تقول كتاب البخاري على الله ورسوله.

Brahim إبراهيم Daddi دادي في الأحد ٠٩ - أبريل - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً

عزمت بسم الله،

 

إن المتصفح لكتاب البخاري، وغيره من كتب الدين الأرضي البشري، يجد فيه أدلة واضحة على تقول البخاري على الله ورسوله، والدس المقصود في كتابه، ونجد فيه اختلافا كثيرا لأن ما بين دفتي البخاري ليس من عند الله، إنما هو قول البشر الحاقدين على آخر رسائل الله للعالمين، ونجد أن الجن قد استمعوا للقرآن العظيم وتعجبوا فأنذروا قومهم به. قال رسول الله عن الروح عن ربه:قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا*يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا*وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا*وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا(4)وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا(5).الجن. صدق الله العظيم.

 

والظاهر أن الجن قد اكتفوا بالقرآن ولم تكن لديهم كتبا غيره.

  

لكن المتصفح لكتاب البخاري بقلب مؤمن سليم يجد فيه شططا وكذبا على الله ورسوله.

 

والدليل أننا نجد أن الرسول بَلَّغَ عن الروح عن ربه:فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ*وَمَا لَا تُبْصِرُونَ*إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ*وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ*وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ*تَنزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ*وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ*لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ*ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ*فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ*وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ*وَإِنَّا لَنَعْلَمُ أَنَّ مِنْكُمْ مُكَذِّبِينَ*وَإِنَّهُ لَحَسْرَةٌ عَلَى الْكَافِرِينَ*وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ*فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ الْعَظِيمِ(52). الحاقة. صدق الله العظيم.

 

هل بعد أن يلّغ الرسول هذه الآيات يمكن أن يتقول على ربه فيحل حراما أو يحرم حلالا؟

 

هل يمكن مثلا أن يقول: لا وصية لوارث؟. بينما يقول الله تعالى: كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ(180). البقرة.

 

مع الأسف نجد كتاب البخاري قد تقول على الله ورسوله فحرم الوصية للوالدين والأقربين.

 

2596 حدثنا محمد بن يوسف عن ورقاء عن بن أبي نجيح عن عطاء عن بن عباس رضي الله عنهما قال ثم كان المال للولد وكانت الوصية للوالدين فنسخ الله من ذلك ما أحب فجعل للذكر مثل حظ الأنثيين وجعل للأبوين لكل واحد منهما السدس وجعل للمرأة الثمن والربع وللزوج الشطر والربع.

البخاري ج 3 ص 1008. قرص 1300 كتاب.

وقد اعتمد شيوخ الدين الأرضي البشري هذا الحديث، وهجروا أحسن الحديث.

 

هل يمكن أن يباشر الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، نساءه بعد أن حرم الله القرب منهن في المحيض؟

يقول الله تعالى: وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ(222). البقرة.

لكن البخاري أورد لنا رواية متهما الرسول أنه عصى أمر ربه فكان يباشرهن فور حيضهن!!!

296 حدثنا إسماعيل بن خليل قال أخبرنا علي بن مسهر قال أخبرنا أبو إسحاق هو الشيباني عن عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه عن عائشة قالت ثم كانت إحدانا   إذا كانت حائضا  فأراد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتهاثم يباشرهاقالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يملك إربه تابعه خالد وجرير عن الشيباني .

البخاري ج  1 ص 115. قرص 1300 كتاب.

 

هل منكم من يصدق أن الرسول محمدا عليه وعلى جميع الأنبياء السلام،الذي اصطفاه ربه ليبلغ آخر رسالة للعالمين وقد وصفه ربه أنه على خلق عظيم، أقول هل منكم من يصدق أنه حاول الانتحار مرات عديدةوكان يصعد الجبل ليتردى منه؟؟؟

مع الأسف نجد أن البخاري أورد في كتابه رواية عن رسول الله أنه قال: 5333 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سُلَيْمَانَ قَالَ سَمِعْتُ ذَكْوَانَ يُحَدِّثُ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ يَتَرَدَّى فِيهِ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا وَمَنْ تَحَسَّى سُمًّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَسُمُّهُ فِي يَدِهِ يَتَحَسَّاهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَجَأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا.

صحيح البخاري - (ج 18 / ص 74) المكتبة الشاملة.

 

وبعد صفحات من كتاب البخاري نجد أن الرسول محمدا عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، كان يتردى من أعالي الجبال ليقتل نفسه لولا جبريل عليه السلام الذي أنقده مرارا حسب البخاري!!!

... وَفَتَرَ الْوَحْيُ فَتْرَةً حَتَّى حَزِنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا بَلَغَنَا حُزْنًا غَدَا مِنْهُ مِرَارًا كَيْ يَتَرَدَّى مِنْ رُءُوسِ شَوَاهِقِ الْجِبَالِ فَكُلَّمَا أَوْفَى بِذِرْوَةِ جَبَلٍ لِكَيْ يُلْقِيَ مِنْهُ نَفْسَهُ تَبَدَّى لَهُ جِبْرِيلُ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ إِنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ حَقًّا فَيَسْكُنُ لِذَلِكَ جَأْشُهُ وَتَقِرُّ نَفْسُهُ فَيَرْجِعُ فَإِذَا طَالَتْ عَلَيْهِ فَتْرَةُ الْوَحْيِ غَدَا لِمِثْلِ ذَلِكَ فَإِذَا أَوْفَى بِذِرْوَةِ جَبَلٍ تَبَدَّى لَهُ جِبْرِيلُ فَقَالَ لَهُ مِثْلَ ذَلِكَ.

صحيح البخاري - (ج 21 / ص 329) المكتبة الشاملة.

 

هذه بعض الروايات المتناقضة المنسوبة إلى قول وفعل الرسول، فهل هذا الكتاب يمكن أن يعتبر من أصح الكتب بعد كتاب الله تعالى؟؟؟وهل يعتبر ما بين دفتيه ـ كما يقول بذلك شيوخ الدين الأرضي ـ كله وحي من الله تعالى؟؟؟

أترك الجواب لكم أيها المؤمنون الصادقون.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى. 

 

اجمالي القراءات 10469