محسن رضائي: إذا نفذ ترامب تهديداته بضرب إيران فسنمحو إسرائيل

اضيف الخبر في يوم الأحد 05 يناير 2020. نقلا عن: الجزيرة


محسن رضائي: إذا نفذ ترامب تهديداته بضرب إيران فسنمحو إسرائيل

أفاد قائد سابق للحرس الثوري الإيراني -اليوم الأحد- بأنه إذا نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهديداته بضرب إيران، فإن بلاده ستهاجم حيفا والمواقع الإسرائيلية وستمحو إسرائيل من وجه الأرض.

وقال محسن رضائي -وهو أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام- في كلمة بثها التلفزيون أمام تجمع للمشيعين في طهران إن "انتقام إيران من أميركا على اغتيال سليماني سيكون قاسيا.. ستكون حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية ضمن الرد".

كما قال رضائي إن الولايات المتحدة أقدمت على مقامرة خطيرة باغتيالها قاسم سليماني، مؤكدا أن الظروف في المنطقة ستكون صعبة على القوات الأميركية في المستقبل.

من جهته، صرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني، أن رد بلاده على اغتيال سليماني هو بالتأكيد عسكري، ولكنه لا يقتصر على العمل العسكري فقط.

وجاء تصريح شمخاني لدى استقباله اليوم الأحد مستشار الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك الذي يزور طهران كمبعوث خاص للرئيس السوري بشار الأسد للتعزية في مقتل سليماني، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

مواقع عسكرية
وقال شمخاني "إن الأميركيين والاستكبار سيدركون قريبا أن شهادة قاسم سليماني ستكون أكثر خطورة عليهم من حياته".
وبالإشارة إلى قرار أقره البرلمان العراقي فيما يتعلق بإخراج القوات الأميركية من البلاد، أضاف شمخاني إلى أنه "بإصدار هذا القانون، سيتم إنهاء الوجود المستمر للولايات المتحدة في العراق، والذي هو بمثابة احتلال".

وفي السياق ذاته، قال حسين دهقان مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون الدفاعية، إن الرد الإيراني على قتل سليماني سيكون عسكريا وضد مواقع عسكرية أميركية.

وأضاف دهقان في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية أن الولايات المتحدة هي التي بدأت الحرب، وعليها أن تقبل رد الفعل المناسب على أفعالها.

أما رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، فقد قال إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اغتيال سليماني أدخله مستنقعا عميقا، وألقى بأمن المنطقة إلى المجهول، وإن عليه تحمل مسؤولية ذلك.

وفي تصريحات خلال جلسة لمجلس الشورى، أضاف لاريجاني أن تصريحات ترامب عن سعي سليماني لاستهداف أميركيين هي مزاعم باطلة.

اجمالي القراءات 546
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق