عالم مصري يكتشف علاجا جديدا للسرطان.. واليابان تسجل براءة الاختراع (فيديو

اضيف الخبر في يوم الخميس 29 اغسطس 2019. نقلا عن: روسيا اليوم


عالم مصري يكتشف علاجا جديدا للسرطان.. واليابان تسجل براءة الاختراع (فيديو

             كشف أستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة القاهرة في مصر، هاني عبد العزيز الشيمي، أنه توصل خلال بحث علمي لمحاربة مرض السرطان لعلاج يستخرج من شجرة الصفصاف.

Video Player
 

وأوضح الدكتور المصري الحائز جائزة الدولة التقديرية في العلوم الزراعية لعام 2017 من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال حديثه لبرنامج "معكم"، مع الإعلامية منى الشاذلي، أنه اكتشف احتواء شجرة الصفصاف على مركبات نجحت في وقف نمو الخلايا السرطانية، وحماية الخلايا الطبيعية.

وأشار إلى أن الدولة أخذت البحث كمرجع، وتم تسجيل براءة الاختراع بين جامعتي القاهرة وهيروشيما اليابانية فيما يتعلق بالمركبات القادرة على وقف نمو الخلايا السرطانية.

اجمالي القراءات 382
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 29 اغسطس 2019
[91341]

العلم يا سادة .


قلنا كثيرا أن قضايانا ومشاكلنا وفقرنا لن تُحل ولن يُحل إلا بالعلم والإيمان بالعلم كقضية ومشروعا إنتاجيا .. فمثلا هذا الإكتشاف موضوع الخبر لو تم تجهيز معامل علمية على أحدث نظام ،وتم تكوين فريق عمل من الأطباء والصيادلة والمهندسين لتكملة البحث حتى يُصبح دواءا فى الأسواق العالمية لعاد على مصر بمليارات الدولارات سنويا ربما تفوق دخل قناة السويس . .. ولكن للاسف  العلم والعلماء فى مصر يقعون  بين مطرقة الجهلاء من أولى الأمر ،وبين الحاسدين والحاقدين ومعهم مافيا تُجار الجهل والمُستفيدون منه .... فمثلا  راتب هذا الدكتور والعالم المصرى لايساوى راتب ( شاويش فى الجيش !!!!!) . وبدلا من تفرغه للعلم سيظل يُعانى  فى كيف يوفر دخلا يكفى إحتياجات أسرته وتعليم أولاده .... 



   العلم يا سادة هو الحل إن أردتم الحل وأردتم ركب قطار الكرامة والحضارة .



===



بالمناسبة شحرة الصفصاف  موضوع بحث الدكتور هى أصل أعظم  وأقدم علاج  وُسكن للآلام المعروف ب( الإسبرين ) . ويبدو أنها تحمل اسرارا وعلاجات أخرى للبشرية.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق