حريق مروع يلتهم مسجداً في أمريكا، والشرطة تؤكد أنه متعمد

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 14 مايو 2019. نقلا عن: عربى بوست


حريق مروع يلتهم مسجداً في أمريكا، والشرطة تؤكد أنه متعمد

اجتاح حريقٌ مسجد مدينة نيو هيفن، بولاية كونيتيكت الأمريكية، الأحد 12 مايو/أيار 2019. وبحسب تصريح راي ساراكو، مشرف المدينة على التحقيقات، لشبكة CNN الأمريكية، فإن الحريق قد أُضرم عمداً.

وكان حريق مسجد «ديانة»، بولاية كونيتيكت، قد اندلع الأحد 12 مايو/أيار 2019، نقلاً عن شبكة CNN الأمريكية.

وقالت محطة WFSB التابعة لـCNN، إن الحريق قد سبَّب ضرراً بالغاً.

في حين أدان عمدة ولاية كونيتيكت نِد ليمونت الحادث، وقال على حسابه الشخصي بموقع تويتر: «أي هجوم بدافع الكراهية على أي مؤسسة دينية –أياً كان هذا الدين- شيء مُنفِّر ومرعب».

وأضاف ليمونت: «لا مكان لمثل هذه الأعمال في ولايتنا، أو بين أفراد أمتنا. سنعمل مع السلطات المحلية في نيو هيفن للمساعدة في أثناء التحقيقات، والتأكد من محاسبة المسؤولين».

جائزة مالية لمن يدلي بأي معلومات للقبض على الجاني 

وكان المسجد قد خضع للتجديدات، بحسب تصريح مساعد رئيس الإطفاء، أورلاندو ماركانو.

قال ماركانو: «قلوبنا انخلعت لمصاب المتضررين». وأضاف أن جائزة بقيمة 2500 دولار أمريكي قد رُصدت لمن يدلي بأي معلومات تفيد في القبض على الجاني.

وقال رئيس قسم الإطفاء بمدينة نيو هيفن، جون أليستون، لمحطة WFSB، إنَّ شرطة الولاية ساعدت في إجراء التحقيقات، الإثنين 13 مايو/أيار 2019، «لأنَّه دار عبادة، وبسبب ما يدور في البلاد بالوقت الراهن».

وأضاف أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات كانا يساعدان أيضاً في أثناء التحقيقات.

وتابع بقوله: «في كل مرة يندلع حريقٌ مثل هذا، يتأثر المجتمع بأكمله، ليس الأسر المتضررة فقط، بل كل المؤمنين أيضاً. نتمنى الشفاء لكل المصابين. كما تحدثنا مع إمام المسجد الذي كان موجوداً في أثناء الحادث، وسنقدم مزيداً من الدعم  قدر المستطاع».

اجمالي القراءات 348
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق