Netflix ستعرض لأول مرة 4 أعمال عربية خلال شهر رمضان

اضيف الخبر في يوم الإثنين 06 مايو 2019. نقلا عن: عربى بوست


Netflix ستعرض لأول مرة 4 أعمال عربية خلال شهر رمضان

أعلنت شبكة Netflix أنها ستعرض 4 أعمال عربية رمضانية على موقعها بشكل يومي خلال شهر رمضان، في خطوة هي الأولى من نوعها للشبكة العالمية التي تهدف إلى جذب المزيد من المشاهدين العرب.

وفي حسابها الرسمي على موقع Twitter، أعلنت Netflix الأحد 5 مايو/أيار 2019، عن عرضها للمسلسلات الأربعة، وهي: «الكاتب، أنا عندي نص، ماذا لو؟، وحضن الشوك».

ونقل موقع Stepfeed عن Netflix قولها، إنه «لأول مرة في تاريخها، ستعرض الشبكة على منصتها 4 أعمال رمضانية، سيبدأ بثها في 6 مايو/أيار 2019».

وتعددت ردود فعل المشتركين العرب في Netflix حول عزم الشبكة بث أعمال عربية رمضانية، وأعرب البعض عن سعادته بأن أعمالاً عربية ستكون حاضرة في الشبكة العالمية، فيما قال بعضهم «إنهم اشتركوا في نتفليكس هرباً من الأعمال العربية».

ما هي الأعمال المعروضة؟

مسلسل «الكاتب»: وهو من بطولة باسل خياط، وتدور الأحداث حول روائي يدخل في كثير من المغامرات التشويقية والرومانسية. والعمل مقتبس من قصة حقيقية، من كتابة ريم حنا، وإخراج رامي حنا، وبطولة خياط، ودانييلا رحمة التي تؤدي دور المحامية مجدولين صاحبة الشخصية الصعبة جداً، بحسب ما ذكره موقع مجلة «سيدتي«.

«أنا عندي نص»: وهو مسلسل كويتي، من بطولة سعاد عبدالله، وشجون الهاجري، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي يتحدث عن قضية اجتماعية داخلية في إطار من الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية.

«ماذا لو؟»: وهو مسلسل كويتي أيضاً يتحدث عن حياة 4 من الأشخاص يمرون بمواقف حساسة وينبغي عليهم اختيار القرار الذي سيؤثر على أحداث حياتهم ومستقبلهم، ومن أبرز المشاركين في العمل، خالد أمين، ومنذر رياحنة، وأسيل عمران، وروان المهدي، وإبراهيم الحساوي.

«حضن الشوك»: مسلسل كويتي، يتحدث عن قصة اجتماعية واقعية، وبحسب Stepfeed فإن المسلسل تدور أحداثه حول عائلة فقدت طفلتها أيام غزو العراق للكويت، ثم تعود الطفلة إلى مسقط رأسها للبحث عن العائلة. ويشارك في العمل الممثلة إلهام الفضالة إلى جانب نخبة من الممثلين الكويتيين.

مسلسل حضن الشوك الكويتي الذي سيُعرض على Netflix

يُذكر أن Netflix سبق أن أعلنت عن إطلاقها أول مسلسل عربي من إنتاجها في العام 2019 يحمل اسم «الجن».

ومسلسل «الجن» الذي يتألف من 6 حلقات، هو عبارة عن قصة خيالية تشويقية تدور حول مراهقين يكتشفون جنياً في مدينة البتراء الأردنية القديمة، ويحاولون منعه من تدمير العالم.

وترغب الشبكة -على ما يبدو- في التوسع أكثر بالمنطقة العربية، إذ أعلنت الشهر الماضي أنها ستنتج ثاني مسلسل عربي سيحمل اسم «مدرسة الروابي» للفتيات، بحسب Stepfeed.

ويعد هذا المسلسل عملاً نسائياً عربياً متكاملاً من تأليف وإخراج المخرجة الأردنية الشابة تيما الشوملي، بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال، هذا بالإضافة إلى بطولة نسائية أمام وخلف الكاميرات.

اجمالي القراءات 287
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق