هل لرسول الله محمد عليه السلام معجزات غير القرآن العظيم؟

Brahim إبراهيم Daddi دادي في الإثنين ٢١ - نوفمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً

هل لرسول الله محمد عليه السلام معجزات غير القرآن العظيم؟

 

عزمت بسم الله،

 

هل سلم كتاب من كتب البشر من الخرافات والتناقضات والكذب على الله ورسله؟

 

في اعتقادي لم يسلم كتاب في الدين من كتب البشر من الخرافات والتناقضات والكذب على الله ورسوله، ومن بين هذه الكتب ما يسمى وما يعتقده السواد الأعظم من الناس أنها (الصحاح)، لنتصفح معا كتاب البخاري ومسلم لنقرأ منها بعض الروايات والتناقضات والكذب على الله ورسوله، ونحن أهل القرآن نعتبر أكثر ما بين دفتي ( الصحاح) منكر لأن فيها من الأذى لله ورسوله والدين ما يؤرق المؤمن الصادق بالله ورسوله، والكتاب الذي نُزِّل على محمد وهو الحق، وهو ( القرآن العظيم وهو الرسول)، أو الرسالة الخاتمة والمهيمنة على ما سبقه من الرسالات، وهو الرسول الوحيد ( القرآن العظيم) الذي لا يموت وهو الذي نُسأل عنه يوم الدين، لأنه الكتاب الوحيد الذي تولى الله حفظه بقدرته تعالى، فلم يقدر الإنس والجن أن يخترقوه أو يأتوا بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا، قال رسول الله عن الرُُّوح الأمينعن ربه سبحانه: قُلْ لَئِنْ اجْتَمَعَتْ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا(88). الإسراء.

 

إذن جميع الكتب التي كتبتها أيدي البشر نجد فيها الاختلاف الكثير، إلا كتاب الله تعالى لم يأته الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد. قال رسول الله عن الرُُّوح الأمين عن ربه سبحانه: لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ(42).فصلت.

 

أعود إلى عنوان المقال وأقول: هل لرسول الله محمد عليه السلام معجزات غير القرآن العظيم؟

 

ـ حسب كتاب البخاري وغيره من كتب السلف، نعم لرسول الله محمد عليه السلام معجزات كثيرة وخوارق، منها على سبيل المثال أنه كان يعلم الغيب، وأنه يقول ما شاء أن يقول على قرص خبز فيأكل منه سبعون أو ثمانون رجلا حتى يشبعوا، والغريب في الأمر أن الرسول مع ذلك قد رهن درعه عند يهودي من أجل 30 صاعا من الشعير قوتا لعياله.

 

 (4197 حدثنا قبيصة حدثنا سفيان عن الأعمش عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم توفي النبي  صلى الله عليه وسلم  ودرعه مرهونة ثم زفر بثلاثين يعني   صاعا  من شعير.

البخاري ج 4 ص 1620 قرص 1300 كتاب.)

 

12012 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن فضيل أنا الأعمش عن أنس قال ثم كانت درع رسول الله  صلى الله عليه وسلم  مرهونةما وجد ما   يفتكها  حتى مات.

مسند أحمد ج 3ص 102 قرص 1300 كتاب.

 

أما هذه الرواية في البخاري فقد جعلت من الرسول عليه السلام نبيا يعلم الغيب وما يأكل الناس، وبقدرته أن يشبع قوما وهم ثمانون رجلا بقليل من الخبز الذي قال فيه ما شاء الله أن يقولفأمر بدخول عشرة، عشرة من الرجال ليأكلوا حتى يشبعوا، وهو في داره لم يشبع من الخبز!!!

5098 حدثني إسحاق بن إبراهيم أخبرنا روح بن عبادة حدثنا بن أبي ذئب عن سعيد المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه ثم مر بقوم بين أيديهم شاة مصلية فدعوه فأبى أن يأكل وقال خرج رسول الله  صلى الله عليه وسلم  من الدنيا ولم   يشبع  من خبز الشعير.

البخاري ج 5ص 2066قرص 1300 كتاب.

 

أرجو منكم أعزائي القراء قراءة هذه الرواية بقلوب مفتحة، لتعقلوا وتبدوا رأيكم عليها، وشكرا لكم.

 

5066 حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة أنه سمع أنس بن مالك يقول قال أبو طلحة لأم سليم ثم لقد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ضعيفا أعرف فيه الجوع فهل عندك من شيءفأخرجت أقراصا من شعير ثم أخرجت خمارا لها فلفت الخبز ببعضه ثم دسته تحت ثوبي وردتني ببعضه ثم أرسلتني إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال فذهبت به فوجدت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  في المسجد ومعه الناس فقمت عليهم فقال لي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أرسلك أبو طلحة فقلت نعم قال بطعام قال فقلت نعمفقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  لمن معه قوموا فانطلق وانطلقت بين أيديهم حتى جئت أبا طلحةفقال أبو طلحة يا   أم سليم  قد جاء رسول الله  صلى الله عليه وسلم  بالناس وليس عندنا من الطعام ما نطعمهم فقالت الله ورسوله أعلمقال فانطلق أبو طلحة حتى لقي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فأقبل أبو طلحة ورسول الله  صلى الله عليه وسلم  حتى دخلا فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  هلمي يا   أم سليم  ما عندك فأتت بذلك الخبز فأمر به ففت وعصرت   أم سليم  عكة لها فأدمته ثم قال فيه رسول الله  صلى الله عليه وسلم ما شاء الله أن يقول ثم قال ائذن لعشرة فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال ائذن لعشرة فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم قال ائذن لعشرة فأذن لهم فأكلوا حتى شبعوا ثم خرجوا ثم أذن لعشرة فأكل القوم كلهم وشبعوا والقوم ثمانون رجلا.

البخاري ج 5 ص 2057 قرص 1300 كتاب. وفي البخاري ج 6 ص 2461 قرص 1300 كتاب.

 

 

ـ  هل البخاري يريد بهذه الرواية أن يشبه لنا الرسول محمدبرسول الله عيسى عليهما السلام الذي قال لربه: قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنْ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِأَوَّلِنَا وَآخِرِنَاوَآيَةً مِنْكَ وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيرُ الرَّازِقِينَ(114). المائدة.

 

لقد استجاب الله تعالى لدعائه فأنزل لهم مائدة من السماء كانت عيدا لأولهم وآخرهم، وحسب القرآن العظيم لم تنزل مائدة من السماء بعد ذلك، فلكل رسول جعل الله له شرعة ومنهاجا، (لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًاوَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ."48" المائدة.

 

لقد كان لرسول الله عيسى وموسى عليهما السلام آيات حسية اختصهما الله تعالى بها، لعل قومهما يؤمنون بهما فيتبعون ما جاءا به من ربهما، ومن آيات الله تعالى التي اختص بها رسوله عيسى عليه السلام أنه يخلق من الطين كهيئة الطير فينفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله تعالى، ويبرئ الأكمه والأبرص ويحي الموتى بإذن الله تعالى، وينبئ قومه بما يأكلون وما يدخرون في بيوتهم، كل ذلك كان آية لعلهم يؤمنون،(وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّيأَخْلُقُ لَكُمْ مِنْ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِ الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنينَ)(49). آل عمران.

 

ـ ومن الغيب الذي ينسب إلى رسول الله محمد أنه كان يعلمه هذه الرواية المؤذية لرسول الله، وبغض النظر عن التهمة التي أرادها (البخاري) وهي أن أم حرام التي هي تحت عبادة بن الصامت والتي كان يذهب إليها النبي في قباء كل سبت واثنين ماشيا أو راكبا فيدخل عليهاالرسول فتطعمه وينام في حجرها لتفلي رأسه من القمل ـ ليس هذا في هذه الرواية إنما هو في روايات أخرى في البخاري وغيره ـ تاركا وراءه زوجاته الطاهرات ليقيل عند امرأة تحت رجل!!!

بغض النظر عن كل هذا فعند نومه في حجرها يرى الأحلام ويستيقظ ضاحكافتسأله أم حرام عن سبب ضحكه فيجيب أنه رأى ناسا من أمته عرضوا عليه غزاة في سبيل الله، فطلبت منه أن يدعو الله لتكون منهم، (فوافقها على الفور ) فقال: أنت من الأولين. فركبت البحر في زمان معاوية فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت.

 

ـ هل لرسول الله محمد معجزة رؤية الأحلام؟؟؟ كما قص علينا رب العالمين أحسن القصص عن نبي الله يوسف عليه السلام، الذي رأى أحد عشر كوكبا والشمس والقمر له ساجدين، فأراد البخاري أن يجعل لرسول الله محمد عليه السلام نصيبا في تفسير الأحلام وتحقيقها؟؟؟...

 

2636 حدثنا عبد الله بن يوسف عن مالك عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة عن أنس بن مالك رضي الله عنه أنه سمعه يقول كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت فدخل عليها رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فأطعمته وجعلت   تفلي  رأسه فنام رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم استيقظ وهو يضحكقالت فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة أو مثل الملوك على الأسرة شك إسحاق قالت فقلت يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم فدعا لها رسول الله  صلى الله عليه وسلم ثم وضع رأسه ثم استيقظ وهو يضحك فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله كما قال في الأول قالت فقلت يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم قال أنت من الأولين فركبت البحر في زمان معاوية بن أبي سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت

صحيح البخاري ج: 3 ص: 1027 قرص 1300 كتاب.

 

وفي هذه الرواية نجد أن البخاري يؤذي النبي بروايته التي جاء فيها أحيانا أخرى يقيل عند أخت أم حرام، وهي أم سليم لتسلت عرقه وشعره لتضعه في قارورات لتجعله في طيبها!!!:

 

  5925 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا محمد بن عبد الله الأنصاري قال حدثني أبي عن ثمامة عن أنس ثم أن   أم سليم  كانت تبسط للنبي  صلى الله عليه وسلم  نطعا فيقيل عندها على ذلك النطع قال فإذا نام النبي  صلى الله عليه وسلم  أخذت من عرقه وشعره فجمعته في قارورة ثم جمعته في سكقال فلما حضر أنس بن مالك الوفاة أوصى إلي أن يجعل في حنوطه من ذلك السك قال فجعل في حنوطه.

البخاري ج 5 ص 2316 قرص 1300 كتاب.

 

2331 حدثني زهير بن حرب حدثنا هاشم يعني بن القاسم عن سليمان عن ثابت عن أنس بن مالك قال ثم دخل علينا النبي  صلى الله عليه وسلم  فقال عندنا فعرق وجاءت أمي بقارورة فجعلت   تسلت  العرق فيها فاستيقظ النبي  صلى الله عليه وسلم  فقال يا أم سليم ما هذا الذي تصنعين قالت هذا عرقك نجعله في طيبنا وهو من أطيب الطيب .

صحيح مسلم ج 4 ص 1815قرص 1300 كتاب.

 

2331 وحدثني محمد بن رافع حدثنا حجين بن المثنى حدثنا عبد العزيز وهو بن أبي سلمة عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة عن أنس بن مالك قال ثم كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يدخل بيت أم سليم فينام على فراشها وليست فيهقال فجاء ذات يوم فنام على فراشها فأتيت فقيل لها هذا النبي  صلى الله عليه وسلم  نام في بيتك على فراشك قال فجاءت وقد عرق واستنقع عرقه على قطعة أديم على بالحق ففتحت عتيدتها فجعلت تنشف ذلك العرق فتعصره في قواريرها ففزع النبي  صلى الله عليه وسلم فقال ما تصنعين يا أم سليم فقالت يا رسول الله نرجو بركته لصبياننا قال أصبت.

مسلم ج  4ص 1815قرص 1300 كتاب.

 

 

البخاري أراد أن يهب للرسول محمد آيات ( معجزات) منها ما جاء في (صحيحه) أن الرسول محمدا عليه السلام يرى من خلف ظهره في صفوف الصلاة. 686حدثنا أبو معمر قال حدثنا عبد الوارث عن عبد العزيز عن أنس أن النبي  صلى الله عليه وسلم  قال ثم أقيموا الصفوف فإني   أراكم خلف  ظهري.

البخاري ج 1 ص 253 قرص 1300 كتاب.

 

وفي مسلم: 425 حدثني أبو غسان المسمعي حدثنا معاذ يعني بن هشام حدثني أبي ح وحدثنا محمد بن المثنى حدثنا بن أبي عدي عن سعيد كلاهما عن قتادة عن أنس أن نبي الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم أتموا الركوع والسجود فوالله إني لأراكم من بعد ظهري إذا ما ركعتم وإذا ما سجدتموفي حديث سعيد إذا ركعتم وإذا سجدتم.

مسلم ج 1  ص 320قرص 1300 كتاب.

 

خلاصة القول إن جميع الكتب التي كتبتها أيدي البشر في الدين فيها الكثير، الكثير من الافتراء على الله ورسوله محمد عليه السلام ( خاصة)، لأن الكثير من أهل الكتاب يريدون أن يردوا أتباع الرسول محمد عن دينهم إن استطاعوا، (وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْحَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنْ اسْتَطَاعُوا) "217" البقرة. ومع الأسف الشديد فقد استطاعوا أن يخترقوا عقول الشيوخ، فبدلوا دين الله بدين مختلق عن طريق محمد بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي السعودي الذي يغزوا العالم بأفكاره الإرهابية، وبمظهر اللحى الطويلة والقميص القصير، فأصبح أتباع الرسول محمد عليه الصلاة والسلام أغلبهم لا يعقلون، وينقلون من مشايخهم ما لا يفقهون، والدليل القاطع على ذلك وضع المسلمين المزري منذ القرن الثاني للهجرة إلى يوم الناس هذا.

 

فلا عزة ولا كرامة إلا بالاستمساك بأحسن الحديث ( القرآن العظيم) الذي وصفه الخالق بالكتاب المنير، المبين، المفصل والميسر للذكر.

 

والسلام على من اتبع هدى الله فلا يضل ولا يشقى.

 

 

  

اجمالي القراءات 35120