القبض على رجلٍ أسترالي بسبب «مُزحةٍ» مُناهضةٍ للمسلمين

اضيف الخبر في يوم الإثنين 08 ابريل 2019. نقلا عن: عربى بوست


القبض على رجلٍ أسترالي بسبب «مُزحةٍ» مُناهضةٍ للمسلمين

ألقت السلطات الأسترالية القبض على رجل من مدينة أديلايد، بعد نشره صورة على مواقع التواصل الاجتماعي توحي بأنه ينوي ارتكاب جريمة ضد أحد المساجد المحلية في المدينة، بحسب ما نشره موقع محطة 7News الأسترالية.

وكتب الرجل في منشوره: «أنا في طريقي إلى مسجدي المحلِّي لأُطلِع هؤلاء الـ*** على يسوع المسيح، ربِّي ومُخلِّصي»، وأرفق مع كلماته صورةً له ظهر فيها ممسكاً ببندقيةٍ آليةٍ كبيرة.

رصدت الشرطة المنشور وتوجهت فوراً للقبض عليه

رصدت شرطة ولاية جنوب أستراليا المنشور، وقامت بمداهمة منزل المشتبه به في غضون ساعتين.

والتقطت كاميرات قناة 7NEWS التلفزيونية صوراً لضباط الشرطة أثناء مُداهمة منزله الواقع في ضاحيةٍ جنوبيةٍ بالمدينة مساء الأحد 7 أبريل/نيسان 2019، قبل أن يقتادوه إلى سيارة شرطة.

زعم الرجل أن ما قام به مزحة والبندقية هي لعبة بلاستيكية

وقال الرجل في حديثه مع القناة إن المنشور، الذي شاركه في مجموعةٍ خاصَّةٍ على موقع فيسبوك، كان مُجرَّد «مُزحة». وأضاف أن البندقية هي لعبةٌ بلاستيكية.

صورة للرجل الأسترالي الذي هدد بالهجوم على المسجد/ مواقع التواصل الاجتماعي
 
صورة للرجل الأسترالي الذي هدد بالهجوم على المسجد/ مواقع التواصل الاجتماعي

واحتُجِزَ الرجل بموجب قانون الصحة العقلية، قبل إطلاق سراحه من المستشفى مع استمرار التحقيقات.

وتأتي تلك الواقعة بعد مرور أسابيعٍ على مثول رجلٍ آخر من نفس المدينة أمام المحاكمة بسبب منشورٍ طويلٍ أظهر إشادةً بمذبحة كرايستشيرش على أحد الشبكات الاجتماعية، قائلاً: «سعيدٌ جداً لرؤية هذا يحدث. شكراً لك على هذا الفيديو يا رفيقي، أنت بطلٌ حاسم».

وتُحذِّر شرطة جنوب أستراليا من أن التعليقات عبر الشبكات الاجتماعية قد تُسفر عن عواقبٍ في الحياة الواقعية، وحثَّت المواطنين على الإبلاغ عن أي شيءٍ مثيرٍ للقلق أو الشبهة عن طريق الاتصال بالخط الساخن للأمن القومي.

اجمالي القراءات 316
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق