أحزاب المعارضة بأسيوط تعارض قرار عودة الضابط إسلام نبيه

اضيف الخبر في يوم الجمعة 29 مايو 2009. نقلا عن: اليوم السابع


أحزاب المعارضة بأسيوط تعارض قرار عودة الضابط إسلام نبيه
الجمعة، 29 مايو 2009 - 20:18


رفض شعبى بأسيوط للضابط المتورط فى تعذيب عماد الكبير
كتبت نرمين عبد الظاهر


أدانت أحزاب المعارضة بأسيوط، ممثلة فى حزب الجبهة الديمقراطية والتجمع والناصرى والكرامة والمصرى الليبرالى، قرار وزير الداخلية حبيب العادلى بنقل الضابط إسلام نبيه، المتهم بتعذيب واغتصاب المواطن "عماد الكبير"، لمديرية أمن أسيوط.

مؤكدين خلال اجتماعهم على موقفهم الرافض لعودة الضباط المتهمين بالتعذيب للخدمة بالجهاز الأمنى، حيث لا يمكن لمرتكب جريمة التعذيب أن يتم ائتمانه فيما بعد على أمن وسلامة المواطنين. كما أعلنت الأحزاب أيضا رفضها بأن تكون أسيوط هى المحافظة التى يكافأ الضباط سيئو السمعة وأبطال التعذيب بالنقل إليها، كما حدث عدة مرات فى الماضى.

وأشارت الأحزاب فى بيان لها "إلى أن المجتمع المدنى بأسيوط لم يصل بعد إلى مرحلة الاكتمال المطلوبة لمراقبة حالة حقوق الإنسان داخل أقسام الشرطة، وبالتالى يعتبر نقل إسلام نبيه لأسيوط رخصة مفتوحة له لممارسة التعذيب دون رقابة، وعليه فإن أحزاب المعارضة بأسيوط ترفض قرار وزير الداخلية شكلا وموضوعا، وستقوم بكل وسائل التصعيد القانونية والسلمية حتى يتم إلغاء هذا القرار". فيما اتفق الأحزاب تكوين حملة على مستوى المحافظة لمعارضة قرار وزير الداخلية بتعيين الضابط إسلام نبيه بمديرية أمن أسيوط تحمل شعار "خلوا بالكم من مؤخراتكم".

اجمالي القراءات 2149
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق