تغيير موعد مباراة السوبر المصري لتزامنها مع دعوات التظاهر ضد السيسي

اضيف الخبر في يوم الخميس 19 سبتمبر 2019. نقلا عن: عربى بوست


تغيير موعد مباراة السوبر المصري لتزامنها مع دعوات التظاهر ضد السيسي

قدَّم اتحاد الكرة المصري مباراة «السوبر»، التي ستجمع بين الأهلي والزمالك 60 دقيقة، لتبدأ المباراة السابعة بدلاً من الثامنة بالتوقيت المحلي، غداً الجمعة 20 سبتمبر/أيلول 2019، بالتزامن مع دعوات المقاول محمد علي للتظاهر ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

إذ أعلن رئيس نادى الزمالك المصري، المستشار مرتضى منصور، عن تقديم المباراة في فيديو بثّه عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، وهو ما أكده أيضاً وليد العطار، القائم بأعمال المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، في تصريحات لصحيفة «اليوم السابع» .

وأكد الأخير أنَّ الاتحاد سيخاطب الناديين في الساعات القليلة المتبقية بالموعد الجديد للمباراة التي ستقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

فيما تحدَّثت شبكة «الجزيرة نت» عن مصادر لم تسمِّها، عن عقد اجتماع سياسي أمني، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2019، لمناقشة إمكانية تأجيل المباراة، لانشغال الأجهزة الأمنية بالمظاهرات المحتملة، بينما فضَّل بعض الأطراف إقامتها لتبدو الأمور طبيعية.

ومن المقرر أن يحضر المباراة نحو 10 آلاف مشجع مناصفةً بين الناديين.

ويتزامن القرار مع دعوة المقاول المصري للتظاهر عبر هاشتاغات #كفايه_بقى_ياسيسي الذي تخطى مليون مشاركة قبل حذفه، وكذلك هاشتاغ #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع، الذي تصدّر قائمة الأكثر تداولاً في مصر (الترند).

وقد علم «عربي بوست» من مصدر مطلع بوزارة الداخلية المصرية، أن الدعوة التي أطلقها محمد علي بالنزول للتظاهر يتم التعامل معها بجدية على أعلى المستويات، على حد تعبير المصدر، الذي كشف لنا عن أهم ملامح خطة الاستعداد  التي وضعتها الوزارة تحسباً لأي حراك شعبي محتمل، يوم الجمعة 20 سبتمبر/أيلول، قائلاً: 

«المسؤول الأول عن تأمين الشارع هو وزارة الداخلية، الجهازان الآخران (يقصد المخابرات العامة والمخابرات الحربية) لن يكون لهما الدور الأبرز في هذه الجمعة في ضبط إيقاع الشارع والسيطرة عليه، ربما يكون تم تكليفهما بملفات أخرى».

اجمالي القراءات 270
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق