عالم الفضاء المصري المعارض عصام حجي يواجه صعوبة في تجديد بطاقة الهوية المصرية: كل محاولاتي باءت بالف

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020. نقلا عن: عربى بوست


عالم الفضاء المصري المعارض عصام حجي يواجه صعوبة في تجديد بطاقة الهوية المصرية: كل محاولاتي باءت بالف

قال عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا الأمريكية، الدكتور عصام حجي، المعارض للرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020 أن يواجه صعوبة في تجديد بطاقة الهوية المصرية، إذ كتب العالم أن كل محاولاته لتجديد البطاقة باءت بالفشل دون أن يكشف تفاصيل أكثر عن الموضوع.

عالم الفضاء حجي كتب في تغريدة على صفحته الرسمية الموثقة على تويتر قائلاً: "منذ 22 عاماً لم تفارق بطاقتي المصرية جيبي مع أني أعيش خارج الوطن في فرنسا وأمريكا".

أضاف حجي: "اليوم انتهت صلاحيتها ولم تنجح أي محاولة لتجديدها ولكن البطاقة ستظل في جيبي وبلدي ستظل في قلبي".

يُشار إلى أن العالم حجي عمل كمستشار علمي للرئيس المصري السابق عدلي منصور، ويحمل الجنسيتين الفرنسية والأمريكية، وقد لفت أنظار العالم بتحقيقه العديد من الإنجازات العلمية وعمله مع وكالة ناسا الفضائية، إذ يتولى حجي رغم صغر سنه مهمة فضائية لإنقاذ كوكب الأرض، كما استطاع أن يتولى إدارة "معهد الأقمار والكواكب"، التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

ويواجه العالم حجي انتقادات وهجمات من الإعلام المصري بسبب معارضته وانتقاده لسياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيما زاد الهجوم في العام الماضي، بعد دعوة حجي المصريين للمشاركة في المظاهرات التي دعا إليها الفنان والمقاول محمد علي المقيم في إسبانيا للإطاحة بالسيسي في سبتمبر/أيلول الماضي.

كما سبق أن دعا حجي عام 2018 إلى تشكيل مبادرة الفريق الرئاسي لمواجهة السيسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال حجي وقتها إنها "مبادرة مصرية سلمية مفتوحة للجميع يتكاتف كل أعضائها تحت راية موحدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض، ويكون العدل والتعليم والصحة الأساس لتحقيق طموحات المصريين في أن تصبح مصر دولة مدنية ذات اقتصاد قوي تستطيع من خلاله أن تحفظ كرامة الجميع".

اجمالي القراءات 184
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more