هذه الرسالة موجه إلى القاضى الذى حكم فى هذه القضية ولكل من حذو حذوه ويتبع منهجه من قضاة مصر .
رسالة إلى محكمة جنح شبرا الخيمة

محمد صادق في الثلاثاء ٢٨ - فبراير - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً

رسالة إلى محكمة جنح شبرا الخيمة

القضية رقم 1277 ازدراء أديان

قضت محكمة جنح شبرا الخيمة المنعقدة بمجمع محاكم شبرا الخيمة، مساء اليوم الأحد 26 فبراير 2017، بالقضية رقم 1277 ازدراء أديان، بمعاقبة الشيخ محمد عبدالله نصر أقصى عقوبة ، بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ،   وتم ترحيل الشيخ محمد عبد الله نصر إلى أحد السجون لقضاء العقوبة .  

هذه الرسالة موجه إلى القاضى الذى حكم فى هذه القضية  ولكل من حذو حذوه ويتبع منهجه من قضاة مصر .

هل ما قاله الشيخ محمد عبدالله نصر خلال السنوات الماضية يعتبر جنحة وإن كانت الإجابة بنعم فما هى الأدلة على إتهامه؟


الحكمة من وجود محكمة .. هو العدل ..

يقول تعالى: " ...فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ... " ص 26

 

ويقول أيضا: "أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ " الحديد 25

 

ولكن لا أرى فى القضية رقم 1277 إزدراء أديان ...  أى عدل ..

واسأل السيد القاضى عن إتجاهاته الدينيه أولا .. فقطعا هو لا يتبع ما أنزل الله  ولكنه يتبع ما وجد عليه آبائه وأجداده ويستقى معرفته منهم أو يتبع سادتهم وكبراؤهم .. وهذا شرك بالله .. "اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَا تَتَّبِعُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ ". الأعراف 3

يقول رب العباد فى القرءآ ن الكريم عن من يتبع السادة والكبراء فأنظر وتدبر سيدى القاضى:

" يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا (66) وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا (67) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا (68) } (سورة الأحزاب 66 - 68)

وهذا هو الفكر السلفى الوهابى .. ومن لا يتبع ما أمر به الله تعالى .. " وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ(153) } (سورة الأَنعام 153) فالفكر السلفى الوهابى هو أحد السبل الذى نهانا الله سبحانه أن لا نتبعه .

الفكر السلفى الوهابى هو إحدى الفرق التى قسمت ظهر المسلمين قرون ولم تتعظ سيادتكم وتقطع جزء من وقتك لتتدبر آيات الله التى تنهى نهيا شديدا عن التفرقة فى الدين فأنظر سيادتكم ماذا قال ربك ورب محمد عليه السلام فى ذلك: " إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ " (سورة الأَنعام 159)

وقال أيضا فى موقع آخر يصف من يفرِّق فى الدين وما مصيره: " وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ(31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32) "(سورة الروم 31 - 32). أنظر إلى التعبير " من المشركين  ... لا تعليق.

فالحديث عن التهمة الموجهه للشيخ محمد عبدالله نصر لا يمكن أن تختصر فى كلمتين (إزدراء الأديان) .. ولا يمكننى أيضا أن أختصره أو أبسطه فى جملة أو جملتين .. وسأكتفى فقط بذكر بعض الأمثلة من القرآن الكريم ..

عن المرتد:" وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ "(سورة البقرة 217)أنظر إلى كلمة " فيمت "لم يقول " يُقتل " فهل إتباع الحق من ربكم هو إزدراء أديان ... أترك الإجابة إلى ضمير القاضى.

عن الزنا:" الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِوَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ "(سورة النور 2) لم يقل إرجموهما بل قال " 100 جلدة" فإن رفضت حكم الرجم فهل هذا إزدراء أديان أو تلاعب بآيات الله البينات ... !

إذا أنكرت عذاب القبر وخالفت الموروثهل هذا يعتبر إزدراء أديان .. هل وصل إلى علمك ماذا قال الله سبحانه فى حالة إختلاف الرأى:

" وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللهِ ذَلِكُمُ اللهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (سورة الشورى 10)قال إختلفتم ولم يقل تنازعتم ... لماذا يا سيدى القاضى، لم يقل حكمه إلى الله وأبو هريرة وهل تعلم ما معنى حكمه إلى الله ؟ هل درست كتاب الله حتى يكون حكمك حسب ما أنزل الله لا شريك له فى حكمه أم تقمصت شخصية القاضى الذى يريد إرضاء السادة والكبراء على حساب عباد الله تبتغى العزة من عند غير الله... فأعلم ان هذه العزة لن تدوم طويلا ...ولنا لقاء يوم التغابن.

إذا قلت لك إنى لا أؤمن بالناسخ والمسوخ، تعنى لا ناسخ ومنسوخ فى القرءآن الكريم، فهل تعتبر سيادتكم هذا إزدراء أديان وتحكم علىَّ بالسجن 10 سنوات مع الشغل ... أين تقوى الله.

فإذا قلت لك أنى لم اصلى لمدة خمسة أيام فبالطبع فى قانون إزدراء الأديان يكون الحكم علىَّ إما الإستتابة أو القتل ... فأقول لكم هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ...

الله سبحانه وتعالى لم يعجزه أن يترك تلك الإمور غامضة .. ولكنه جل وعلا قال: (لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم) .. وجعل منه خليفة فى الأرض (وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة ..) .. وطلب منه التدبر (كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته..) .. فخلق للإنسان عقلا يبتكر ويخترع ويتدبر ويحلل .. ولم يطلب الله تعالى منهم حفظ آياته .. بل طلب تدبر تلك الآيات .. فكان على الإنسان أن يستدل على طريقه من تلك الآيات بعد فهمها بالصورة المرجوه الصحيحة ..

ومع إن آيات الله بينات ومحكمات وفصلت من لدن حكيم خبير .. إلا إن المشايخ وجدوا السبوبة التى تدر عليهم المال والسلطة والشهرة .. وبدؤا فى تفسير الآيات .. وإختلفوا فى تفسيرها .. فإبتكروا المذاهب والفصائل والفرق .. الخ ليبرروا هذا الإختلاف .. ولم يحاكمهم أحد !! .. إختلفوا فى فهم الآيات وإستيعاب المرجو والمطلوب منها ، ذلك بخلاف ما نقلوه عن الموروثات والتى نسبوها ظلما وبهتانا إلى النبى (عليه الصلاة والسلام) والكثير منها يمثل أكبر إساءة لدين الله.  

الذى يستحق العقوبة ويُتهم بإزدراء الأديان حسب منهجكم هم الذين بدلوا نعمة الله وخلطوا الحابل بالنابل وإخترعوا دينا ارضيا ما أنزل الله به من سلطان وكذلك الذين يكذبون على الله ورسوله ويحرفون كلام الله عن مواضعه، هؤلاء يا سيادة القاضى هم بالدرجة الأولى متهمين بإزدراء الأديان ولكن للأسف ويا حسرتاه تُرِكوا يرتعوا ويلعبوا فلا بد أن يكون لا أحد معهم فى الملاعب حتى يأكل ويرتع فى ملذات الدنيا الفانية .. "  فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ " (سورة القلم 44)

أيها ألأخوة كتاب وقراء هذا الموقع الموقر، اضع بين أيديكم رابط لمقابلة تليفزيونية بين مقدم البرنامج طونى خليفة والشيخ محمد عبدالله نصر، حين شاهدت هذا اللقاء فإنتابنى شك فى ما ارى فشاهدته للمرة الثانية بتمعن فوجدت أن هذا اللقاء عبارة عن مصيدة للشيخ محمد وشعرت أنها مصيدة للإيقاع به فى أخطاء يمكن حسابه عليها وملاحظة الأسئلة التى وجهت له مرتبة ترتيبا محكما للإيقاع به فى الفخ وعجبا هذا ما حدث أرجو مشاهدة هذا التسجيل وتمعنوا فى كيفية الأسئلة والتى لم يعطى مقدم البرنامج فرصة للإجابة ولكن حصر الإجابة على كل سؤال فى إختيارين فقط لا بد أن يجيب الشيخ محمد على إحداهما ولاحظت أن الإختيارين أسوأ من بعضهما. أترك الحكم لسيادتكم.

مثال على أحد الأسئلة للتوضيح فقط:السؤال كالآتى: مع من تشعر بالقرب له الشيعى أم المسيحى؟ فله أن يختار واحد منهما فإذا قال الشيعى فتقوم السنة والجماعة بتكفيره وإذا إختار المسيحى فيكون الحكم عليه بالردة أو المودة مع الكفار حسب تصنيفاتهم.

الشيخ #عبدالله_نصر فى #بدون_مكياج مع#طوني_خليفة حصريا على #القاهرة_والناس

https://youtu.be/aXygv5OBdDg

أعيد السؤال الذى بدأت به الرسالة على سيادة القاضى

هل ما قاله الشيخ محمد عبدالله نصر خلال السنوات الماضية يٌعتبر جنحة وإن كانت الإجابة بنعم فما هى الأدلة على إتهامه؟

وأتمنى أن يكون هناك من الشجاعة أن يجاوب على السؤال وأنظر قول الله تعالى:" الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللهَ وَكَفَى بِاللهِ حَسِيبًا "( الأحزاب 39)

{ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَهُمْ مِنَ السَّاعَةِ مُشْفِقُونَ (49) وَهَذَا ذِكْرٌ مُبَارَكٌ أَنْزَلْنَاهُ أَفَأَنْتُمْ لَهُ مُنْكِرُونَ(50) (سورة الأنبياء 49 - 50)

 

حسبى الله ونعم الوكيل...

 

اجمالي القراءات 11213