أخيرا ..إطلاق سراح عبد اللطيف سعيد

اضيف الخبر في يوم الخميس 26 نوفمبر 2009. نقلا عن: خاص بموقع ( أهل القرآن )


قبيل فجر يوم الأربعاء (أمس) أطلقت مباحث أمن الدولة فى شبرا الخيمة سراح الاستاذ عبد اللطيف محمد احمد سعيد ، بعد أن تم إختطافه من مطار القاهرة قبلها باسبوع ، وهو يحاول السفر لحضور مباراة مصر و الجزائر فى الخرطوم .

مقالات متعلقة :

تعرض عبد اللطيف سعيد للاستجواب ، ولا نعرف بعد هل تعرض للتعذيب أم لا . خصوصا وقد كان فى نفس المكان ( مباحث أمن الدولة  فى شبرا الخيمة ) الذى شهد عام 2007 تعذيب عبد اللطيف ورفاقه الأربعة ( أحمد دهمش و عمرو ثروت و عبد الحميد محمد عبد الرحمن و شقيقه أيمن محمد عبد الرحمن ) . ومن المعروف أن جريمة التعذيب لا تسقط بالتقادم فى التشريع المصرى ، وفى القانون الدولى .

معروف أيضا أن مباحث أمن الدولة منعت عبد اللطيف سعيد من السفر فى 24 ابريل الماضى لحضور مؤتمر فى أمريكا عن الديمقراطية و السلام ، ولقد رفع ضدهم قضية لتاكيد حقه الدستورى والقانونى فى السفر للخارج ، وبعد تداول للقضية عدة مرات جاء التاجيل يوم الثلاثاء الماضى للشهر القادم . ومن هنا يكون من المفهوم أنهم قبضوا عليه لأنهم يعتبرونه قد تحداهم ورفع عليهم دعوى ، ثم تحداهم و حاول السفر .

عبد اللطيف سعيد إنسان مسالم هادىء صبور كما يعرفه كل المقربين منه .. وهو لا يتحدى أحدا ، ولا طاقة له بتحدى نظام بوليسى عسكرى أدمن الظلم وتعذيب الأبرياء . عبد اللطيف سعيد يريد النجاة بحياته بعد أن قضى أكثر من عامين بلا عمل يتنقل من مسكن الى آخر خوفا على حياته وحياة أطفاله ، لا يتحدى أحدا ولكنه مجبر على أن يواجه مع أسرته وعائلته طغيانا مستكبرا عنيدا يواصل إضطهاده وأهله و يمنعه من النجاة بحياته والخروج من المعتقل الكبير ( نظام مبارك ) .

نظام مبارك بكل عنفوانه لا يتحدى مجرد شخص ضعيف مسالم صبور هادىء ولكنه بكل هذا الظلم و العناد يتحدى رب العزة الذى حرّم الظلم وتوعد الظالمين بالعقاب .

ليس لنا الا التمسك بالصبر و الصلاة ( البقرة 45 ، 153 ) وأن نؤمن بأن الله جل وعلا منتقم جبار وأنه للظالمين بالمرصاد ، وأنه جل وعلا يمهل ولا يهمل ، وأن من يعمل سوءا لا بد أن يجازى به فى الدنيا قبل الآخرة ، وأنه جل وعلا ينصر من ينصره فهو القوى العزيز.

ليست هذه مجرد تأكيدات قرآنية .. ولكنها أيضا خبرة الحياة ودروس التاريخ ، وما نراه حولنا من أحداث .. وليس منها ببعيد نهاية شاه ايران و السادات وصدام حسين و...  شارون .. وكل فرعون وكل أتباع لأى فرعون من الذين ينهشون لحم الأبرياء الأشراف ويمتصون دماءهم وعرقهم.

وانتظروا.. إنا منتظرون ..

اجمالي القراءات 5514
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   محمد البارودى     في   الخميس 26 نوفمبر 2009
[43789]

الف الف مبروك

الحمد لله سيقضى العيد مع اهله و اسرته و ان شاء الله لا يتكرر هذا ثانية
اللهم فك سجن كل من سجن مظلوما

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 26 نوفمبر 2009
[43791]

الحمد لله تعالى أن أطلق صراح أخينا الأستاذ عبد اللطيف

الحمد لله تعالى أن أطلق صراح أخينا الأستاذ عبد اللطيف ليفرح ويفرح أهله بالعيد السعيد، فهنئا لأهل القرآن ولأسرة الدكتور أحمد منصور.
أقول للجميع عيدكم مبارك سعيد أعاده الله عليكم سنين عدد، وأنتم تتمتعون بصحة جيدة.

3   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الخميس 26 نوفمبر 2009
[43792]

الحمد لله تعالى على سلامة عبد اللطيف

الحمد لله تعالى على سلامة أخينا عبد اللطيف سعيد و إن شاء الله تعالى تكون آخر أحزان الإضطهاد. عيد سعيد له و لأسرته و لكل أهل القرآن

4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس 26 نوفمبر 2009
[43793]

عزيزتي ناعسة , الاخ العزيز عبد اللطيف : مبروك لكم العيد مرتين

                           وشكرا لله


 الذي جمع شملكما مرة ثانية ليصبح العيد عندكم  


                            عيدان ,   


               وعيد مبارك وسعيد للجميع


اختكم


أمل


5   تعليق بواسطة   Hamdy Mahboub     في   الخميس 26 نوفمبر 2009
[43802]


الحمد لله

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق