الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرة مسيرة... والتحالف: تهديد إقليمي ودولي

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 21 مايو 2019. نقلا عن: العربى الجديد


الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرة مسيرة... والتحالف: تهديد إقليمي ودولي

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيينفي اليمن، في وقت مبكرٍ صباح اليوم الثلاثاء،استهداف مطار مدينة نجران السعودية بطائرة بدون طيار، الأمر الذي اعتبره التحالفالسعودي الإماراتي "تهديداً إقليمياً ودولياً". 

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن "سلاح الجو المسير" الخاص بالجماعة نفذ هجوماً بطائرة بدون طيار من طراز قاصف 2k، على مطار مدينة نجران الحدودية معاليمن

وبحسب وسائل إعلام الجماعة، فقد استهدفت الطائرة مخزناً للأسلحة في مطار نجران، ونتج عن ذلك نشوب حريق في المكان. 

من جهتها، أكدت قيادة التحالف السعودي الإماراتي أن الحوثيين حاولوا، الثلاثاء، استهداف إحدى المنشآت "المدنية" في مدينة نجران بطائرة مسيرة تحمل متفجرات. 

واعتبر التحالف، في بيان نقلته قناة "الإخبارية" السعودية، أن تصعيد ما وصفه بـ"الهجمات الإرهابية" من "المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران على المدنيين والمنشآت المدنية يُعد تهديداً إقليمياً ودولياً". 

وجاء التطور بعد يوم من اتهام السعودية للحوثيين بمحاولة استهداف مدينتي جدة والطائف في منطقة مكة المكرمة. 

وأعلنت مصادر سعودية، أمس الإثنين، اعتراض صاروخين باليستيين متجهين نحو مدينتي مكة وجدة، إلا أن الحوثيين نفوا أن يكونوا قد أطلقوا أي صواريخ.

 


وفيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يزعم أنها توثق لحظة اعتراض الصاروخين، نفى المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أن تكون جماعته مسؤولة عن إطلاق أي صاروخ.

واعتبر سريع، في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة"، أنه "ليست المرة الأولى التي يدعي فيها النظام السعودي استهدافنا لمكة"، معتبراً أن هذا النظام "يحاول من وراء هذه الادعاءات حشد الدعم والتأييد" لما وصفه بـ"العدوان الوحشي" على اليمن. 

وسبق أن أطلق الحوثيون صواريخ باتجاه مدينة جدة السعودية أواخر عام 2016، ما اعتبرته الرياض استهدافاً لمكة المكرمة. 

اجمالي القراءات 228
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more