من كتب ( السنة) وافتراء لهو الحديث على الله ورسوله.

Brahim إبراهيم Daddi دادي في الإثنين ١١ - مايو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً

من كتب ( السنة) وافتراء  لهو الحديث على الله ورسوله.

 

ملاحظة هذه إعادة للمقال بعد محاولة أعداء الله إطفاء نور الله تعالى.

عزمت بسم الله،

 

قال رسول الله عن الروح عن ربه:

وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ(60).يونس. قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ(69). يونس.

 هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(29). الجاثية.

 

لنر كيف يفتر البخاري ومسلم وغيرهما على الله ورسوله الكذب.

 

1792 - حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ عَنْ شُعْبَةَ عَنْ الْحَكَمِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ الْأَسْوَدِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَبِّلُ وَيُبَاشِرُ وَهُوَ صَائِمٌوَكَانَ أَمْلَكَكُمْ لِإِرْبِهِ وَقَالَ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ{ مَآرِبُ } حَاجَةٌ قَالَ طَاوُسٌ{ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ } الْأَحْمَقُ لَا حَاجَةَ لَهُ فِي النِّسَاءِ

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 8/ 9) المكتبة الشاملة.

 

1106 حدثني علي بن حجر حدثنا سفيان عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يقبل إحدى نسائه   وهو صائم  ثم تضحك     1106 حدثني علي بن حجر السعدي وابن أبي عمر قالا حدثنا سفيان قال قلت لعبد الرحمن بن القاسم أسمعت أباك يحدث عن عائشة رضي الله عنها ثم أن النبي  صلى الله عليه وسلم كان يقبلها   وهو صائم  فسكت ساعة ثم قال نعم.

صحيح مسلم ج 2  ص  776 .

 

1802 - حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ احْتَجَمَ وَهُوَ مُحْرِمٌ وَاحْتَجَمَ وَهُوَ صَائِمٌ.

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 28) المكتبة الشاملة.

 

1802 - حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ احْتَجَمَ وَهُوَ مُحْرِمٌ وَاحْتَجَمَ وَهُوَ صَائِمٌ.

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 28) المكتبة الشاملة.

 

 

1705 - حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ أَبِي عَلْقَمَةَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ ابْنِ بُحَيْنَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ احْتَجَمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ مُحْرِمٌ بِلَحْيِ جَمَلٍ فِي وَسَطِ رَأْسِهِ.

صحيح البخاري - (ج 6 / ص 370) المكتبة الشاملة.

 

روى مالك عن نافع أن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما كان ينهى عن القبلة والمباشرة للصائم وهذا والله أعلم خوف ما يحدث عنهما فإن قبل وسلم فلا جناح عليه وكذلك إن باشر وروى البخاري عن عائشة قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم يقبل ويباشر وهو صائم وممن كره القبلة للصائم عبدالله بن مسعود وعروة ابن الزبير وقد روي عن ابن مسعود أنه يقضي يوما مكانه والحديث حجة عليهم قال أبو عمر ولا أعلم أحدا رخص فيها لمن يعلم أنه يتولد عليه منها ما يفسد صومه فإن قبل فأمنى فعليه القضاء ولا كفارة قاله أبو حنيفة وأصحابه والثوري والحسن والشافعي واختاره ابن المنذر وقال ليس لمن أوجب عليه الكفارة حجة قال أبو عمر ولو قبل فأمذي لم يكن عليه شئ عندهم وقال احمد من قبل فأمذي أو أمنى فعليه القضاء ولا كفارة عليه إلا على من جامع فأولج عامدا او ناسيا وروى ابن القاسم عن مالك فيمن قبل أو باشر فأنعظ ولم يخرج منه ماء جملة عليه القضاء وروى ابن وهب عنه لا قضاء عليه حتى يمذي قال القاضي أبو محمد واتفق أصحابنا على أنه لا كفارة عليه وإن كان منيا فهل تلزمه الكفارة مع القضاء فلا يخلو أن يكون قبل قبلة واحدة فأنزل أو قبل فالتذ فعاود فأنزل فإن كان قبل قبلة واحدة أو باشر أو لمس مرة فقال أشهب وسحنون لا كفارة عليه حتى يكرر وقال ابن القاسم يكفر في ذلك كله إلا في النظر فلا كفارة عليه حتى يكرر وممن قال بوجوب الكفارة عليه إذا قبل أو باشر أو لاعب امرأته أو جامع دون الفرج فأمني الحسن البصري وعطاء وابن المبارك وأبو ثور وإسحاق وهو قول مالك في المدونة وحجة قول أشهب أن اللمس والقبلة والمباشرة ليست تفطر في نفسها وإنما يبقى أن تؤول الى الأمر الذي يقع به الفطر فإذا فعل مرة واحدة لم يقصد الإنزال وإفساد الصوم فلا كفارة عليه كالنظر إليها وإذا كرر ذلك فقد قصد إفساد صومه فعليه الكفارة كما لو تكرر النظر قال اللخمي واتفق جميعهم في الإنزال عن النظر أن لا كفارة عليه إلا أن يتابع والأصل أنه لا تجب الكفارة إلا على من قصد الفطر وانتهاك حرمة الصوم فإذا كان ذلك وجب أن ينظر الى عادة من نزل به ذلك فإذا كان ذلك شانه أن ينزل عن قبلة أو مباشرة مرة أو كانت عادته مختلفة مرة ينزل.

تفسير القرطبي ج 2 ص 324.

 

311 - حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ حَفْصٍ قَالَ حَدَّثَنَا شَيْبَانُ عَنْ يَحْيَى عَنْ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ أَبِي سَلَمَةَ حَدَّثَتْهُ أَنَّ أُمَّ سَلَمَةَ قَالَتْ حِضْتُ وَأَنَا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْخَمِيلَةِ فَانْسَلَلْتُ فَخَرَجْتُ مِنْهَا فَأَخَذْتُ ثِيَابَ حِيضَتِي فَلَبِسْتُهَا فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنُفِسْتِ قُلْتُ نَعَمْ فَدَعَانِي فَأَدْخَلَنِي مَعَهُ فِي الْخَمِيلَةِ قَالَتْ وَحَدَّثَتْنِي أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُقَبِّلُهَا وَهُوَ صَائِمٌ وَكُنْتُ أَغْتَسِلُ أَنَا وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ إِنَاءٍ وَاحِدٍ مِنْ الْجَنَابَةِ.

صحيح البخاري - (ج 2 / ص 36) المكتبة الشاملة.

 

هذا ما تجدون في كتب ما يسمى (بالسنة) فهل يمكن أن نقتدي بها فنقبل ونباشر ونحن صيام؟؟؟ أم أن هذه الكتب كتبت لتخرج الناس من النور إلى الظلمات.

قال رسول الله عن الروح عن ربه:

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمْ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنْ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(257). البقرة.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

اجمالي القراءات 5453