إيفرمكتين .. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة"

اضيف الخبر في يوم الجمعة 03 ابريل 2020. نقلا عن: الحرة


إيفرمكتين .. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة"

أظهر دواء مضاد للطفيليات متاح في جميع أنحاء العالم قدرة على قتل فيروس كورونا في غضون 48 ساعة، وفق ما نقل موقع "7نيوز" الأسترالي الإخباري.

وأشار الموقع إلى أن دراسة لمعهد الطب الحيوي في جامعة موناش Monash الأسترالية حول عقار إيفرمكتين Ivermectin أظهرت نتائج واعدة في مكافحة الفيروس.

وتوصلت الدراسة إلى أن جرعة واحدة من العقار يمكن أن توقف فيروس كورونا عن النمو داخل الخلايا.

 وأوضح الدكتور كايلي واغستاف "وجدنا أن جرعة واحدة يمكن أن تزيل أساسا جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة".

وفي حين أنه من غير المعروف كيف يعمل العقار ضد الفيروس، إلا أن أظهر قدرة على إيقاف الفيروس عن إضعافه قدرة الخلايا المضيفة عن مسحه. 

وقال الموقع إن الخطوة التالية أمام العلماء هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وقال الدكتور واغستاف: "في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا مركب متوفر بالفعل في جميع أنحاء العالم، فقد يساعد الناس في أقرب وقت".

والعقار هو دواء مضاد للطفيليات وافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير، كما تبين أنه فعال في المختبر ضد الفيروسات بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.

الدراسة هي عمل مشترك بين معهد موناش للطب الحيوي ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفيروسات.

اجمالي القراءات 922
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   مصطفى اسماعيل حماد     في   السبت 04 ابريل 2020
[92082]

حرص المصاروة


أستقى أحدث المعلومات الطبية وغير الطبية من موقع أهل القرآن والفضل للعزيز د عثمان،ولما علمت بكفاءة الإيفرميكتين قررت شراء عبوة أو عبوتين حيث أننى من القلة التى اختارت الإستمرار فى استقبال المرضى بعياداتهم ، فبالطبع نحن أكثر عرضة لتلقى العدوى،وقلت أنتظر لباكر ،صحوت اليوم مبكرا وذهبت لأشترى العقار فإذا بالصيدلى يقول لى (إنسى) ليه ياعم ؟فأخبرنى أن الناس تكالبت على شرائه أمس وانتهى من جميع الصيدليات وبالفعل تأكدت من صحة معلومته ،وبوساطات وتوسلات حصلت على علبة من صيدلى صديق-لاأحوجنى الله لها- فهل رأيتم أذكى وأحرص من المصريين؟



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق