اعتقال 3 صحفيين بمصر بعد ساعات من انتقادات بومبيو

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019. نقلا عن: الخليج الجديد


اعتقال 3 صحفيين بمصر بعد ساعات من انتقادات بومبيو

اعتقلت الشرطة المصرية، 3 صحفيين، بعد ساعات انتقادات وجهها وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، لتعامل السلطات مع الصحفيين ودعوته إلى احترام حرية الصحافة، بعد أزمة اقتحام موقع "مدى مصر" قبل أيام.

وفق مصادر صحفية وشهود عيان، فقد داهمت قوات أمن مصرية، مقهى بمنطقة الدقي (غربي القاهرة)، واعتقلت 6 أشخاص، بينهم ثلاثة صحفيين.

والصحفيون الثلاثة هم: "سلافة مجدي"، وزوجها "حسام الصياد"، و"محمد صلاح".

ورغم تأكيد شهود العيان، أن قوات من الشرطة اقتادت الستة إلى جهة غير معلومة، نفى مركز شرطة الدقي، وجود الصحفيين الثلاثة بداخله، كما نفى أن يكون ألقى القبض على أي منهمMohamed Zare3 @mzaree

 

القبض على الصحفيين سلافة مجدي وحسام السيد ومحمد صلاح تم من ٤٥ دقيقة من على مقهى بالدقي، تم وضع كلابشات بيدهم وتم اغلاق المقهى. وهم الأن في مكان غير معلوم. الثلاثة ذنبهم -في نظر الأمن- انهم أوفياء لصديقتهم اسراء عبد الفتاح ويحاولون الدفاع عنها.

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترويأتي اعتقال الصحفيين الثلاثة، بعد أيام من اقتحام قوات الأمن بملابس مدنية، مكتب موقع "مدى مصر"، واحتجاز صحفيين كبار به، قبل غطلاق سراحهم لاحقا.

كما يأتي، بعد ساعات من دعوة "بومبيو"، السلطات المصرية، إلى احترام حرية الصحافة في البلاد.

وقال "بومبيو"، خلال مؤتمر صحفي، "في إطار علاقاتنا الاستراتيجية الطويلة مع مصر، نواصل التأكيد على الأهمية الأساسية لاحترام حقوق الإنسان والحريات العامة والحاجة إلى مجتمع مدني قوي".

والإثنين، انتقد رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي، "آدم شيف"، اقتحام السلطات المصرية لمقر موقع "مدى مصر" الإخباري واحتجاز صحفيين.

وكان الاتحاد الأوروبي علق على أزمة اقتحام "مدى مصر"، وعبر عن قلقه من التضييق المستمر على الحريات في مصر، مطالبا السلطات في القاهرة بضمان حصول الصحفيين على حقهم الدستوري بالعمل دون الخوف من المضايقة.

اجمالي القراءات 128
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق