موسكو تحذر واشنطن من أي "خطوات غير محسوبة" ضد إيران

اضيف الخبر في يوم الجمعة 21 يونيو 2019. نقلا عن: روسيا اليوم


موسكو تحذر واشنطن من أي "خطوات غير محسوبة" ضد إيران

             وصف الكرملين الوضع حول إيران بأنه متوتر جدا ومثير لأشد القلق، ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس، بينما حذرت الخارجية الروسية واشنطن من أي خطوات غير محسوبة ضد إيران.

وعبر الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الجمعة، عن قلق موسكو البالغ إزاء الأوضاع في الخليج، وأضاف أن روسيا تراقب عن كثب التطورات هناك، وتدعو كافة الدول المعنية للتحلي بضبط النفس.

من جهته، اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن الوضع حول إيران يتأرجح على حافة الحرب، محذرا واشنطن من مواصلة نهجها المتعمد لتصعيد حدة التوتر في المنطقة.

وفي تعليقه على تقارير تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قاب قوسين من توجيه ضربة إلى إيران ردا على إسقاطها طائرة مسيرة أمريكية، قال ريابكوف: "لن أحاول تقدير ما حصل في الواقع خلال الساعات الأخيرة، لكن المعلومات الواردة تظهر بشكل واضح أن الوضع خطير جدا، ويمكنني وصفه بأنه يتأرجح على حافة الحرب".

واعتبر ريابكوف أن الولايات المتحدة تمارس عن قصد سياسة استفزازية تهدف إلى تصعيد حدة التوتر في منطقة الخليج، وتدفع الوضع هناك نحو حافة الهاوية، مضيفا أن البنتاغون وبدلا من الإصغاء إلى دعوات موسكو لضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة، يردد مزاعم سعي روسيا لبسط نفوذها، بينما أثبتت تجارب العقود الماضية أن الولايات المتحدة هي آخر من يحق له الحديث عن ذلك".

وأضاف: "معظم الحرائق في الشرق الأوسط أشعلتها الولايات المتحدة، وندعو من جديد ساسة مسؤولين، إن بقي أحد من صنفهم في واشنطن الآن، لتقييم تبعات تصرفاتهم ونحذرهم من اتخاذ خطوات غير محسوبة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وصف قيام طهران بإسقاط الدرون الأمريكي صباح الخميس فوق مياه الخليج بأنه "خطأ جسيم"، وألمح لرد "قريب" على هذه الخطوة الإيرانية.

اجمالي القراءات 506
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 21 يونيو 2019
[91054]

ولهذا تراجع ترامب عن ضرب إيران .


دخول (روسيا والصين ) على خط المواجهة مع إيران ضد حماقات ترامب سيجعله ويجعل مستشاريه يُفكرون الف مرة قبل أن يرتكب أى حماقة فى إشعال حرب مباشرة مع إيران . ولو قامت حرب  ستكون مُدمرة للخليج العربى والفارسى على حد سواء ولن ينج منها أحد لا القصور الملكية والأميرية ولا فقراء المنطقة ....



مزيد من العقل والرشد وعدم الإنصياع لأوامر ترامب مطلوب .



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 21 يونيو 2019
[91056]

أعتقد انها حرب نفسية ..


1 ـ هناك شك عظيم فى دخول أمريكا الحرب ، وهذا تعرفه إيران لذا تلعب بسياسة الاستفزاز المحسوب لتعكر الجو أمام ترامب قبيل بدء الفعلى لحملته الانتخابية. ترامب رافض للحرب وهاجم جورج بوش بسبب حرب العراق ، ويعلم إنه من السهل ان يضرب ايران جوا ولكن إحتلال إيران فوق مقدرته ، ولو بدأ حربا برية فسينهزم فى مستنقع ايران كما انهزم أسلافه فى فيتنام وافغانستان وخرجوا من العراق. 

2 ـ ترامب قد يدخل الحرب ضد إيران إذا وجد إجماعا من حوله كما حدث من إجماع الكونجرس والشيوخ مع بوش فى دخوله حرب العراق. هذا الإجماع لترامب لا يمكن أن يتكرر إلا إذا قامت إيران بهجوم ضخم يعطى مبررا للإجماع والتوحد خلف ترامب.

3 ـ أساطين السياسة فى ايران يفهمون هذا ، وهم الذين يمسكون بزمام المبادأة  ، ليس فقط ضد السعودية والامارات بل ضد أمريكا .

4 ـ دول التحالف تتعلق بذيل ترامب ؟ هم لا يعرفون أن ترامب العنصرى المتعصب يكره المسلمين والعرب ، وهو أخطر على السعودية من إيران .

5 ـ لكن مهما نقول فلا أحد يسمع ..!!

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق