فصل الخطاب لبعض الأحاديث المؤذية لرسول الله.

Brahim إبراهيم Daddi دادي في الخميس ١٣ - ديسمبر - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً

فصل الخطاب لبعض الأحاديث المؤذية لرسول الله.

 

عزمت بسم الله،

 

كثر الحديث وأريق حبر كثير بين المستمسكين بأحسن الحديث ( القرءان العظيم)، وبين مخالفيهم من الذين فرضوا له ملحقا ما أنزل الله به من سلطان.

 

نظرا أن أولائك المتحمسين للملحق وهو عبارة عن ما تشتمل عليه ما يسمى ( السنة) في أمهات الكتب المسماة ( بالصحاح البخاري ومسلم) بل بالصحاح المنافسة للقرءان العظيم، والقاضية عليه حسب الكثير من الشيوخ، ولقد صرح شيخ الأزهر د.أحمد الطيب في خطابه ليلة الاحتفال بمولد النبي، فقال: بضرورة بقاء السنة جنبا إلى جنب، وإلا ضاع ثلاثة أرباع الدين، وأن سلخ القرءان عن السنة يضعه في مهب الريح، ويفتح عليه أبواب العبث بآياته وأحكامه وتشريعاته. اهـ

 

لم يترك د. أحمد الطيب للقرءان إلا الربع!!! لذا قررت أن أضع بين أيدي القارئ الكريم وسيلة سماها أستاذي يحي فوزي ( فصل الخطاب) وهي عبارة عن بعض الروايات البخارية، ونترك الحرية للقارئ الكريم ليُحِّكم عقله أو عقل غيره، أو يجتهد بنفسه أو يسلم باجتهاد غيره، فعلى المجتهد بعقله أن يجيب على الروايات الآتية بالقبول أو الرفض، وعليه أن يعلم أن يوم الدين لا تزر وازرة وزر أخرى، وأن ليس للإنسان إلا ما سعى. قال رسول الله عن الروح عن ربه: أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى(38) وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى(39)وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى(40)ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى(41)وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى(42). النجم. إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ(7).الزمر.

هناك من يكفر بالقرءان ويقدس البخاري وغيره، وهناك من يشكر الله تعالى ويؤمن بأحسن الحديث المنزل وحده لا شريك له، قال رسول الله عن الروح عن ربه: وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ...(29) الكهف.    

 

هذه مجموعة من بعض الروايات البخارية، المنسوبة إلى الرسول محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، والتي يستمسك بها شيخ الأزهر أحمد الطيب وكثير من رجال الدين أصحاب منابر الجمعة، أُوردها ليعلم العام والخاص من المؤمنين ما يحتويه كتاب البخاري من إيذاء للنبي، في شرفه وهو الذي قال عنه ربه أنه على خلق عظيم، فهل مثل هذه الروايات من الوحي  ومما يجب على المسلمين العمل بها واتباعها ؟؟؟ لأن رجال الدين المستمسكون بكتاب البخاري لاعتقادهم أن ما بين دفتيه كله صحيح ولا يجوز نقد رواية واحدة منه، وهو حسب اعتقادهم وحي من الله تعالى، وحاشى لله سبحانه أن يوحي مثل هذه الروايات التي تخالف النص القرءاني الموحى إلى رسول الله محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، ليبلغه للناس.  

 

باب من طلقوهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق 4955 حدثنا الحميدي حدثنا الوليد حدثنا الأوزاعيقال سألت الزهري أي أزواج النبي صلى الله عليه وسلماستعاذت منهقال أخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها ثم أنابنة الجونلما أدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلمودنا منها قالتأعوذ بالله منكفقال لها لقد عذت بعظيم الحقي بأهلك قال أبو عبد الله رواهحجاج بن أبي منيع عن جده عن الزهري أن عروة أخبرهأن عائشة قالت4956 حدثنا أبو نعيم حدثنا عبد الرحمن بن غسيل عن حمزة بن أبي أسيد عن أبيأسيد رضي الله عنه قالثم خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم حتىانطلقنا يقال له الشوط حتى انتهينا إلى حائطين فجلسنا بينهما فقال النبي صلى اللهعليه وسلم اجلسوا ها هنا ودخل وقد أتى بالجونية فأنزلت في بيت في نخل في بيت أميمةبنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها فلما دخل عليها النبي صلى الله عليهوسلم قالهبي نفسك لي قالت وهل تهب الملكةنفسها للسوقةقال فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن فقالت أعوذ بالله منكفقال قد عذت بمعاذ ثم خرج علينا فقاليا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها.

صحيح البخاري ج 5 ص 2012. (قرص 1300 كتاب.

 

لاحظوا طعن البخاري في هذه الرواية التي يتهم فيها الرسول أنه طلب من هذه المرأة أن تهب له نفسها. لو كانت زوجته هل سيقول لها هبي لي نفسك؟ لو كان زواجا بالرضا هل ستستعيذ بالله من النبي؟؟؟ إنما هذه الروية في نظري كذبا وافتراء على الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، فمن منكم من المخلصين يصدق مثل هذه الرواية؟ إلا شيوخ الدين الأرضي المستمسكين بلهو الحديث يصدقونها ويدافعون عن البخاري. 

 

 

باب مباشرة الحائض     295 حدثنا قبيصة قال حدثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة قالت ثم كنت أغتسل أنا والنبي  صلى الله عليه وسلم  من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرني فأتزر فيباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف فأغسله وأنا حائض     296 حدثنا إسماعيل بن خليل قال أخبرنا علي بن مسهر قال أخبرنا أبو إسحاق هو الشيباني عن عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه عن عائشة قالت ثم كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أن يباشرها   أمرها أن  تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يملك إربه تابعه خالد وجرير عن الشيباني     297 حدثنا أبو النعمان قال حدثنا عبد الواحد قال حدثنا الشيباني قال حدثنا عبد الله بن شداد قال سمعت ميمونة ثم كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه أمرها فاتزرت وهي حائض ورواه سفيان عن الشيباني.

صحيح البخاري ج  1 ص 115 قرص 1300 كتاب. 

 

هل البخاري في هذه الرواية يريد أن يجعل من الرسول الكريم عبدا يخالف أمر الله تعالى الذي حرم الاقتراب من النساء في المحيض؟؟؟

إن الرسول قد بلغ عن جبريل عن ربه: وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ(222). البقرة. فلا يمكن أن يخالف النبي أمر ربه أم يريد البخاري وشيوخ الأزهر أن يصدق في الرسول قوله تعالى: أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ(44). البقرة.

 

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

 يتبع...

اجمالي القراءات 6720