موقع ألماني: نساء الشرق الأوسط أكثر شجاعة من الغربيات

اضيف الخبر في يوم الخميس 28 نوفمبر 2019. نقلا عن: مصر العربيه


موقع ألماني: نساء الشرق الأوسط أكثر شجاعة من الغربيات

قالت "زينب المسرار"  الصحفية العربية التي تعيش في ألمانيا، خلال مقابلة معها أجراها موقع " mena-watch"، إن نساء الشرق الأوسط أكثر شجاعة من نساء الغرب.

وبحسب الموقع الألماني، في العالم العربي ، بدأت النساء في محاربة التحرش الجنسي عبر هاشتاج "مي توو."

وأوضح الموقع الألماني أن هاشتاج #metoo  الذي أنطلق  منذ عامين من قبل الممثلة الأمريكية "أليسا ميلانو" ، يدور الآن  حول العالم.

وعبر  الإنترنت ، كان الهاشتاج  قد توهج  في أنحاء العالم ليبدأ بالولايات المتحدة ، ثم أوروبا، والهند، والآن يتوهج أيضا في العالم العربي، بحسب  الصحفية "زينب المسرار"، المقيمة  بألمانيا، والتي تعمل في الدفاع عن حقوق المرأة.

 صرحت الصحفية  للموقع الألماني،   بأنه على الرغم من أن المناقشات  المتعلقة بالنساء حول العالم  متشابهة نسبيًا ، إلا أن هاشتاج "مي توو"،  شاع في الدول العربية بشكل أكثر مما كان عليه في الولايات المتحدة أو أوروبا.

فبرغم أن  التربية في العالم العربي لها  دورًا مؤثرا ، حيث يتم تعليم الفتيات الصمت وعدم التمرد،  إلا أن هؤلاء النساء العربيات اللاتي يكافحن التحرش،  أكثر شجاعة من النساء في الغرب، على حد قولها.

وبحسب الموقع الألماني، فإن الشيء اللافت للنظر في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  هو أن النساء لم يكتفين بنشر الهاشتاج على تويتر،  بل قمن عمليا بمكافحة التحرش.

 وعلى مدى العامين الماضيين ، انتشرت العديد من الهاشتاجات  في مختلف البلدان ، جميعها ألقيت نظرة على العنف والاعتداء الجنسي على النساء.

 وعبر هاشتاج آخر يسمي   #mosquemetoo ، تحدثت النساء في جميع أنحاء العالم عن الاعتداءات الجنسية في المساجد أو في الأماكن المقدسة  الأخرى.

وأرادت  نساء  الشرق الأوسط كسر  الصورة النمطية بأن  النساء اللائي يرتدين ملابس ضيقة، هن المذنبات، بحسب الموقع الألماني.

اجمالي القراءات 115
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق