إسلاميون ونشطاء وديمقراطيون مصريون يشاركون فى مؤتمر مركز دراسات الإسلام والديمقراطية بواشنطن

اضيف الخبر في يوم الأحد 26 ابريل 2009. نقلا عن: المصرى اليوم


إسلاميون ونشطاء وديمقراطيون مصريون يشاركون فى مؤتمر مركز دراسات الإسلام والديمقراطية بواشنطن

إسلاميون ونشطاء وديمقراطيون مصريون يشاركون فى مؤتمر مركز دراسات الإسلام والديمقراطية بواشنطن
كتب نادين قناوى ٢٦/ ٤/ ٢٠٠٩
يشارك عدد من الإسلاميين والنشطاء الديمقراطيين المصريين فى المؤتمر السنوى العاشر لمركز دراسات الإسلام والديمقراطية، الذى سيعقد فى واشنطن يوم ٥ مايو المقبل، ويناقش هذا العام مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامى فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة.



ونشر الموقع الرسمى للمؤتمر، أن الدكتور كمال الهلباوى، رئيس مركز دراسات الإرهاب، المتحدث الرسمى السابق باسم التنظيم العالمى للإخوان المسلمين، وسارة خورشيد، مديرة تحرير قسم «السياسية بعمق» فى موقع إسلام أون لاين الإلكترونى، وعاطف السعداوى، الباحث فى منتدى الإصلاح العربى التابع، لمكتبة الإسكندرية، وعبداللطيف سعيد، منسق مركز القرآن العالمى فى واشنطن، لكن أجهزة الأمن منعت الأخير من السفر، أمس الأول.

وقال سعيد - الأخ غير الشقيق للدكتور أحمد صبحى منصور، زعيم القرآنيين - لـ«المصرى اليوم»: «لا جديد بشأن حضورى المؤتمر، فمازلت ممنوعاً من السفر».

وفى ورقته، يناقش الهلباوى موضوع «الشورى فى الإسلام هى روح الديمقراطية»، ويؤكد فى ملخص ورقته أنها «للأسف غائبة عن الدول الإسلامية فى الوقت الحالى»، معتبراً أن أنظمة الحكم فى الدول الإسلامية «غير آدمية وليست مسلمة فى كثير من الجوانب»، وأنه «كمسلم يعيش فى الغرب يقدر بعمق معظم القيم التى تحملها المجتمعات الديمقراطية».

اجمالي القراءات 4074
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الأحد 26 ابريل 2009
[37652]

إلا متى يظل التعنت ..؟؟

ويناقش هذا العام مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامى فى ظل الإدارة الأمريكية الجديدة. ما  الخطير في هذا الموضوع حتى يتم  منع مسؤول المركز في مصر الموضوع كما هو أعلاه يتحدث عن مستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي !! يعني   شيء مهم  و يشرف مصر أن يكون لديها كتاب ومفكرين يتحدثوا عن مستقبل ولا نحن تعودنا على الحديث عن الماضي لأن المستقبل مجهول ، إلا متى يظل التعنت مع عبداللطيف سعيد وأمثاله من الكتاب الإسلاميين ..!! فهل تستجيب السلطات وتتخلى عن كبريائها وتسمح له بالسفر .؟؟


2   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 27 ابريل 2009
[37718]

وما زال المشوار طويلا أمام طٌلاب الحرية والعدالة ..

  ما زال المشوار طويلا أمام طلاب الحرية والعدالة ، ونحن نشد على أيدي طلاب الحرية والعدالة ، سواء كانوا من الإسلاميون المجددون في تاريخ الفكر الإسلامي كالقرآنيون أو من النشطاء والديمقراطيون العلمانيون المصريون المقيمون في الخارج أو في داخل مصر. وأدعو كل مصري صاحب رأي حر وشريف في أن ننشر ثقافة الحرية والعدالة وحقوق الإنسان . 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more