حكم نهائي بتغريم حبيب العادلي 31 دولارا بقضية فساد المليار

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 14 يوليو 2020. نقلا عن: الخليج الجديد


حكم نهائي بتغريم حبيب العادلي 31 دولارا بقضية فساد المليار

أيدت محكمة النقض المصرية، أعلى محكمة للطعون في البلاد، حكم محكمة الجنايات بتغريم وزير الداخلية المصري الأسبق "حبيب العادلي" 500 جنيه مصري، (31.35 دولارا) في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فساد المليار جنيه".

ورفضت المحكمة جميع الطعون المقدمة من المحكوم عليهم والنيابة في تلك القضية، ليصبح بذلك الحكم نهائيا وباتا.

وقال المحامي المصري "محمد عثمان"، الموكل عن دفاع بعض الطاعنين، إن حكم النقض برفض جميع الطعون يسدل الستار على هذه القضية نهائيا.

وشمل الحكم إلى جانب "العادلي" 8 آخرين هم "أحمد عبدالنبي"، و"محمد أحمد"، و"بكر عبدالمحسن"، و"صلاح عبدالقادر"، و"نوال حلمي"، و"عادل فتحي"، و"علاء كمال"، و"محمد ضياء".

وكان "العادلي" متهما في تلك القضية بالاستيلاء على أكثر من ملياري جنيه من أموال وزارة الداخلية وتهريبها إلى الخارج، وطالب محاميه "فريد الديب" بإلغاء حكم الجنايات الصادر بتغريم موكله مبلغ 500 جنيه، لاتهامه.

 

 

وأدانت محكمة جنايات القاهرة، الخميس، آخر وزير داخلية في عهد الرئيس المخلوع "حسني مبارك"،  و8 آخرين، بتهمة "الإضرار بالمال العام عن طريق الإهمال"، وغرمتهم 500 جنيه لكل منهم، فيما قضت بمعاقبة المدعو "نبيل خلف"، المتهم في القضية نفسها، بالسجن لمدة 3 سنوات، وإلزامه برد 62 مليوناً و120 ألفاً و212 جنيهاً، وتغريمه مبلغاً مماثلاً وعزله من وظيفته، كما ألزمت باقي المتهمين الـ13 برد مبلغ 529 مليون جنيه، وتغريمهم نفس المبلغ، وعزلهم من وظائفهم.

وصدرت أحكام بتبرئة "العادلي" من 6 قضايا من أصل 7 نظرتها المحاكم المصرية خلال السنوات الثماني الماضية، فيما أدين في قضية "تسخير المجندين"، وأنهى مدة محكوميته القصيرة بشأنها بالفعل.

والقضايا الست الأخرى هي: التربح وغسيل الأموال (برأته جنايات القاهرة في يونيو/حزيران 2014)- قتل المتظاهرين (برأته جنايات القاهرة في نوفمبر/تشرين الثاني 2014)- اللوحات المعدنية (برأتها جنايات القاهرة في فبراير/شباط 2015)- الكسب غير المشروع (برأته جنايات الجيزة في مارس/آذار 2015)- عدم تنفيذ حكم قضائي (برأته جنح مستأنف العجوزة في 2016)- الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام (برأته جنايات القاهرة في 9 مايو/أيار 2019).

اجمالي القراءات 297
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 14 يوليو 2020
[92681]

تبرعوا لسداد غرامة حبيب العالدلى .


الحكم بتأييد غرامة 500 جنيه على حبيب العادلى  وزير الداخلية الأسبق  فى قضايا فساد واحدة منها بمليار جنيه هو نوع من الكوميديا السوداء ، وعار فى جبين القضاء المصرى ..فحبيب العادلى معروف عنه انه رجل فاسد منذ ان كان ضابطا متوسط الرتبة  ،فقد ساوم  ملياردير توظيف الأموال (اشرف السعد )  فى صفقة  لصالجه هو وأبناء مبارك على طلاقه لزوجته وزواجه هو منها بالإضافة للحصول على مئات الملايين من أموال المودعين (وقد تمت الصفقة ) مقابل أن يخرجوه  من مصر بملياراته  التى سرقها من المصريين . ثم تمادى فى فساده وسرقاته عندما كان وزيرا لداخلية مبارك وعائلته .وبعد ثورة 25 يناير عقدوا له مجاكمات صورية بعدما اتفق مع  الحكام الجدد بتقاسم ثروته ، وخرج براءة من كل التهم التى وجهت له  وأن عليه فقط 500 جنيه غرامة  فرفع قضية فى اعلى محكمة فى مصر يتظلم فيها من الغرامة  فجاء الحكم الكوميدى   بتأييد  الحكم السابق ووجوب دفع الغرامة !!!!!!!!!!   وأعتقد أنه سيرسل فى ميادين مصر من ينادى بالتبرع لسداد الغرامة .ههههههههههه 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق