغيرها :
شركات الاتصالات تستطيع حجب أي موقع من خلال وضع  الاي بي الخاص به في قائمة العناوين المحجوبة. ونظرا لأن جميع البيانات تمر عبر خوادمها المربوطة بالشبكة العالمية، فإن المستخدم يستطيع استخدام ثلاث طرق لتجاوز هذا الحظر..
أولا؛ استخدام برامج تقوم بتحويل العناوين من خلال خوادم أخرى حيث تقوم هذه البرامج ومن خلال خوادم خاصة بإعطاء المستخدم عنوان  الاي بي خاص حيث يظهر أنه في بلد آخر، وهذا البلد تكون فيه الخدمات مفتوحة، هذه الطريقة من المفترض أنها تقوم بإخفاء هوية المستخدم الاي بي الخاص به.
الطريقة الثانية؛ من خلال الدخول على بعض المواقع التي تطلب من المستخدم إدخال الموقع المحجوب وهي تقوم بإظهار الموقع له، حيث يقوم الخادم بالخدمة المشروحة في الطريقة الأولى.
الطريقة الثالثة؛ وهي بإضافة بعض البرامج الخاصة (إضافات  في بي ان للمتصفح) مثل "غوغل كروم" أو "فيرفوكس"، حيث تقوم هذه الإضافات الصغيرة بعملية البروكسي للمواقع المحجوبة في بي ان
واستدرك  موقع عزمي بشارة  قائلا انه  في جميع الأحوال يمكن لشركات الاتصال حجب عناوين هذه الخدمات، لكن بعض هذه الخدمات تستخدم العشرات من الخوادم وأحيانا يتم تغيير عناوين الخدمة من أجل تصعيب عملية حجبها من شركات الاتصالات.
واضاف موقع عزمي بشارة : من أجل التعرف على هذه الطرق يمكن للمستخدم البحث في الشبكة العنكبوتية عن فري بروكسي سيرفر  وسيجد المتصفح العديد من المواقع والبرامج المجانية الخاصة بهذا الموضوع، علما بأن هناك الكثير من هذه الخدمات مدفوعة الثمن باشتراك شهري أو سنوي من أجل ضمان استمرارية الأعمال لها واستمرار توفير الخدمة بشكل دائم للمشتركين.
أي البرامج أستخدم؟
تقول المخابرات القطرية :أشهر التطبيقات المستخدمة في التصفح على الإنترنت هو تطبيق   ( هولا ) الذي يستخدمه أكثر من 100 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، ويعمل على الالتفاف على الحجب ويعطيك خيارات التصفح "افتراضيا" من أي دولة ترغب فيها.
وتطبيق  هولا إلى جانب عدد كبير من التطبيقات متاح مجانا وتتوفر منه نسخة مدفوعة لأداء أفضل 
التطبيق الآخر الشهير هو (  بروسيك )  الذي يتيح لك مجانا تصفح المواقع المحجوبة وحماية خصوصيتك بنفس الوقت لكونه لا يترك أثرا للمستخدم على الإنترنت، بحسب القائمين عليه 
وللبرنامجين نسخ لأنظمة التشغيل المختلفة بما فيها نسخة لأجهزة الموبايل الذكية 
اجمالي القراءات 7332