صدامات على هامش معركة كورونا.. مدبولي يُغضِب أطباء مصر

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020. نقلا عن: مصر العربيه


صدامات على هامش معركة كورونا.. مدبولي يُغضِب أطباء مصر

 

أعلنت نقابة الأطباء، يوم الثلاثاء، رفضها لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن عدم انتظام الأطباء في عملهم، وما شهدته بعض المستشفيات من تغيب للأطقم الطبية العاملة بها، وما نتج عنه من الإضرار بسلامة وصحة المواطنين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد وجه الشكر لجميع الأطقم الطبية الذين يبذلون جهدا هائلا واستثنائيا في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، واعتبار ذلك دورا مقدسا لهم خلال هذه المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء للإعلان عن القرارات الجديدة بشأن عودة الحياة إلى طبيعتها، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية للتعامل مع ما شهدته بعض المستشفيات من تغيب للأطقم الطبية العاملة بها، وعدم انتظامهم في أداء أعمالهم، وهو ما نتج عنه الإضرار بسلامة وصحة المواطنين.

من جانبها، رفض مجلس نقابة أطباء مصر ما صرح به رئيس الوزراء بأن عدم انتظام بعض الأطباء كان سببا في ازدياد عدد الوفيات، متاجهلاً الأسباب الحقيقية من عجز الإمكانيات وقلة المستلزمات الطبية والعجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة ، وفقا لما ورد في بيان النقابة.

 

 

وأضاف البيان: "إن أطباء مصر منذ بداية الجائحة يقدمون أروع مثال للتضحية والعمل وسط ضغوط عظيمة في أماكن عملهم بدءا من العمل في ظروف صعبة ونقص لمعدات الوقاية في بعض المستشفيات، وفي ظل اعتداءات مستمرة على الأطقم الطبية على مسمع ومرئى من الجميع، ولم يصدر حتى قانون لتجريم الاعتداءات، وفي ظل تعسف إداري ومنع للإجازات الوجوبية ".

وتابع: "الأمر الذي طالما طالبت بتعديله نقابة الأطباء، في مخاطبات ولقاءات متكررة مع رئيس الوزراء،  وكل ذلك وأطباء مصر صامدون في المستشفيات لحماية الوطن ".

وأوضح بيان "الأطباء" أنّ من شأن تصريحات رئيس الوزراء تأجيج حالة الغضب ضد الأطباء وزيادة تعدي المرضي ومرافقيهم على الأطقم الطبية، وتسلل الإحباط  إلى جميع الأطباء، وتُعد تحريضًا إضافيًّا للمواطنين ضد الأطباء بدلاً من إصدار قانون لتجريم التعدي على الأطباء .

وطالبت نقابة الأطباء الدكتور مجلس الوزراء بالشكر لغرفة مقدمي الرعاية الصحية، لما يقدمونه من تعاون كبير في هذه المرحلة، وهو ما يؤكد التعاون البنّاء بين الدولة والكيانات الصحية الخاصة .

 

اجمالي القراءات 263
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 23 يونيو 2020
[92598]

رئيس الوزراء المصرى يرمى فشله على الأطباء


نظام الحكم فى مصر دائما ما يتخلص من الكفاءات ومن يحصلون على بعض الشهرة خوفا من منازعتهم  لهم فى السلطة .وكورونا اعادت تفكير العالم كله فى أولوياته الحقيقية  وأصبحت الأولويات  للصحة والتعليم والزراعة ، مع تقديم الشكر والعرفان والإمتنان لكل الأطقم الطبية بدءا من الطبيب ونهاية بأصغر عامل  فى المستشفى ، وقد أغضب هذا سادة الحكم فى مصر لأنه سحب البساط جزئيا من تحت أرجلهم وجعل الناس يعيدون تفكيرهم فى حقوقهم وفى ترتيب اولويات إهتماماتهم ولمن يستحقون الإحترام الحقيقى . فأمر صاحب السلطة  كاتب سيناريو خطابات وتصريحات رئيس الوزراء أن يوقع بين الشعب والأطقم الطبية  ويتهمهم بالإهمال والتقصير مما تسبب عنه زيادة وفيات  بعض المصابين بكورونا ،ومن هُنا يعود الرقص والطيل وتحيا مصر للزعيم الأوحد وبطانته ..... ولكن للاسف خاب ظنهم وإنقلب السحر على الساحر وإنقلب عليهم الشارع المصرى وسخر منهم ومن تصريحات رئيس الوزراء الفاشل ودافعوا عن الأطباء والأطقم الطبية ....



لعنة الله على الظالمين الفاجرين .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق