وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ...

Brahim إبراهيم Daddi دادي في الأربعاء ٠١ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً

وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ...

 

عزمت بسم الله،

 

لو تأمل الإنسان في مخلوقات الله تعالى لوجد من بينها كيف خُلق الإنسان، فقد خلق المولى سبحانه الإنسان ( الذكر والأنثى) من نفس واحدة. هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ...(189) الأعراف.

 

أي أن الله تعالى جعل من النفس الواحدة زوجها ليسكن إليها الإنسان، ولم يفضل الله تعالى جزء على آخر (إ ن صح هذا التعبير)، لقد خلق الله تعالى الإنسانية جمعا، ثم صورها ثم أسجد لها الملائكة، إلا (الملاك) إبليس لم يكن من الساجدين، (فأصبح شيطانا) وذلك استكبارا على أمر الله تعالى والإنسان. قال رسول الله عن الروح عن ربه: وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنْ السَّاجِدِينَ(11).الأعراف.

والدليل على أن الله تعالى خلق الإنسانية كلها من نفس واحدة، نجده في قوله تعالى الذي أشهد فيه ذرية آدم  قال رسول الله عن الروح الأمين عن ربه: وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ(172).الأعراف.

إن الإنسان المخلوق من أبوين قد شهد على ربوبية الخالق قبل خروجه إلى الدنيا..

وهذا الإنسان (من ذكر وأنثى) الذي أكرمه الله تعالى فأسجد له الملائكة وسخر له ما في السماوات وما في الأرض جميعا. وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ(13).الجاثية.

وقد اشترط الله تعالى على الإنس ألا يشركوا به شيئا مما لم ينزل به سلطانا وأن يقولوا على الله ما لا يعلمون. قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(33).الأعراف.

وأن لا يفسد في الأرض بعد إصلاحها. وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَةَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنْ الْمُحْسِنِينَ(56).الأعراف.

من بين الإفساد في الأرض  البغي فيها بغير الحق، والشرك بالله ما لم ينزل به سلطانا، والقول على الله تعالى غير الحق، نجد كل ذلك في ( الصحاح) كتاب البخاري ومسلم وغيرهما مما دُسَّ في كتبهم من طرف أعداء الله الذين يصدون عن سبيل الله تعالى ويبغونها عوجا. الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُمْ بِالْآخِرَةِ كَافِرُونَ(45). الأعراف.

نعم أغلب رجال الدين كافرون بالآخرة، لأنهم يشركون بالله و يقولون على الله الكذب وما لم ينزل به سلطانا، ويحرمون ما أحل الله تعالى ويحلون ما حرم سبحانه.

نجد رجال الدين ( المسلمين) ينظرون إلى الأنثى نظرة دونية، فكذبوا على الله تعالى ورسوله بقولهم: 3153 حدثنا أبو كريب وموسى بن حزام قالا حدثنا حسين بن علي عن زائدة عن ميسرة الأشجعي عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم استوصوا بالنساء فإن المرأة خلقت من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وإن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء.

البخاري ج 3 ص 1212 قرص 1300 كتاب.

 

بينما نجد المولى تعالى يقول: لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ(4). التين.

فمن نصدق أحسن الحديث، الذي هو من عند الله تعالى، أم نشرك بالله ما لم ينزل به سلطانا، فنصدق لهو الحديث الذي جاء به البخاري... ؟؟؟

إذا كانت المرأة خلقت من ضلع أعوج لكان قول فريد الأطرش غير صحيح أيضا حيث يقول في هذه الأغنية ويصف بنات الشام أمات وأدود...: https://www.youtube.com/watch?v=2A3nDkPmCvk

 

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

 

 

اجمالي القراءات 16541