العفو الدولية تحث مصر على احترام حق التظاهر السلمي

اضيف الخبر في يوم الجمعة 16 ابريل 2010. نقلا عن: إنقاذ مصر


العفو الدولية تحث مصر على احترام حق التظاهر السلمي

العفو الدولية تحث مصر على احترام حق التظاهر السلمي

حثت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس السلطات المصرية بالسماح بحق التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين، وذلك بعد يومين من قمع الشرطة مرة أخرى لمظاهرة مناهضة للحكومة في القاهرة يوم الثلاثاء الماضي، حيث جرى ضرب المتظاهرين بالهراوات وجرى اعتقال وضرب متظاهر واحد على الأقل.
ويأتي مقع مظاهرة الثلاثاء الماضي بعد قمع تظاهرة مماثلة جرت في 6 أبريل تم خلالها اعتقال 90 شخصا.
وقد دعا المتظاهرون للإصلاح السياسي ووضع حد لـ 29 عاما من حالة الطوارئ المستمرة والتي استخدمت للحد من الاحتجاجات وحرية التعبير.
ما حدث للمتظاهرين يعكس تصميم السلطات على قمع الأصوات التي تنادي بالإصلاح أو تنتقد سياسات الحكومة.
سعيد حسيبه حاج صحراوي نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية قال أنه يجب على السلطات المصرية أن تكفل حق المتظاهرين المسالمين في الاحتجاج بسلام ، بدلا من إطلاق العنان لقوات الأمن ، بسجلها المعروف بالوحشية”.

اجمالي القراءات 4184
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   السبت 17 ابريل 2010
[47210]

العصا لمن عصا ..

العصا لمن عصا .. تلك حكمة يؤمن بها مبارك الأب والأبن ومبارك النظام أيضا ، فهو يتعامل مع المصريين الرافضين له بالعصا هذا إن كان رحيما بهم ، أما إن كان غير رحيما معهم فهناك الصعق بالكهرباء والكلاب المدربة وكل وسائل التعذيب التي تخصص فيها وطورها نظام مبارك .. والذي يجعل مبارك ونظامه لا ينام ليلا ولا نهارا هو منظمات حقوق الإنسان لأن منها من يستطيع أن يجعلهم خلف القضبان بكل التهم المعروفة وغير المعروفة .. فتقارير هذه المنظمات ستأخذ بها جميع المحاكم في جميع أنحاء العالم  في الإدانة والعقاب في أي وقت ..

2   تعليق بواسطة   خـــالد ســالـم     في   السبت 17 ابريل 2010
[47218]

مصر ترد من حق المصريين التظاهر لكن مش فى وسط البلد ولكن فى الصحراء

ردا على طلب منظمة العفو الدولية ومطالبة مصر باحترام حق التظاهر السلمي انبرت الفضائيات الحكومية فى ترديد وتكرار طلبات غريبة وعجيبة بواسطة موظفون فى الحزن الوطني وخدمة النظام بأن من الكل مصرى التعبير عن را]ه والتظاهر السلمي لكن بلاش التظاهر فى منطقة وسط البلد لأن التظاهر هنا فى ميدان التحرير يخنق المرور ويعطل مصالح الناس ويعوق رجال الشرط ة فى اداء عملهم ويخلق نوع من الهمجية فى الشارع كما عاب احد المسؤلين والمدافعين عن مبدأ امكانية التظاهر فى الصحراء ان بعض المتظاهرين يقضى حاجتة فى الشارع امام الناس وعلى سور الجامعة الامريكية وهذه من وجهة نظر المدافعين عن مبدأ التظاهر فى الصحراء اهانة للمواطن المصرى وأقول لخدمة السلطة والنظام الفاسد فى مصر والمدافعين والمقترحين لمبدأ التظاهر فى الصحراء بعيدا عن لأماكن الحيوية فى وسط القاهرة أن هذا ليس خوفا على اهانة المواطن المصري فالمواطن المصرى يهان منذ ثلاثين عاما تقريبا وأنتم صم بكم لا تعقلون المواطن المصري يضرب على قفاه من أمين وعسكرى الشرطة ومخبر المباحث لأن كل واحد منهم يعتقد ان في ديه سلطة لا نهائية بما تسمون هذه اهانه ولا قتل لكرامة مصر والمصريين هل ملايين الجوعى والعرايا الذين يسكنون المقابر والحضائر والشوارع يعيشون حياة بلا اهانة الحياة فى مصر لا يتوفر فيها اليوم الا شيء واحد فقط هى الاهانة لمعظم المصريين على تعذيب الناس وسحلهم وتروعيهم وتشريده ذويهم بدون سبب اهانة الى كل من يدافعل عن كرامة المواطن المصري بهذه الطريقة اقول له ان المصريين فى غنى عنك وعن كلامك وسكوتك افضل بكثير جدا من كلامك ومن الجهل جدا ان يطالب امثالكم بحق التظاهر فى اماكن وساحات بعيدة عن قلب الاحداث وعن المكان الذي يؤثر فى القرار فى البلد فهذا عته وهزال عقلى ولا يمكن ان يقبله مواطن مصري مكبوت مظلوم يريد اخذ حقه بما يرضى الله

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more