الحوثيون يعلنون استهداف وزارة الدفاع ومواقع عسكرية في السعودية

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 23 يونيو 2020. نقلا عن: العربى الجديد


الحوثيون يعلنون استهداف وزارة الدفاع ومواقع عسكرية في السعودية

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في بيان، اليوم الثلاثاء، استهداف وزارة الدفاع والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية السعودية، ومواقع عسكرية في الرياض وجيزان ونجران.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، إن هذا الاستهداف جاء "رداً على استمرار الحصار الظالم والعدوان الغاشم على أبناء شعبِنا اليمني العظيم، وبلدنا العزيز"، مشيراً إلى أن "العملية الهجومية الأكبر "توازن الردع الرابعة" استهدفت العاصمة السعودية بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ الباليستية والمجنحة وطائرات سلاح الجو المسير".
وحذّر الحوثيون في بيانهم، السعودية، من مغبة التمادي في "عدوانها وإجرامها وممارسة حصارها الاجراميّ"، مؤكدين حقهم المشروع والثابت في الدفاع عن اليمن.
وأكد البيان أن الحوثيين سينفذون المزيد من العمليات العسكرية الأشد والأقوى، "حتى رفع الحصار، ووقف العدوان، وتحقيق الحرية والاستقلال"، وفق ما جاء في البيان.


وأعلن سريع، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن الجماعة نفذت "عملية واسعة في العمق السعودي"، في وقت أعلن التحالف السعودي الإماراتي أن قواته تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من صنعاء باتجاه مدينة الرياض في عملية وصفها بـ"العدائية والمتعمدة والممنهجة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

 
 


ونقلت وكالة الأنباء السعودية، "واس"، عن المتحدث الرسمي للتحالف تركي المالكي، تأكيده، اليوم الثلاثاء، استمرار محاولات الحوثيين "الفاشلة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة".
وبيّن أن "هذا الاعتداء الآثم هو امتداد للمحاولات العدائية والإرهابية المستمرة، والتي كان آخرها مساء أمس (الاثنين) وفجر اليوم (الثلاثاء) بإطلاق 8 طائرات من دون طيار مفخخة و3 صواريخ باليستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".
وكان المالكي قد أكد في بيان سابق أنه تم اعتراض 8 طائرات مفخخة من دون طيار مساء أمس الاثنين، فيما تم اعتراض 3 صواريخ باليستية فجر اليوم الثلاثاء.
وأشار المسؤول السعودي إلى أن الصواريخ الباليستية تم إطلاقها من محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين، شمالي اليمن.

اجمالي القراءات 86
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more