الشرطة المصرية تحتجز 4 ناشطات بعد وقفة للمطالبة بالإفراج عن سجناء

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 18 مارس 2020. نقلا عن: CNN


الشرطة المصرية تحتجز 4 ناشطات بعد وقفة للمطالبة بالإفراج عن سجناء

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتقلت الشرطة المصرية الروائية المصرية أهداف سويف، و3 نشطاء بارزين، بعد مشاركتهم في وقفة احتجاجية، بعد أنباء عن إصابة بفيروس كورونا المستجد في أحد السجون المصرية، الأربعاء.

 

وحملت النساء الأربع لافتات وبالونات حمراء خارج مكتب رئيس الوزراء وأمام مقر البرلمان، تطالب السلطات باتخاذ إجراءات جادة لتأمين السجناء.

 

 وقالت الناشطة منى سيف، شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح، في بث مباشر للوقفة على فيس بوك قبل اعتقالها، إن “السجون المصرية في الظروف المعتادة هي بؤرة للأمراض. السجون مزدحمة وذات تهوية سيئة. لا يصل ضوء الشمس إلى معظم عنابر الاحتجاز".

ونقلت منى سيف الوقفة التي شارك فيها والدتها ليلى سويف وأستاذة العلوم السياسية رباب المهدي والرواية المصرية أهداف سويف، بث مباشرة للوقفة في حسابها على فيس بوك، قبل أن تعتقل الشرطة المصرية الناشطات الأربعة، بعد 15 دقيقة من البث.

ولم يتسن الوصول إلى أي من النساء منذ ذلك الحين. وقال المحامي المصري خالد علي، والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة المصرية، إن الشرطة المصرية تحتجز الناشطات الأربعة، في مركز شرطة قصر النيل في وسط القاهرة.
 
وخلصت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة المستقلين في تقرير صدر في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إلى أن صحة وحياة آلاف السجناء في مصر قد تكون "في خطر شديد"، بعد وفاة عدد من السجناء، بمن فيهم الرئيس المصري السابق محمد مرسي، أثناء احتجازه.

 وأوصت منظمة هيومان رايتس ووتش، مصر  وحكومات أخرى بالإفراج عن السجناء المحتجزين "ظلما"، في إطار الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.وأفرجت السلطات الإيرانية عن نحو 85 ألف سجين لديها، في إطار الإجراءات لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحظي نبأ القبض على النشطاء بتداول واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تداول نشطاء في مصر هاشتاغ #اخرجوا_المسجونين للمطالبة بالإفراج عن السجناء، بعد انتشار فيروس كورونا. 

 

مأمور قسم قصر النيل انكر وجود مني و طنط أهداف و طنط ليلي و دكتوره رباب جوه مع ان لما سناء كانت جوه ضباط المديرية اكدولها انهم جوه ومستنيين تعليمات الأمن الوطني ..
مش وقت فجر ف الخصومه السياسيه احنا ف مصيبه ..

 

ڤيديو الأمن المصري يمنع وقفة احتجاجية لأسرة علاء عبد الفتاح يتظاهرون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين خوفًا من تفشي كورونا في السجون

فيديو مُضمّن
مشاهدة تغريدات الثورة مأنتخه(◔̯◔) ‏ الأخرى
اجمالي القراءات 160
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
اخر الاخبار
more

اخبار متعلقة

فيديو مختار
د. أحمد صبحى منصور: لحظات قرآنية 458 : لماذا نقول المحمديين؟


مقالات من الارشيف
more

تجادلك فى زوجها: هو ليس سؤال محدد ولكني بحاجة لو تكرم الدكتور احمد منصور واخبرنا تدبرة لقوله تعالى "قَدْ...

البقرة 259 : قول الله تعالى في القرآن ..فأنظر الى طعامك وشرابك لم يتسنه .. فهمنا وتفسيرنا لهذه الأية...

الكافر يقول هذا .!: • فى سورة مريم ايه رقم ٧ 638;/ افرءيت الذي كفر بءيتنا وقال لاوتين مالا وولدا...

الأكثرية مضلة ضالة : حسب ما خلصت اليه من مقالاتك فإن السواد الأعظم من البشرية هم كفار ايعقل هدا ؟ ...

الصلاة خيرا من النوم: اريد ان اعرف صحة المقولة (الصلاة خيرا من النوم )اشعر انها تسول وليس نداء للصلاة ...

more