فيديو لوزير الأوقاف المصري يثير سخرية على تويتر.. بكى بسبب الجيش، ومغردون: نفسي أعرف بيجيب الدموع من

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020. نقلا عن: عربى بوست


فيديو لوزير الأوقاف المصري يثير سخرية على تويتر.. بكى بسبب الجيش، ومغردون: نفسي أعرف بيجيب الدموع من

أجهش وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة بالبكاء مساء الإثنين 20 يوليو/تموز 2020، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى إذ أبدى دعمه للجيش المصري قائلاً: "أعلن أننا مستعدون من الآن أن نكون مع القوات المسلحة في الصفوف الأولى لنؤكد أنهم أصحاب قضية عاجلة"، وذلك بعد تفويض البرلمان المصري للجيش بإرسال عناصره إلى ليبيا.

جمعة بكى خلال مداخلته الهاتفية وذكر أن الوزارة أصدرت بياناً لتحية القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة وكل إعلامي يقف إلى جوار بلده، ومجلس النواب، قبل الاجتماع وإصدار القرار بالتفويض.

سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي: فيديو بكاء الوزير لم يمر مرور الكرام على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين راحوا يتهمونه "بالنفاق" فيما سخر البعض من تصريحاته داعين إياه لتغيير عمله من وزارة للأوقاف والعمل لدى الجيش أو المخابرات المصرية.

تعليقات ساخرة انهالت على فيديو الوزير إذ قال أحد المستخدمين: "ده مخبر أمن الدولة برتبة وزير"، المستخدم مصطفى أمين علق علق قائلاً: "عايز يقول أنا في الصفوف الأولى مع المرتزقة والخونة".

المستخدم المصري جمال أعاد نشر الفيديو وعلق عليه قائلاً: مختار جمعة مستعد أن يكون فى الصفوف الأولى للجيش.. لماذا لا يجرب نفسه في سيناء في مواجهة داعش؟".

فيما راح المستخدم هيثم يتساءل على تويتر قائلاً: "محمد مختار جمعة (وزير الأوقاف لأن أكيد محدش يعرفه) طالع يعيط مع أحمد موسى وبيقول مستعدون أن نقف في الخطوط الأمامية في الصفوف الأولى مع جيش الدولة.. طيب يا مختار، هل ممكن بنت حضرتك، خريجة التربية، التي تعمل بشركة بترول، تتبرع براتب شهر واحد (كله، مش الأساسي) لجيش الدولة!؟.

مستخدم آخر علق مستهزئاً على الفيديو: "وزير الأوقاف طالع يعيط مع أحمد موسى وبيقول مستعدون أن نقف في الخطوط الأمامية في الصفوف الأولى مع الجيش المصري.. خسارة محمد مختار جمعة يكون في الأوقاف يكون في التمثيل هينجح أكتر الصراحة". 

فيما اتهمته المستخدمة المصرية سعاد بالتملق للجيش المصري قائلة: "نفسي أعرف بيجيب الدموع منين ساعة التطبيل والكذب".

تفويض البرلمان المصري: وجاء الفيديو بعد أن نشر مجلس النواب المصري بياناً الإثنين قال فيه إن المجلس وعملاً بحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية للمجلس، قد دعا إلى الانعقاد في جلسة سرية، بحضور 510 من الأعضاء، وذلك للنظر في الموافقة على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية. 

نص البيان كذلك على أن "المجلس قد وافق بالإجماع، على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميليشيات المسلحة والعناصر الإرهابية".

شارك في الجلسة التي تعد أولى الجلسات السرية لهذه الدورة من البرلمان، وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع، فيما لم يحضر أحد من العاملين في المجلس الجلسة وفقاً للقانون. 

اجمالي القراءات 315
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 21 يوليو 2020
[92711]

سيناء موجوة يا وزير الأوقاف ..


 إذا كنت تريد أن تتطوع فى صفوف الجيش الأولى  على أرض ليبيا ، فالجيش المصرى يحارب الإرهابيين  فى سيناء المصرية ،فلماذا لا تتطوع    وتزرف الدموع انت وموظغى الأوقاف  فى صفوفه الأولى هناك  يا وزير الأوقاف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق