رئيس وزراء كندا يطلب من الأطفال المساعدة في احتواء كورونا

اضيف الخبر في يوم الأحد 22 مارس 2020. نقلا عن: الحرة


رئيس وزراء كندا يطلب من الأطفال المساعدة في احتواء كورونا

أنتم أيضا عليكم دور يجب أن تؤدوه"، يخاطب رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو الأطفال ويطالبهم بالبقاء في البيوت لعدم حمل المرض ونقله إلى والديهم وأجدادهم.

وقال ترودو في رسالته، الأحد، "لجميع الأطفال الذين لا يستطيعون الخروج للعب في أماكن التنزه ومواعيدهم السنوية للعب في عطلة الربيع.. أعلم أن هذا تغيير كبير، لكن علينا أن نفعل ذلك لأجدادنا وللممرضات والأطباء في المستشفيات".

وأضاف "أقول هذه الرسالة لكل الأطفال في البيوت ومنهم أطفالي الذين يشاهدون في هذه الأثناء الكثير من الأفلام.. شكر خاص لجميع هؤلاء الأطفال.. دعونا نتأكد من قيامنا جميعا بهذا".

وأعلن ترودو، الأحد، قيودا جديدة على الكنديين، خاصة في الأمور المتعلقة بالتجمع، بعد يوم من نشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر تجمعات كبيرة على الشواطئ.

وقال ترودو إن زملاءه في البلديات والمقاطعات سيتخذون الإجراءات اللازمة لوقف تجمع الناس بأعداد كبيرة والالتزام بـ"التباعد الاجتماعي" وأخذ مسافة مترين بين أي شخصين.

وأضاف "اعملوا من المنزل، وأوقفوا التجمعات الاجتماعية، يجب علينا جميعا أن نقدم تضحيات من أجل حماية صحتنا وصحة الآخرين".

وسجلت كندا حتى منتصف الأحد، 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع العدد إلى 1426، وحالة وفاة واحدة جديدة ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 20 شخصا.

وعالميا، أودى وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بحياة 14611 شخصا وأصيب به أكثر من 335 ألف فرد، تعافى منهم 98 ألفا.

اجمالي القراءات 106
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق