رسالة من الأستاذ / موسى زويني

احمد شعبان في الأربعاء ١٢ - يونيو - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً

وصلني على بريدي الخاص

رسالة من   موسى زويني        في   السبت 28 يوليو 2012

بسم الله الرحمن الرحيم

  العلم

1-كلمة العلم في الثقافه المعاصره يقصد بها (العلم الوضعي)وهو الحقائق النهائيه في الموضوع من خلال (التجربه والخطا)

  وتفاعل القائم بالامر قدر المستطاع.

2-العلم في القران المجيد في القران المجيد فقط(وما اختلف اللذين اوتوا الكتاب الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم)الايه19

  سورة ال عمران.(قال اللذي عنده علم من الكتاب ان اتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك)40-النمل.كلمة العلم وتصريفاتها

  الاعرابيه وردت كثيرا في القران المجيد بفضل من الباري عزوجل والحديث فيها طويل(ضعف الانترنيت لدينا يضطرني

  لكتابة الرساله اكقر من مره لنجاحها رغم الوقت المتاخر من الليل)مع خالص تحياتي.

بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذ احمد شعبان

السلام عليكم

  وبعد,هذا المنهج اراه يعتمد اساسا (ملة ابراهيم حنيفا مسلما)كما في الايه القرانيه الكريمه(وجهت وجهي للذي فطر

السموات والارض حنيفا وما انا من المشركين)79-الانعام.(وجهت وجهي)اي وجهت بصري(فلما ان جاء البشير القه على

وجهه فارتد بصيرا)96-يوسف.قد يقول البعض ان البصيرمتمكن من الرؤيه فاقول ان البصير في القران المجيد اوسع من ذلك

(مثلهم كمثل الذي استوقد نار فلما اضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون .صم بكم عمي فهم

لا يرجعون)17,18-البقره.

بسم الله الرحمن الرحيم

  ربما يعترض البعض على هذا الراي فاقول :-

ا-الكلمه الوارده في القران المجيد تفهم من خلال نور الايات القرانيه حميعا وبكل تصريفاتها الاعرابيه,واذا وردت الكلمه

  مره واحده فقط فيؤخذ معناها في لسان العرب قبل الاسلام(فان كنت في شك مما انزلنا اليك فسئل اللذين يقرءون الكتاب

من قبلك لقد حاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين)94-يونس.

ب-ليس هناك مترادف في القران المجيد(فمثلا الذكر ذكر والصلاة صلاة)

ج-القران المجيد فصل كل شئ فلا يزاد عليه ولا ينقص منه ذره واحده بل نميل مع نوره(حنيفا مسلما).

د-الباري عزوجل(مهيمن)على الوجود لذلك يكون ذكر الله سبحانه وتعالى هو الحق عند النظر لاي موضوع.

اجمالي القراءات 13040