أمريكيون يعبرون الحدود إلى كندا لشراء الإنسولين بسعر أرخص

اضيف الخبر في يوم الأحد 30 يونيو 2019. نقلا عن: عربى بوست


أمريكيون يعبرون الحدود إلى كندا لشراء الإنسولين بسعر أرخص

الفارق كبير والغضب وصل بشكل واضح إلى واشنطن.. أمريكيون يعبرون الحدود إلى كندا لشراء الإنسولين بسعر أرخص

عَبَر أمريكيون الحدودَ الكندية- الأمريكية؛ سعياً لشراء الإنسولين بأسعار معقولة، ولزيادة الوعي «بأزمة سعر الإنسولين» في الولايات المتحدة.

بدأت المجموعة التي أطلقت على نفسها اسم «قافلة إلى كندا» رحلتها من مدينة منيابوليس في ولاية مينيسوتا، يوم الجمعة 28 يونيو/حزيران 2019، وتوقَّفت عند صيدلية في مدينة لندن بإقليم أونتاريو الكندي، أمس السبت 29 يونيو/حزيران، لشراء عقار يعالج مرض السكري من النوع الأول.

وقالت نيكول سميث-هولت، العضو في المجموعة، إن عدد المشاركين في الرحلة يصل إلى 20 شخصاً تقريباً. وقالت إن ابنها توفي في يونيو/حزيران 2017، وكان عمره 26 عاماً، لاضطراره لتجزئة جرعة الإنسولين بسبب سعرها المرتفع. وأوصل أعضاء الجماعة رسالتهم بشكل واضح إلى واشنطن.

وهذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها سميث-هولت في مثل هذه الرحلة.

وكانت المجموعة قد دخلت كندا، في مايو/أيار، لنفس الغرض. وقالت سميث-هولت إن أمريكيين توجهوا في السابق إلى بلدان مثل المكسيك وكندا للحصول على أدوية أقل سعراً، ويواصلون القيام بذلك.

وذكرت دراسة، في يناير/كانون الثاني، أنَّ متوسط تكلفة الإنسولين سنوياً في الولايات المتحدة زاد للضعف تقريباً عام 2016 إلى 5705 دولارات من 2864 دولاراً في 2012.

وقال كوين نيستروم، المسؤول عن مينيسوتا في منظمة (تي.1 إنترناشونال)، في مايو/أيار، على تويتر، إن سعر قنينة الإنسولين في الولايات المتحدة يسجل 320 دولاراً، بينما يباع نفس العلاج في كندا تحت اسم مختلف بسعر 30 دولاراً فقط.

اجمالي القراءات 345
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق