افتراء على الله من رجال الدين الإسلاميين.

Brahim إبراهيم Daddi دادي في السبت ٠٥ - أكتوبر - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً

افتراء على الله من رجال الدين الإسلاميين.

 

إليكم أعزائي ما يقول الذي يفتري على الله ورسوله: http://www.youtube.com/watch?v=Pvtgp6NdJ5U

 

فهل يمكن أن يقول الرسول على الله الكذب؟

وباقي التعليق أتركه لأولي الألباب الذين يعقلون...

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

عزمت بسم الله،

 

إليكم أعزائي الروايات عن عورة الرجل والأمة، ورؤية رسول الله عريانا!!!

 

1056 - وأما الأمة فقد روينا في حديث عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : « إذا زوج أحدكم خادمه عبده ، أو أجيره (1) ، فلا ينظرن إلى ما دون السرة ، وفوق الركبة » وأصحابنا يحملون هذا الخبر على عورة الأمة ، وقد روي في هذا الحديث : « إذا زوج أحدكم عبده أمته ، فلا تنظر الأمة إلى شيء من عورته ، فإن ما تحت السرة ، إلى ركبته من العورة » فالخبر في تحريم نظر الأمة ، إلى عورة سيدها بعدما زوجها ، ولكن صح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، أنه رأى أمة مختمرة ، متجلية فقال : « لا تشبهوا الإماء بالمحصنات » وقال أنس بن مالك : « كن إماء عمر يخدمننا كاشفات عن شعورهن ، تضطرب ثديهن »

__________

(1)            الأجير : الذي يعمل بأجر.

 معرفة السنن والآثار للبيهقي - (ج 3 / ص 242). المكتبة الشاملة.

 

 

الامة وتجلببيها وتشبهيها بالمحصنات حتى همت ان اقع بها لا احسبها الا من المحصنات لا تشبهوا الاماء بالمحصنات * (واخبرنا) أبو القاسم عبد الرحمن بن عبيد الله الحرفى ببغداد انبأ على بن محمد بن الزبير الكوفى ثنا الحسن بن على ابن عفان ثنا زيد بن الحباب عن حماد بن سلمة قال حدثنى ثمامة بن عبد الله بن انس عن جده انس بن مالك قال كن اماء عمر رضى الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضرب (1) ثديهن * قال الشيخ والآثار عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه في ذلك صحيحة وانها تدل على ان رأسها ورقبتها وما يظهر منها في حال المحنة ليس بعورة فاما حديث عمرو ابن شعيب فقد اختلف في متنه فلا ينبغى ان يعتمد عليه في عورة الامة وان كان يصلح الاستدلال به وبسائر ما ياتي عليه معه في عورة الرجل وبالله التوفيق * وقد احتج بعض اصحابنا في ذلك بحديث رواه باسناده عن عيسى بن ميمون عن محمد بن كعب عن ابن عباس رضى الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من اراد شراء جارية أو اشتراها فلينظر إلى جسدها كله الا عورتها وعورتها ما بين معقد ازارها إلى ركبتها (اخبرناه) أبو سعيد المالينى انبأ أبو احمد بن عدى الحافظ ثنا أحمد بن صالح الفارسى بصور ثنا الحسين بن عيسى ثنا محمد بن اسمعيل المدينى عن محمد التيمى عن عيسى ابن ميمون فذكره قال أبو احمد رحمه الله هو محمد بن نوح * قال الشيخ فهذا اسناد لا تقوم بمثله حجة وعيسى بن ميمون ضعيف وقد روى عن حفص بن عمر عن صالح بن حسان عن محمد بن كعب وهو ايضا ضعيف * (اخبرناه) أبو سعد المالينى انبأ أبو احمد بن عدى انبأ عمر بن سنان ثنا عباس الخلال ثنا يحيى بن صالح ثنا حفص ابن عمر ثنا صالح بن حسان عن محمد بن كعب عن ابن عباس رضى الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا بأس ان يقلب الرجل الجارية إذا اراد ان يشتريها وينظر إليها ما خلا عورتها وعورتها ما بين ركبتها إلى معقد ازارها * (باب عورة الرجل) (اخبرنا) أبو نصر محمد بن على بن محمد الفقيه الشيرازي ثنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ ثنا ابراهيم بن عبد الله ثنا روح بن عبادة (ح واخبرنا) أبو عبد الله الحافظ وابو سعيد بن ابى عمرو قالا ثنا أبو العباس محمد بن يعقوب

ثنا عبد الملك بن عبد الحميد الميمونى ثنا روح ثنا زكريا بن اسحاق حدثنى عمرو بن دينار قال سمعت جابر بن عبد الله رضى الله عنهما يحدث ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينقل معهم الحجارة للكعبة وعليه ازاره فقال له العباس عمه رضى الله عنه يا ابن اخى لو حللت ازارك فجعلته على منكبيك دون الحجارة قال فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشيا عليه قال فما رأى بد ذلك اليوم عريانا لفظ حديثهم سواء * رواه البخاري في الصحيح عن مطر بن الفضل ورواه مسلم عن زهير بن حرب جميعا عن روح بن عبادة ورواه ابن جريج عن عمرو فقال في الحديث فخر إلى الارض وطمحت عيناه إلى السماء ثم قام فقال ازارى ازارى فشد عليه ازاره (اخبرناه) أبو عبد الله الحافظ انبأ أبو الفضل بن ابراهيم ثنا احمد بن سلمة ثنا إسحاق بن ابراهيم انبأ محمد بن بكر قال ثنا ابن جريج فذكر معناه ورواه مسلم عن اسحاق واخرجه البخاري من وجه آخر عن ابن جريج *

__________

(1)            ن تضطرب 12

 

السنن الكبرى للبيهقي - (ج 2 / ص 227) المكتبة الشاملة.

 

351 - حَدَّثَنَا مَطَرُ بْنُ الْفَضْلِ قَالَ حَدَّثَنَا رَوْحٌ قَالَ حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ بْنُ إِسْحَاقَ حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ دِينَارٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ يُحَدِّثُ

أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَنْقُلُ مَعَهُمْ الْحِجَارَةَ لِلْكَعْبَةِ وَعَلَيْهِ إِزَارُهُ فَقَالَ لَهُ الْعَبَّاسُ عَمُّهُ يَا ابْنَ أَخِي لَوْ حَلَلْتَ إِزَارَكَ فَجَعَلْتَ عَلَى مَنْكِبَيْكَ دُونَ الْحِجَارَةِ قَالَ فَحَلَّهُ فَجَعَلَهُ عَلَى مَنْكِبَيْهِ فَسَقَطَ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ فَمَا رُئِيَ بَعْدَ ذَلِكَ عُرْيَانًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

صحيح البخاري - (ج 2 / ص 102). المكتبة الشاملة.

 

515 - و حَدَّثَنَا زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا رَوْحُ بْنُ عُبَادَةَ حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ بْنُ إِسْحَقَ حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ دِينَارٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ يُحَدِّثُ

أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَنْقُلُ مَعَهُمْ الْحِجَارَةَ لِلْكَعْبَةِ وَعَلَيْهِ إِزَارُهُ فَقَالَ لَهُ الْعَبَّاسُ عَمُّهُ يَا ابْنَ أَخِي لَوْ حَلَلْتَ إِزَارَكَ فَجَعَلْتَهُ عَلَى مَنْكِبِكَ دُونَ الْحِجَارَةِ قَالَ فَحَلَّهُ فَجَعَلَهُ عَلَى مَنْكِبِهِ فَسَقَطَ مَغْشِيًّا عَلَيْهِ قَالَ فَمَا رُئِيَ بَعْدَ ذَلِكَ الْيَوْمِ عُرْيَانًا.

صحيح مسلم - (ج 2 / ص 243) المكتبة الشاملة.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

اجمالي القراءات 13384