وسط قلق أولياء الأمور.. بالصور| مدارس رفح والشيخ زويد بلا مدرسين.. ومدير الإدارة: انسحبوا للعريش

اضيف الخبر في يوم الإثنين 30 سبتمبر 2019. نقلا عن: مصر العربيه


وسط قلق أولياء الأمور.. بالصور| مدارس رفح والشيخ زويد بلا مدرسين.. ومدير الإدارة: انسحبوا للعريش

تعاني مدارس المنطقة الحدودية بشمال سيناء وخاصة مدينة الشيخ زويد من نقص شديد في عدد المعلمين رغم مرور الأسبوع الثاني من العام الدراسي ، ما اعتبره الأهالي بمثابة كارثة تهدد مستقبل الطلاب خاصة أنهم لا يحصلون على دروسهم بالمدارس ولا يأخذون دروسًا خصوصية.

تهاني ابراهيم ، إدارية بمدرسة الشيخ زويد الإعدادية ، قالت إن مدارس الشيخ زويد تعاني من عدم وجود عدد كافي من المدرسين ما يعد ، مأساة و كارثة تعليمية ، خاصة بعد نقل معلمي العريش من الشيخ زويد إلى مدينتهم ، بدون أي بديل و ندب معلمي رفح لخارج الشيخ زويد و المحافظة ، ما يعني تفريغ متعمد لمدارس الشيخ زويد.

 

 

واضافت أنه للأسبوع الثاني على التوالي هناك فصول ومدارس بلا أي معلم ، ما ينذر بضياع مستقبل الطلبة لأنهم بلا معلمين في المدرسة أو خارجها ، وخاصة مع تراكم المنهج دون شرح أو متابعة.

والانفعال شديد يقول المواطن محمد صقر من سكان مدينة الشيخ زويد للمسؤولين عن التعليم بشمال سيناء ، "استحلفكم بالله أنقذوا أطفالنا من الضياع
ازرعوا فيهم الخير و الانتماء قبل أن يتوجهوا إلى دروب الضياع ، مر أسبوعان دون أن يدخل مدرس واحد لفصول أبنائي بالمدارس الابتدائية والإعدادية ، وانا رجل حاصل على مؤهل متوسط ولا استطيع متابعة الدروس معهم".

أضاف صقر:"لمصلحة من تجاهل ابنائنا الطلبة ، وعدم توفير مدرسين لهم وهم أملنا في المستقبل".

 

ودعا حسن حنتوش ، موظف ، عبد العزيز حسنين ، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ، بسرعة التعاقد مع خريجي كلية التربية بجامعة العريش بما يتلاءم مع متطلبات المنطقة وظروفها والاهتمام بالتعليم فى الشيخ زويد ورفح ، لطالما يوجد نقص في المدرسين فهناك خريجين بالمئات وعاطلين عن العمل.

وطالب مصطفى سنجر ،من سكان مدينة الشيخ زويد ، بضرورة التصدي للأفكار المتطرفة بدعم العملية التعليمية وسرعة توفير المدرسين لمدارس الشيخ زويد التي تشكو الإهمال ونقص المدرسين بصورة تدعو للقلق والخوف على مستقبل الطلاب.

وشدد اسامه حمدان حسين ، على ضرورة توفير مدرسين لمدارس الشيخ زويد سواء بجلبهم من العريش أو إعادة المدرسين الذين تم نقلهم من مدارس رفح لخارج المحافظة:" اعملوا اللازم لتعويض نقص المدرسين في مدارس الشيخ زويد ، حرام اللي بيحصل لأولادنا وهما مالهمش ذنب".

 

وقال المواطن مصطفى دهمش:" من يظن أن مدارس مدينه الشيخ زويد على ما يرام أعمي البصيره والضمير ومن يتابع العمليه التعليميه بها يجد أنها مهزله بكل المقاييس ،نقص في المعلمين وأستهتار بمستقبل أبنائنا في ظل صمت رهيب من مديرية التربية والتعليم وإدارة الشيخ زويد التعليمية.

ومن جانبه قال النائب الأسبق فايز أبو حرب ، أنه التقى اللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء ، وطالبه بسرعة التعاقد مع مدرسين من أبناء الشيخ زويد ورفح القاطنين بها للتدريس وسد العجز في المدارس الموجوده بالشيخ زويد ورفح لتعليم الطلاب.

وأشار أبو حرب إلى أنه أكد لمحافظ شمال سيناء، أنه المسؤول الأول عن انتظام العملية التعليمية بالمحافظة وخاصة مدينة الشيخ زويد حرصا على مستقبل أولادنا من التسرب الدراسي.

 

في المقابل أكد سلامة سالمان، مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية، ان العملية التعليمية بالشيخ زويد تواجه معوقات عديدة ومنها العجز الحاد فى المعلمين فى مدارس الشيخ زويد ورفح ، رغم مناشدات الإدارة للمديرية والمحافظة لسد العجز في مدارسنا.

وأضاف مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية أنه تم تعيين 173 معلما بالتعاقد لسد العجز ولكن العدد غير كاف بعد انسحاب المعلمين القاطنين بالعريش من مدارس الشيخ زويد ورفح وبقاءهم هناك ،دون تعويض عجز ونقص المعلمين بالمدارس التابعة للإدارة.

 

اجمالي القراءات 145
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more