السيسي يعاتب حضور «الشباب» بخطاب عاطفي لتفاعلهم مع «فيديوهات» محمد علي

اضيف الخبر في يوم الأحد 15 سبتمبر 2019. نقلا عن: عربى بوست


السيسي يعاتب حضور «الشباب» بخطاب عاطفي لتفاعلهم مع «فيديوهات» محمد علي

في لغة عتاب واضحة، وجه الرئيس المصري اللوم للحضور خلال جلسة «اسأل الرئيس» في المؤتمر الثامن للشباب بمركز المنارة بالقاهرة، على تفاعلهم مع مقاطع الفيديو التي نشرها الفنان المصري محمد علي 

وقال السيسي وهو ينظر إلى الحضور في لغة استعطاف وغضب وضيق: «إنتو اللي بتشيروا.. وأنا باخد حقي.. وواحد واقف لوحده تعملوا فيه كده”، في إشارة للفيديوهات المسيئة للدولة.

وعاد السيسي وقال للحضور: «إنتو اللي كنتو بتشاركوا الحاجه، إنتو اللي كنتوا بتشاركوا الحاجه، إنتو اللي كنتوا بتشاركوا الحاجه»، مضيفاً: «أنا مش بعاتبكم.. أنا باخد حقي منكم بس».

واستطرد بالقول: «بقى ابن مصر اللي في 3 يوليو وقف وقدم نفسه والجيش وأولاده ويمكن أحفاده، تعملوا فيه كده؟.. لأ صحيح كده إنتو اللي تشاركوا الفيديوهات؟، سيبوني بقى آخد حقي”.

 

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال السبت 14 سبتمبر/أيلول 2019، إن أجهزة المخابرات المصرية طلبت منه مراراً، عدم التعليق على الفيديوهات التي نشرها الفنان ورجل الأعمال، محمد علي، والتي تحدث فيها عن فساد في مؤسسة الجيش، ومشاريع تم بناؤها من أجل السيسي. 

وجاء ذلك في مداخلة للسيسي خلال مشاركته في مؤتمر الشباب الذي يُعقد في العاصمة المصرية القاهرة. 

وفي إشارة منه إلى فيديوهات محمد علي قال السيسي: «بقالنا أسبوعين ما عندناش إلا موضوع..» قبل أن يقاطعه الجمهور بالتصفيق، ثم أضاف: «مش كده».

وقال السيسي إن كل الأجهزة الأمنية طلبوا منه ألا يتحدث عن فيديوهات محمد علي، ثم أضاف: «كادوا يقبّلوا يدي (من أجل عدم الرد على علي)»، وتابع: «قلت لهم الذي بيني وبين الناس الثقة، همّا مصدقيني، لما حدا ييجي يلعب في الحتة ديت ويقول لهم الراجل اللي مصدقينه ده (محمد علي) مش مظبوط»، بحسب قوله. 

واعتبر السيسي أن جميع الكلام الذي قيل خلال الأسبوعين الماضيين من محمد علي، «هدفه تحطيم إرادتكم، وفقدانكم الأمل والثقة، ويبقى خطر كبير على بلدنا».

وفي تعليقه على ما قيل عن بناء قصور رئاسية للسيسي، قال الأخير: «آه أومال إيه، أنا عامل قصور رئاسية وحعهمل، هي لي؟، أنا بعمل دولة جديدة، إنتو فاكرين لما تتكلموا بالباطل حتخوفوني ولا إيه، لا أنا أعمل وأعمل وأعمل بس مش لي، مش باسمي، باسم مصر»، بحسب تعبيره.

وتأتي تصريحات السيسي هذه، بعد رده لأول مرة على محمد علي أيضاً في بداية مشاركته في مؤتمر الشباب، حيث دافع في المؤتمر عن سمعة الجيش المصري، ورفض ما يُقال عنه. 

وبينما كان السيسي يتحدث عن الجيش المصري وتصديه للإرهاب، انتقل للقول: «وبعدين حد يجي عايز يشوهكوا ويخوفكوا ويقلقكوا، ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر»، ثم أضاف: «هذا جيش مصر، هذا جيش مصر، اللي هو برضه مركز الثقل الحقيقي مش بمصر بس بل في المنطقة كلها». 

وبينما كان الحضور يصفقون للسيسي بعد مدافعته عن الجيش، ورده غير المباشر على محمد علي، علّق السيسي قائلاً «هي جت بظروفها»، في إشارة منه إلى أن لم يكن يقصد الرد متعمداً على مقاول الجيش محمد علي. 

وأصبح الفنان المصري ورجل الأعمال، محمد علي، حديث الشارع المصري، منذ أن بدأ قبل أيام قليلة بنشر فيديوهات على حساباته في مواقع التواصل، يكشف فيها عن فساد كبير بمؤسسة الجيش، و«إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي».

اجمالي القراءات 348
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق