تقبيل جزائرية لقدم زوجها على الهواء يثير جدلا

اضيف الخبر في يوم الجمعة 10 يوليو 2020. نقلا عن: الخليج الجديد


تقبيل جزائرية لقدم زوجها على الهواء يثير جدلا

أثار تقبيل سيدة جزائرية لقدم زوجها على الهواء، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال حلقة بعنوان "زوجي جنتي" ضمن برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الشروق" الجزائرية، روت "فريال" قصة تعرفها على زوجها "إلياس"، وقالت إنه سندها بعد أن فقدت أمها، وقاست العذاب على يد مربيتها.

وقالت "فريال" إنها عاشت في كنف سيدة كبيرة بالسن اسمها "زبيدة" كانت تقدم لها الرعاية الصحية، وتعرضت للتعذيب على يد هذه السيدة الكبيرة حتى قررت الخروج من منزلها.

وعن زواجها من "إلياس"، قالت بأنها تعيش أجمل أيام حياتها معه ومنحها اسمه واسم عائلته بعد أن عانت الأمرين في بيت مربيتها.

وقالت: "حبيت كرم زوجي أمام 40 مليون جزائري فقد منحني اسمه" ثم قامت بتقبيل قدمه.

 

مشهد تقبيل "فريال" قدم زوجها، أحدث انقساما بين المغردين على مواقع التواصل، بين من اعتبر أنه ما فعلته الزوجة مقبول في الثقافة الجزائرية، وبين من قال إنه انتقاص من كرامة المرأة، كما أثار هجوما حادا على القناة.

 

 

اقرأ أيضاً
 
اجمالي القراءات 586
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 10 يوليو 2020
[92665]

هذه ثقافة مرفوضة شكلا وموضوعا .


ما فعلته هذه السيدة من تقبيل قدم زوجها على الهواء مباشرة وأمام ملايين المشاهدين هو عمل مرفوض شكلا وموضعا وأخلاقيا وإنسانيا وإجتماعيا . وكنت أحسب انها فعلت هذا فى غفلة منه وبسرعة لم يستطع منعها فيها ،ولكن للأسف فعلته بتراخى ورضا منه وقبلت رأسه بعده وكأنها عادة  وحق أصيل له !!!!!! 



فإذا كان وفر لها الحماية والآمان كما تقول فقد وفرت له الحياة الهادئة والطمأنينة والسعادة ايضا ..فعلى هذا الزوج أن يعتذر لها وللنساء جميعا عن قبوله ما فعلته زوجته علنا أمام الملايين ، وعلى القوى الإجتماعية والمجتمع المدتى  فى الجزائر وفى البلاد العربية كلها أن تعمل على تغيير هذه الثقافة الوضيعة وهى ثقافة إحتقار المرأة وإستعبادها والتقليل من شأنها ....وعلى كل المُستنيرين أن يقتبسوا من كتابات القرءانيين عن حقوق المرأة ومكانتها فى الإسلام ،وفى دحض وفضح روايات لهو الحديث التى تُحط من قدرها وتجعلها جارية مسلوبة الكرامة فى بيت زوجها مثل رواية (لو كنت آمرا أحدا بالسجود لغير الله لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها ) ...



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق