الأردن يعفي التونسيين من الحصول على تأشيرة الدخول

اضيف الخبر في يوم الأحد 06 اكتوبر 2019. نقلا عن: العربى الجديد


الأردن يعفي التونسيين من الحصول على تأشيرة الدخول

 

أعلنت السلطات الأردنية إعفاء رعايا الجمهورية التونسية الراغبين في الدخول إلى أراضي المملكة من الحصول على تأشيرة الدخول.

وجاء في بيان صحافي صادر عن وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الأحد، أن وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، قرر إعفاء رعايا الجمهورية التونسية الراغبين في الدخول إلى أراضي المملكة من الحصول على تأشيرة الدخول بمختلف أنواعها.
ويأتي هذا القرار الجديد بعد ثمانية شهور من قرار سابق للحكومة الأردنية تم بموجبه إعفاء المواطنين التونسيين من رسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة. 

ودخل ذلك القرار حيز التنفيذ منذ 4 فبراير/شباط الماضي، استنادا إلى نظام التأشيرات رقم (3) لسنة 1997، وتطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل، وفق بيان الوزارة.
وجاء القرار حينها، بعد يوم واحد من زيارة العاهل الأردني عبد الله الثاني إلى تونس، والتي بحث خلالها مع المسؤولين التونسيين التعاون المشترك، والأوضاع في المنطقة. 
ويأتي هذا الإجراء بهدف تحفيز السياحة الخارجية للأردن واستقطاب السياح من مختلف البلدان العربية والأجنبية، من خلال تسهيل وتسريع الإجراءات.

ووفق أرقام رسمية لوزارة السياحة الأردنية، بلغ عدد السياح التونسيين في المملكة خلال 2018، نحو 6 آلاف و130، بارتفاع 9.5 بالمائة عن 2017.

وتركز الحكومة على السياحة لتحسين الوضع الاقتصادي وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي والإيرادات المتحققة لصالح الخزينة.
وسجلت عائدات الأردن من الدخل السياحي ارتفاعا بنسبة 9.2% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، مقارنة مع ذات الفترة من 2018، حيث بلغت (3.9 مليارات دولار)، مقارنة مع 3.5 مليارات دولار لنفس الفترة من العام الماضي، بحسب أحدث بيانات أصدرها البنك المركزي الأردني.

وعزا البنك المركزي هذه الزيادة إلى ارتفاع عدد السياح الكلي بنسبة 7% والذي بلغ 3.6 ملايين سائح، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018.
وأكد البنك المركزي ارتفاع السياحة الداخلية من خلال البرامج المقدمة من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، مثل برنامج "أردننا جنة" الذي شهد مشاركة ما يزيد عن 52 ألف سائح محلي.

اجمالي القراءات 104
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق