للحجاج| أدوية ممنوع دخولها الأراضي السعودية.. تعرف عليها

اضيف الخبر في يوم الخميس 11 يوليو 2019. نقلا عن: مصر العربيه


للحجاج| أدوية ممنوع دخولها الأراضي السعودية.. تعرف عليها

يستعد حجاج الجمعيات الأهلية، لموسم الحج هذا العام، وأداء مناسكه، وفي هذا الإطار أصدرت وزارة التضامن مجموعة من النشرات والتحذيرات التي يجب على الحجاج اتباعها، وذلك حرصًا على راحتهم طوال فترة إقامتهم فى المملكة العربية السعودية.

وحذرت المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، حجاج الجمعيات الأهلية من بعض الأدوية الممنوع دخولها الأراضي السعودية.

الأدوية المحظورة على الحجاج

– ادوية زانكس وليراكس وبروزلام.
_زولام ومشتقاته.
_ لبراكس وروفاميسين.
– الادوية المهدئة.
_ مادة البيريجابلين مثل الليريكا تكتب دائمًا لمرضي السكر والعظام

- ادوية الترامادول ومشتقاته.
– ضرورة حمل روشتة او تصريح باي دواء آخر يتم حمله اثناء السفر الي السعودية.

وطالبت الوزارة الحجاج بتوخي الحذر وعدم جلب أي عقاقير مجدولة ومحظور دخولها إلى الأراضي السعودية، تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون السعودي الذي يفرض عقوبات صارمة في هذا الشأن تصل الي السجن لعدة سنوات في السعودية.

اجمالي القراءات 319
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 11 يوليو 2019
[91157]

قرارات خاطئة وخطيرة


يبدو أن بقايا  شيوخ جماعة ( الأمر بالمعروف ) هم من يضعون قوانين ممارسة الصيدلة وتداول الأدوية فى السعودية . فقراراتهم بمنع دخول الأدوية (المذكورة  فى الخبر ) ومنع المرضى  من الحجاج من حملها معهم اثناء فترة الحج  قرارات خاطئة وخطيرة على صحة المرضى  . فكلها أدوية لا يُمكن التوقف عن إستخدامها مرة واحدة أو فجأة ولكن بالتدريج  وعلى مراحل وتحت إشراف طبى 24 ساعة تفادىا مشاكل  سحبها من الجسم  بغير إشراف طبى  وخطورته على حياة المريض . فضلا على ان كثير من كبار السن لا يستطيعون النوم دون تناولها .. فكان الأصح أن يُصدروا قرارات بعدم السماح للمرضى بحمل أكثر من الكمية التى تزيد عن الجرعة التى تكفيهم اثناء فترة الحج + 5 ايام إحتياطى  تحسبا لأى ظروف تأخير فى عودتهم لبلادهم ، مع وجود تذكرة طبية ( روشتة ) من طبيب أخصائى بالأدوية وجُرعتها ..



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more