تحت حد الردة رئيس المحكمة الجزئية بجدة يتوعد الناشط الليبرالي رائف بدوي بالقتل

اضيف الخبر في يوم الخميس 11 يونيو 2009. نقلا عن: آفاق


رئيس المحكمة الجزئية بجدة يتوعد الناشط الليبرالي رائف بدوي بالقتل واشنطن- آفاق - عمران سلمان

في سابقة هي الأولى من نوعها وتتنافي مع أبسط مفاهيم القضاء قام رئيس المحكمة الجزئية بجدة بتهديد شقيقة الناشط الليبرالي السعودي رائف بدوي قائلا إن القتل هو الحكم المناسب لبدوي لأنه مرتد ومسيء للإسلام، حسب زعمه.


وتعود تفاصيل القضية إلى الخامس من مايو/أيار حين وجه الادعاء السعودي إلى رائف بدوي تهمة "إنشاء موقع إلكتروني يسيء للإسلام" وأحالت القضية إلى المحكمة وطالبت بمعاقبته بالسجن خمس سنوات وغرامة قدرها 3 ملايين ريال سعودي (حوالي 800 ألف دولار أميركي).

وكان موقع بدوي قد تعرض عدة مرات إلى قرصنة من قبل أشخاص غير معروفين، وقاموا بنشر أرقام هواتفه وعنوان عمله إلى جانب نشرهم تهديدات على الموقع المقرصن يقولون في نصها: "يا متخلف أنت في أرض محمد صلى الله عليه وسلم وحط تحت "محمد" ألف خط قبل ينحط فوق رقبتك ألف سيف"، إلا أن الادعاء العام لم يقم بالتحقيق في عملية القرصنة وتهديدات القتل التي وُجهت إلى بدوي.

واحتجز الادعاء العام بدوي في مارس/ آذار 2008 لمدة يوم واحد للتحقيق معه حول موقعه الإلكتروني الذي يستخدمه لنشر تفاصيل الانتهاكات التي ترتكبها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتشكيك في التفسير السائد للدين الإسلامي.

وقامت المحكمة بتجميد حسابات بدوي وزوجته للضغط عليه الأمر الذي لم يحدث مع الإرهابيين أنفسهم، وتلقى بدوي عرضاً للعمل مع المعارض السعودي د . سعد الفقيه عندما كان في لندن، إلا أن بدوي رفض تلك الدعوة وعاد فوراً إلى السعودية التي لا يزال فيها حتى الآن حيث تم منعه من السفر للخارج.

وفي اتصال لآفاق مع رائف بدوي أكد ما قام به رئيس المحكمة الجزئية وقال : بأن القضاء منحاز ضدي والدولة ممثلة في وزارة الداخلية تعرف ذلك وسبق أن قلت لهم ذلك ولدي الأدلة التي تثبت أن القضاء منحاز ضدي وأن الحكم مبيت مسبقاً، ولكن هذا ليس بجديد فهذا القضاء هو من قام بتبرئة رجال الشرطة الدينية الذين قتلوا سلمان الحريصي وكأن شيئاً لم يحدث.

ويضيف بدوي : أطالب بمحاكمة علنية إذا كان القضاء نزيه وغير منحاز لأقوم وأمام العالم بفضح هذا القضاء الذي يقيس عدالته على مدى تدين الجاني والمجني عليه.

اجمالي القراءات 4024
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الخميس 11 يونيو 2009
[39937]

حد الردة من تاني ..!!

ها هو حد الردة مسلط على رقاب الليبراليين ، فهل سيظل الليبراليين مشغولين في قضاياهم الداخلية أم أنه سوف نشهد اليوم اليوم الذي يتحالف فيه الليبراليين مع أهل القرآن لكي يتم إثبات أن حد الردة ليست له علاقة بالإسلام وإيصال ذلك الموضوع للعالم كله ..!!


2   تعليق بواسطة   عصام عمر     في   الخميس 11 يونيو 2009
[39953]

الله معك

قلبي معك يا رائف بدوي وإن شاء الله ستنصف.


3   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الجمعة 12 يونيو 2009
[39959]

حماة المر بالمعروف

 لابد  من ان  نتوقع  رد الفعل المتسلط من أعوان  ومناصري جماعة الأمر بالمعروف فهل ما تعتزم المملكة القيام به من حوار الأديان لا يتطرق إلى الداخل أولا بالقضاء على التسلط على العباد من قبل جماعة الأمر بالمعروف وغيرها  ألم يأن لهم الوقت لكي بعلموا أن الله تعالى قد أعطى العبد الحق بالاختيار الذي يبادرون هم بحرمانه من  ، أهم أحرص على الدين من رب العزة ؟!!!!


واحتجز الادعاء العام بدوي في مارس/ آذار 2008 لمدة يوم واحد للتحقيق معه حول موقعه الإلكتروني الذي يستخدمه لنشر تفاصيل الانتهاكات التي ترتكبها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتشكيك في التفسير السائد للدين الإسلامي.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق