مهاجما فتوى جمال البنا :
طنطاوي: نكبة المسلمين أشد في الداخل

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2006. نقلا عن: نهضة مصر


طنطاوي: نكبة المسلمين أشد في الداخل

شن الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر هجوما حادا ضد ما وصفهم بدعاة الإسلام، وأكد أن نكبة المسلمين من الداخل أشد من نكبتهم من الخارج، وطالب بالتصدي لهؤلاء الذين يهاجمون الإسلام في الداخل وأن نعمل علي أن نخرسهم مشيرا إلي بعض فتاوي بعض العلماء الذين وصفهم بأنهم ضد الإسلام، فقال: سمعنا من يقول إن التدخين لا يفطر في رمضان، في إشارة إلي فتوي الدكتور جمال البنا كما أشار إلي وجود بعض الإصدارات التي تهاجم الإسلام وتنتقص من شأن الصحابة ووصفت 4 منهم ضمن قائمة قالت إنهم أسوأ 10 شخصيات إسلامية.
وطالب شيخ الأزهر بضرورة أن يكون الخطاب الإسلامي قويا ويواجه هؤلاء الذين يهاجمون الإسلام والعمل علي فضحهم. ووصف شيخ الأزهر في كلمته أمام المؤتمر العلمي الأول لكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر أن الخطاب الإسلامي بأنه أشرف خطاب
اجمالي القراءات 4484
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء 15 نوفمبر 2006
[653]

نكبتنا في مشايخنا

فضيلة شيخ الأزهر أريد أن أسألك : هل أنت راضي عن أدائك لعملك ؟ قد تقول نعم . وأنا أقول لك لا . لسبب غاية في البساطة أنت تقر الاختلاف بين المذاهب والفرق الإسلامية وأنا أقول أن القرآن الكريم لم ينزل إلينا إلا لحل مشكلة الاختلاف "الآية 64 النحل" ، وأن المختلفين المتفرقين داخل الأمة الواحدة كفرة " الآيات 105 ، 106 آل عمران ، ويتم التعتيم من قبل مشايخنا على هذه الحقائق وإلا ما تفسيرك لهذه الآيات الثلاث ، وللمزيد أرجوا مراجعة موضوع "إشكالية الاختلاف" الموجود على هذا الموقع ليتبين لك موقفك وما يجب عليك عمله إن أردت أن تقوم بما يجب عليك عمله .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق