الضحك 30 دقيقة في اليوم يساعد في إطالة العمر

اضيف الخبر في يوم الجمعة 05 ابريل 2019. نقلا عن: روسيا اليوم


الضحك 30 دقيقة في اليوم يساعد في إطالة العمر

             كشفت نتائج دراسة أجراها أطباء معهد "ريزا" للطب النفسي الجسدي، أن الضحك لمدة 30 دقيقة يوميا يمكن أن يحسن مؤشرات عمل أعضاء الجسم.

ووفقا لنتائج الدراسة التي أجراها الأطباء، فإن الضحك لـ 30 دقيقة في اليوم، له تأثير إيجابي وصحي في الجسم. فمثلا، يساعد الضحك المنتظم على تحسين نوعية النوم ويحمي من تأثير الإجهاد وينظم عمل القلب والكبد والرئتين.

ويشير الأطباء إلى أن "الاهتزازات التي يسببها الضحك تحفز الدورة الدموية وحركة الأعضاء الداخلية، ما يحميها من الركود. ويعد الضحك مهما جدا خاصة لأولئك الذين بلغوا الأربعين من العمر، ففي هذا العمر تتعزز مناعة الجسم وهذا مهم جدا للوقاية من السرطان".

ويضيف الباحثون أنه عند الضحك، تنخفض نبضات القلب وتتوسع الشرايين وينشط مركب "إنترفيرون-غاما"، ويزيد إفراز الأجسام المضادة (الغلوبولين المناعي). كما ترافق هذا زيادة في النواقل العصبية التي تسمى (هرمونات السعادة). كل هذا يسمح للإنسان بالتخلص من التوتر  النفسي ويخفض مستوى هرمونات التوتر.

وكنتيجة لما تقدم، فإن تراكم تأثير الضحك يوميا في الجسم يساعد في النهاية على إطالة العمر.

اجمالي القراءات 469
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 05 ابريل 2019
[90717]

عليكم بكوميديا اسماعيل يس قبل الأكل وبعده .


لا يوجد شىء يُطيل العُمر أو يُنقصه .ولكن الطمأنينة والتسامح والإبتسامة ومُشاهدة الكوميديا النظيفة تُعطينا  مُتعة فى حياة أفضل وأرقى وأنقى وسعادة ولو بقدر ضئيل أو معقول تجعلنا نتغلب على مصاعب الحياة . فعليكم بكوميديا ( إسماعيل يس ،و نجيب الريحانى - وعبدالسلام النابلسى ، وعبدالمنعم إبراهيم ، وفؤاد المهندس ، والمعلم محمد رضا ، وزينات صدقى ، والقصرى ، وأحمد حلمى ، ومحمد هنيدى ) قبل الأكل وبعده هههههههه 



2   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الجمعة 05 ابريل 2019
[90718]

دكتور عثمان لقد نسيت واحدا مهما.


وهو المعلم عادل أدهم الذى كان يقول " أنا لما صباع رجلى الصغير يوجعنى معلجوش، أقطعه" هههههههههههه. أو " ونتقابل فى جهنم بقى، محنا لو رحنا الجنة مش هنلاقى حد نعرفه ههههههه."

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق