أول تحرُّك قضائي ضد الممثل ورجل الأعمال المصري محمد علي بعد هجومه على الجيش والسيسي

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 04 سبتمبر 2019. نقلا عن: عربى بوست


أول تحرُّك قضائي ضد الممثل ورجل الأعمال المصري محمد علي بعد هجومه على الجيش والسيسي

 تقدَّم المحامي محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام في مصر، ضد الفنان محمد علي، اتّهمه فيه بالهجوم على الدولة المصرية والقوات المسلحة، وذلك بعد تسجيل الفنان المصري ونشره لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويزعم المحامي أن الممثل محمد علي قام من خلال الفيديو ببث أخبار كاذبة، بغرض إثارة الرأي العام، والإساءة لمؤسسات الدولة والمؤسسة العسكرية.

واتَّهم الممثل المصري ورجلُ الأعمال محمد علي مسؤولين كباراً في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالقيام بعملية نصب على مؤسسته العقارية «أملاك للمقاولات»، كاشفاً عن خفايا وأسرار أحد المشاريع الموجهة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال المحامي لو افترضنا جدلاً أنَّ الجهات التي تعامل معها فاسدة، فلماذا ارتضى مشاركتها في الفساد طوال 15 سنة، ولماذا لم يرفض هذا الفساد، ولماذا استمرَّ كلَّ هذه الفترة في الفساد، إلا إذا كان المُبلغ ضدّه فاسداً بطبعه أو كاذباً؛ طمعاً في أموال الأجهزة المعادية المتربّصة بالدولة المصرية، بعد أن كشف لهم أسرارها، وأماكن حيوية فيها لاستهدافها.

وظهر محمد علي، الذي قال إنه يعمل منذ 15 سنة مع القوات المسلحة، بمقطع فيديو مدته 35 دقيقة على صفحته بفيسبوك، وتحدَّث عما وصفه بـ  «زيف المشاريع» التي تقوم بها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، والتي يروِّج لها الرئيس المصري على أنها مشاريع تعود بالفائدة على الشعب.

اجمالي القراءات 326
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق